دمج الاطارات بالفرامل

تقود شركة كونتيننتال المنتجة للإطارات عن مشروع تطوير فكرة جديدة لتصميم الإطارات او دمج الاطارات بالفرامل والذى سيعتمد على المزج بين الإطار وقرص المكابح او الفرامل على نحو مستحدث يزيد من فعالية الفرامل ويبسط من تصميم الفرامل بشكل ملحوظ.
رسم يبين شكل دمج الاطارات بالفرامل

معلومات عن  فكره دمج الاطارات بالفرامل


  • التقنيون القائمين على المشروع قاموا بوضع تصميما جديدا لقرص الفرامل ينقسم إلى ثلاثة أقسام أهمها مركزي على شكل نجمة يركب عليه قرص الفرامل الذي يساوي قطره قطر الإطار تقريبا وطوق من الخارج يركب عليه الإطار.
  • وفقا لهذه الفكرة فإن مهندسي الشركة يقترحون أن تصنع كل هذه الأجزاء من الألومينيوم، الأمر الذي سوف يخفض وزن الإطار، ومنظومة المكابح بشكل ملحوظ. كذلك سيؤدي هذا إلى زيادة فعالية الفرملة، على حساب زيادة مساحة تماس أجزاء الكوابح مع القرص، ما سيزيد من راحة السائق والركاب. علاوة على ذلك يعمل التصميم الجديد على تبسيط إجراءات أعمال الإصلاح والصيانة لمنظومة المكابح.
  • من المتوقع كذلك أن يحسن التصميم الجديد لشركة Continental من كفاءة عمل منظومة التوليد المعاكس للطاقة الحركية، الأمر الذي يعد من أهم الخصائص الإيجابية التي تدعو إلى استخدام هذا التصميم الجديد بالدرجة الأولى في السيارات الكهربائية صغيرة ومتوسطة الحجم.
  • دمج الاطارات بالفرامل أحدث ثورة فى عالم تصنيع السيارت

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.