الخميس، 14 نوفمبر، 2013

يصعب إدارة محرك السيارة بواسطة المرش

المرش فى الدائرة الكهربائيه
 تتعذر إدارة محرك السيارة بواسطة المحرك الكهربي ( المرش ) لبدء الإدارة.
إذا فشلت محاولة أدارة المحرك الكهربي لبدء الإدارة ( المرش )، أضئ المصابيح الأمامية للسيارة ثم حاول إدارة المحرك. 
فقد يحدث الآتي:-
  1. تبقى المصابيح قوية الإضاءة.
  2. تصبح الإضاءة معتمة جداً.
  3. يكون العتم ضئيلاً.
  4. تنطفئ المصابيح.
  5. لا تضئ المصابيح أطلاقاً.
1- إذا بقيت إضاءة المصابيح قوية فأن ذلك دليل على وجود فتحة في دائرة محرك بدء الإدارة الكهربي( المرش ) أو الدائرة الرئيسية أو دائرة التنظيم أو المفتاح، أجر الاختبار المذكور في (بند 364).

2- إذا أصبحت الإضاءة معتمة جداً، فذلك دليل على أن البطارية فارغ أو وجود متاعب آرية في محرك بدء الإدارة الكهربي( المرش ) أو المحرك نفسه.

فإذا دل اختبار البطارية بواسطة الهيدرومتر على أنه سليم،÷ انزع حزام غطاء محرك بدء الإدارة الكهربي( المرش ) وحاول إضاءة عضو الاستنتاج باليد (لا تستعمل مفكاً لأن ذلك قد يضر بعضو الاستنتاج). فإذا لم يتحرك عضو الاستنتاج، فك المحرك الكهربي كلية من مكانه لأجراء اختبارات أخرى عليه. وقد تكون عجلة الإدارة المسننة الصغيرة (الترس الصغير) مقيدة الحركة وذلك في نوع محركات بندكس (التي لا يستعمل فيها رافعة إزاحة). فإذا ما دار عضو الاستنتاج بعد فك المحرك الكهربي فأنه يحتمل أن يكون محرك السيارة هو سبب المتاعب.

3- إذا أعتمت المصابيح الأمامية عتماً خفيفاً، أنصت إلى الصوت الذي يحدثه المحرك الكهربي، فإذا دار المحرك الكهربي( المرش ) فذلك دليل على إن العجلة المسننة الصغيرة لم تشتبك (تعشق) في أسنان الحدافة (يحدث ذلك فقط في الوحدات من نوع البندكس ويكون ذلك نتيجة لتقييد حركة العجلة المسننة الصغيرة).

أما إذا لم يدر عضو الاستنتاج وحدة التوحيد فقد تكون العجلة المسننة الصغيرة (الترس الصغير) مشتبكة في أسنان الحدافة مع وجود مقاومة شديدة أو فتحة في دائرة المحرك الكهربي ( المرش ) تمنع إدارته.

4- إذا انطفأت المصابيح الأمامية عند محاولة بدء إدارة المحرك، فقد يكون ذلك دليلاً على وجود عيب في وصلات الدائرة الرئيسية وبالأخص عند أحد طرفي البطارية.

5- إذا كان ضوء المصابيح خافتاً خفوتاً شديداً أو لم تضئ المصابيح البتة قبل محاولة بدء الإدارة فذلك دليل على أن البطارية فارغة.

هناك تعليق واحد:

  1. ما وظيفة مسنن المرش؟ ؟ ؟

    ردحذف

Google+ تابعنا على