Header Ads

سيارة الكارتينغ,معلومات عن سيارات الكارتينج

سيارة الكارتينغ او سيارات الكارتينج نوع من أنواع سباق السيارات مع أربع عجلات صغيرة و بسيطة وهي تعتبر عادة خطوة اولى في عالم رياضة المحركات و عادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة وصف نتكلم عن بعض المعلومات عن سيارة الكارتينغ وهى . تعريف سيارة الكارتينغ , هيكل سيارة الكارتينغ , محرك سيارة الكارتينغ , اطارات سيارة الكارتينغ , معلومات اضافية عن سيارة الكارتينغ
سيارة الكارتينغ,معلومات عن سيارات الكارتينغ

تعريف سيارة الكارتينغ

تعرف بالكارتينج ( Karting ) هي نوع من أنواع سباق السيارات مع أربع عجلات صغيرة و بسيطة وهي تعتبر عادة خطوة اولى في عالم رياضة المحركات و عادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة وهي ابسط وارخص الاشكال لسباقات السيارات او رياضات المحركات تتكون السيارة من  موتور + شاسيه + كرسي + 4 عجلات

سائق تعطيك كل المتعة و الإثارة و الاداء العالى للسباقات الحقيقية بجزء لا يقارن من التكلفة ، سباقات الكارتنج هى أسرع انواع رياضات السيارات نمواً فى العالم . بإختصار هى رياضه المحركات للجميع .

أى أحد يستطيع ان يمارس الكارتنج ، بداية من سن 7 سنوات حتى 70 سنة شباب أو شابات ، طالما انك بصحه جيده فلا يوجد ما يمنعك ، ولا شك أن المتفهم في عالم السيارات يدرك جيدا أن رياضة الكارتينج تعد في رياضة السيارات بمثابة ( الحضانة ) التي تنشأ وتربي الأجيال وفق سياسة صحيحة في كافة المجالات ، فهذه السيارة الصغيرة لها آثارها الايجابية في تهيئة المتسابقين الواعدين نحو عالمهم المفضل الذي يبتغونه وتعدهم لتقديم الأفضل في هذا المجال الكبير ، يعتبر المهتمون برياضة المحركات أن الآرت أنجيلز هي الأصل في الكارتينج ، حيث قامت بصنع كورتيس كرافت أول سيارة كارتينغ عام 1956 ، في جنوب كاليفورنيا ، انتشرت هذه الرياضة سريعا ، و أصبح لها أتباع كثر في أوروبا ، تمتلك سيارات الكارت سرعة عالية و يمكن للسوبر كارت أن تصل لسرعة 250 كلم / الساعة .

هيكل سيارة الكارتينغ

هيكل سيارة الكارتينغ
هيكل سيارة الكارتينغ يصنع هيكل الكارت من الفولاذ ، و يختلف شكل هيكله ليتناسب مع أشكال المناخ المختلفة ، فـ مثلا : يفضل استخدام هيكل صلب للظروف الجافة ، أما في الظروف الأخرى كالرطوبة فـ يفضل الهيكل الليند و أفضل الهياكل هي تلك التي تسمح بإضافة ، أو إزالة أجزاء منه في حسب معطيات السباق نفسه .
تعمل المكابح على المحور الخلفي للهيكل ، و هناك هياكل تحتوي على المكابح في المحور الأمامي ، إلا أن بعض الفئات في الكارتينغ لا تسمح بالكبح الأمامي ، تزن سيارة الكارت القياسية ، أو المحترفة ما بين 75 إلى 80 كلغم دون السائق ، و تصنع الكارت في العديد من الدول في العالم كما تتميز إيطاليا يوجود عدد كبيرمن خطوط التصنيع ، كذلك تصنع في أمريكا و خصوصا في كاليفورنيا .

محرك سيارة الكارتينغ

محرك,سيارة,الكارتينغ,محرك سيارة الكارتينغ
محرك سيارة الكارتينغ
محرك سيارة الكارتينغ هناك نوعان من المحركات تستخدم في الكارت أحدها من تزود به عن طريق شركات الدراجات النارية ، كما لا توجد في الكارت محركات دفع رباعي ، بل تعتمد سرعتها على إنزلاق العجلات ، و التروس التي تنقل الحركة من العجلات في المحور الخلفي للأمامي .

اطارات سيارة الكارتينغ

اطارات سيارة الكارتينغ
اطارات سيارة الكارتينغ تختلف الإطارات المصنوعة للكارتينغ عن غيرها من الإطارات ، فيتم صناعتها من مادتي الألمنيوم ، و المغنيسيوم ، كما أنا سباقات الكارت لديها إطارات مختلفة حسب الأحوال الجوية :

الإطارات الملساء : و هي تستخدم للسباقات الجافة ، و يمكن إستخدام إطارات بريجستون ، أو دانلوب ، كما أنه يوجد هناك شركات متخصصة بصناعة الإطارات للكارت ، مثل : إم جي ، و فيغا .

إطارات المطر : كما هو اسمها فإنها تستخدم للأجواء الماطرة .

إطارات متوسطة : تستخدم غالبا هذه الإطارات ، للحلبات المبلولة ، أو الرطبة .
هناك عجلات خاصة ، للأحوال الغير طبيعية ، كالثلج ، أو الطين .

معلومات اضافية عن سيارة الكارتينغ

بـختصار تعتبر الكارتينج الأساس للعديد من سائقي الفئة الأولى حيث بدأت بها أسماء كبيرة ، وكثيرة في عالم الفورملا 1 ، مثل : مايكل شوماخر، إرتون سينا ، فرناندو ألنسو ، كيمي رايكنون ، لويس هاميلتون ، و يارنو تروللي ، كما أنها أيضا كانت بداية للعديد من سائقي الناسكار.
وهي الخطوه الاولى فى الطريق إلى النجاح فى رياضة سباقات السيارات و معظم ابطال العالم الحاليين و السابقين تفوقوا فىالكارتنج قبل الإنتقال إلى الفورمولا واحد ومنهم :

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.