الجمعة، 28 فبراير، 2014

الجرارات المجنزرة وتصنيعها من كتربلر

يجمع الموديل CAT® D5R المكونات ذات الكفاءة المؤكدة مع التقنية المتقدمة

يعتمد الموديل Cat® D5R على إنجازات Caterpillar الممتدة على مدار قرن من الزمان وريادتها العالمية في مجالي تصميم الجرارات المجنزرة وتصنيعها. ويجمع هذا الموديل الجديد المتانة والموثوقية التي تتمتع بها مكونات Cat ذات الكفاءة المؤكدة مع التقدمات التقنية التي تعمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود، وتعزيز راحة المشغل، وزيادة الإنتاج، وخفض تكاليف التشغيل.
الجرارات المجنزرة وتصنيعها من كتربلر
الجرارات المجنزرة وتصنيعها من كتربلر
وتضمن الهياكل القوية، والهيكل السفلي ذو العجلة المسننة المرتفعة، والنظام الهيدروليكي التفاضلي، والمكونات الهيدروليكية المستشعرة للحمل، ومجموعة نقل الحركة المتكاملة في الموديل D5R الحصول على أعلى أداء في مجموعة كبيرة من التطبيقات، والتي تتضمن عمليات التجريف عالية الإنتاجية، والتسوية الناعمة، والتكسير، وتنظيف الأراضي، والردم، وطمر النفايات.

تفوق وقوة مجموعة نقل الحركة

يوفر المحرك Cat C6.6 بالموديل D5R قدرة صافية قصوى تبلغ 120 كيلووات (161 قدرة حصانية)، وبإمكانه أيضًا الإيفاء بالمستويات المكافئة لمستويات الانبعاثات غير الحالية الخاصة بالاتحاد الأوروبي (EU) من المرحلة IIIA (وكالة حماية البيئة (EPA) الأمريكية من المستوى 3). وتقوم أدوات التحكم الإلكترونية بالضبط المتواصل لعملية توصيل الوقود مع تغير الارتفاع، ودرجة الحرارة، وجودة الوقود، الأمر الذي يضمن أداءً سلسًا وموفرًا للوقود في أي موقع عمل. كما يقوم الرادياتير الجديد المصنوع من ألواح قضبان الألومنيوم بتبريد المحرك بمنتهى الكفاءة في درجات الحرارة المحيطة المرتفعة، وهو يوفر أيضًا مقاومة فائقة للتآكل والكشط.

تشتمل القوابض في ناقل حركة الطاقة كوكبي الدوران ذي السرعات الثلاث الأمامية/السرعات الثلاث الخلفية بالموديل D5R على أقراص احتكاكية مبردة بالزيت ومصممة من Caterpillar على وجه الخصوص لتحمل الضغط العالي في التطبيقات القاسية ولتبديد الحرارة بمنتهى الكفاءة لضمان فترة خدمة ممتدة. ويتيح نظام التحكم الإلكتروني في ضغط القابض تغيير الاتجاه والسرعة أثناء الحركة من خلال تعديل تعشيق القابض وحماية المكونات من أحمال عزم الدوران الزائدة.

ويحافظ نظام التوجيه التفاضلي على تزويد القدرة إلى كلا الجنزيرين عند دوران الماكينة، الأمر الذي يتيح للمشغلين المناورة والاحتفاظ بالأحمال الكبيرة على الشفرة لضمان مزيد من الإنتاجية. وتبرز أيضًا فائدة النظام عند العمل على المنحدرات المتداخلة، والتدريج، وفي عمليات المصاطب، الأمر الذي يتيح للمشغلين الحفاظ على السير المستقيم بمنتهى السهولة. ولضمان راحة المشغل، يتضمن مقود التوجيه أحادي الذراع أدوات التحكم في ناقل الحركة الخاصة بوظائف الاتجاهات ونطاق التروس.

الهياكل والمكونات الهيدروليكية

يكمن في قلب تصميم الموديل D5R إطار رئيسي فائق القوة مصمم لمقاومة أحمال التصادم والقوى الالتوائية. ويعمل عمود محور الارتكاز كبير القطر والمُثبَّت بالإطار الرئيسي من خلال مسامير مع قضيب موازن مُثبَّت بمسامير على السماح بالتأرجح المستقل لإطارات الجنازير صندوقية المقاطع، الأمر الذي يحافظ على المحاذاة الدقيقة والتلامس المثالي مع الأرض دون استخدام دعامات قطرية.

تتوفر مواصفتان للهيكل السفلي الخاص بالموديل D5R: توفر مواصفات XL مساحة أكبر من الجنزير عند مقدمة الماكينة لتطبيقات الخدمة العامة والتسوية الناعمة؛ بينما تستخدم مواصفات الضغط الأرضي المنخفض (LGP) إطارات جنازير أطول، ومقياسًا أعرض، ومداسات أعرض لتوفير أقصى طفو في الظروف الأرضية اللينة. وتستخدم كلتا المواصفتين سلاسل جنازير محكمة الغلق ومشحمة تحمي أسطح المسامير والجلب الداخلية من التآكل، الأمر الذي يعمل على إطالة عمر السلسلة وخفض التكاليف بشكل كبير.

تتضمن شفرات الموديل D5R مجموعة متنوعة من الخيارات لعمليات نقل التربة الضخمة (الشفرات شبه العامة)، إلى جانب مهام التشكيل، والتوزيع، والصب (شفرات القدرة/الشفرات متغيرة الزاوية/شفرات الإمالة)، وتتميز جميعها بتصميم صندوقي المقطع من الفولاذ فائق القوة. ويندمج التشييد الثقيل للوحة القوالب مع حدود القطع واللقم الطرفية المقواة لضمان أعلى قوة ومتانة. وتتراوح السعة بين 3,16 و4,28 م³ (4,1 و5,6 ياردة³). كما يتوفر قضيب الجر القوي أو الكسارة ثلاثية السيقان ذات متوازي الأضلاع الثابت.

ويتم التحكم بمنتهى الدقة في أدوات العمل الخاصة بالموديل D5R من خلال ما يتميز به هذا الموديل من نظام هيدروليكي للمعدة يتسم بالقوة واستشعار الحمل، والذي يتميز بمضخة فعالة متغيرة الإزاحة توفر تدفقًا يصل إلى 132,5 لتر/دقيقة (35 جالونًا في الدقيقة) بمعدلات ضغط تصل إلى 27500 كيلوباسكال (3989 رطلاً لكل بوصة مربعة). ويحافظ مبرد الزيت عالي السعة على درجات الحرارة المثالية، كما يحافظ نظام فلترة الميكرونات الدقيقة على نظافة السائل، تلك التركيبة التي تحمي السائل الهيدروليكي وتضمن العمر الطويل للمكونات. كما تزيد أذرع التحكم الكهروهيدروليكية - التي تعمل بأقل جهد - للشفرة والكسارة من راحة المشغل.

راحة المشغل وسلامته

يتوفر الموديل D5R مع مظلة مفتوحة مزوَّدة بهيكل الحماية من الانقلاب (ROPS) أو كابينة مغلقة ومكيفة الهواء، وكلتاهما تستخدمان مقعدًا من الفئة Cat Comfort. وتسهل قراءة المقاييس ومصابيح التحذير في مجموعة كبيرة من ظروف الإضاءة، كما توفر شاشة عرض نظام المراقبة من Cat معلومات مفيدة ودقيقة حول التشغيل والخدمة. كما يحول مفتاح قفل أداة العمل دون التشغيل الهيدروليكي غير المقصود.

ويتيح المفتاح المتأرجح الخاص بالخانق للمشغل إمكانية تحديد التباطؤ العالي أو التباطؤ المنخفض في الحال، أو تحديد سرعات تتوسط ذلك من خلال الضغط على دواسة إبطاء السرعة في الموديل D5R للوصول إلى السرعة المطلوبة ثم ضبط تلك السرعة باستخدام المفتاح. كما أن تنشيط مفتاح الخفض التلقائي للسرعة يتيح لناقل الحركة تقليل السرعة تلقائيًا عندما تنخفض سرعة الماكينة، كما يسمح مفتاح النقل ثنائي الاتجاهات/النقل التلقائي بالضبط المسبق للسرعات الأمامية/الخلفية عند تغيير الاتجاه.

إمكانية الخدمة والصيانة

تم تصميم جرارات Caterpillar المجنزرة لتسهيل إمكانية الخدمة، فهي تتميز بمكونات معيارية، وسهولة الوصول إلى نقاط الصيانة الدورية، وتصميم يسهل من إجراء التشخيصات الدقيقة في الوقت المناسب. ويتم دعم سلامة الماكينة من خلال منافذ أخذ عينات الزيت المجدولة S?O?SSM بالموديل D5R، والتي تتيح تجميع عينات السوائل الجارية التي يمكن تحليلها لتحديد المشاكل المحتملة في مرحلة مبكرة، الأمر الذي يوفر نفقات الإصلاح ووقت التوقف عن العمل الباهظة.

ويتوفر نظام Product Link™‎ الاختياري - القائم على القمر الصناعي أو اتصالات GSM الخلوية - في العديد من الدول، ويتم تركيب هذا النظام في المصنع (أو تزويد الماكينة به بمنتهى السهولة) ليوفر إمكانية وصول عن بُعد إلى معلومات معلمات الماكينة، مثل الموقع، وساعات الماكينة، واستهلاك الوقود، وأكواد الخدمة المسجلة، وتنبيهات الأمان.

يضمن التصميم والتشييد عاليا الجودة بالموديل D5R تمتع جميع الهياكل الرئيسية بالسلامة والتكامل لدعم عمليات تجديد متعددة للمكونات الرئيسية، والتي غالبًا ما يتم تجديدها بتكلفة منخفضة من خلال قطع Cat المُجدَّدة فائقة الجودة. ويستطيع أيضًا العملاء الاعتماد على الدعم المتخصص لشبكة وكلاء Cat العالمية من أجل ضمان أعلى قيمة على المدى البعيد من استثماراتهم في الموديل D5R.

مواصفات الماكينة

المحركCat C6.6 مزوَّد بتقنية ACERT™‎
القدرة الصافية القصوى، كيلووات (قدرة حصانية)
(ISO 9249/SAE J1349)
120 (161)
الوزن التشغيلي، كجم (رطل)16 668 (36,747)
سعة الشفرة
شبه العامة، م³ (ياردة³)4.28 (5.6)
 متغيرة الزاوية، م³ (ياردة³)3.18 (4.2)
VPAT3.16 (4.1)


هناك تعليق واحد:

Google+ تابعنا على