الاثنين، 18 يونيو، 2012

مخترع اول سيارة في التاريخ,اول سيارة صنعت في العالم

مخترع اول سيارة فى التاريخ


مخترع اول سيارة

من هو مخترع سيارة البنزين

مخترع أول نموذج للسيارة في التاريخ ومخترع أول نموذج ناجح.
مخترع أول نموذج هو الفرنسي جوزيف نيكولاس كونيو وكانت السيارة تعتمد على ضغط البخار أيضا وتم الاعتراف بهذه السيارة من قبل نادي السيارات الملكي البريطاني عام 1769م.
تعتبر سيارة كونيوت التي اخترعها عام 1769 من أوائل السيارات في التاريخ وكانت تعمل بالبخار. كان كونيوت مهندسا في الجيش الفرنسي وقام باختراعها من أجل جر العتاد الثقيل للجيش وعلي الأخص المدافع.والسيارة ذات ثلاثة عجلات وكان الموتور يعمل باسطوانتين، وكانت مكابس الاسطوانتين موصولتين بالعجلة الأمامية بواسطة أسطوانة دبرياج (ناقل حركة) عاري بدون غطاء. وما يُعروف عن تلك السيارة أن سرعتها وصلت بين 3 و 5و4 كيلومتر / ساعة. وكانت صعبة التوجيه بسبب ثقل غلاية الماء وثقل السيارة عموما. وانتهت بحدوث حادث اصتدام مع جدار المعسكر أثناء إحدى استعراضاتها. وتوجد السيارة الأصلية الآن بالمتحف القومي للفنون والصناعة، بباريس.

أما مخترع اول نموذج ناجح وعالي الاداء والأشبه بالسيارات التي نعرفها اليوم هما جوتيليب ديميلير (بالاضافة الى شريكه في التصميم ويلهام مايباخ) عام 1885م وكارل بنز عام 1891م وكل منهما كان احد مفتاتيح النجاح والتطور العالي في سيارات اليوم كلها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Google+ تابعنا على