انواع سيارات الجيب, اسماء عربيات جيب وبعض المعلومات عن السيارة جيب

انواع سيارات الجيب او اسماء عربيات جيب وبعض المعلومات عن السيارة جيب هذا هو عنوان المقال توجد للسيارة جيب او العربيات جيب اسماء وانواع وسوف نسرد لكم فى هذا المقال انواع سيارت الجيب وبعض المعلومات عن السيارة جيب , وبعض صور سيارات الجيب.

ما هى السيارة جيب

هي سيارة أمريكية، صنعت لتستخدم في الجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، ثم تم تحويل بعضها إلى سيارة مدنية يستخدمها الأشخاص العاديون.

لماذا سميت سيارة الجيب بهذا الاسم

لا أحد يعرف على سبيل التحديد مصدر الكلمة "جيـب"، ولكن أقوى الاحتمالات أن تكون الكلمة مشتقة من الحرفين "GP" والذان ينطقان "jeep" وهما اختصار لـ "General Purpose"، أي السيارة ذات الأغراض العامة. ويرجح أن تكون الكلمة اختصاراً ل"Government Purposes"، أي أغراض حكومية. أو سميت بهذا الاسم لأنها كانت تستخدم في الجيش الأمريكي وقدرتها على تحمل الأغراض القوية والمستحيله.

انواع سيارات الجيب

ومن أشهر اصدارات انواع سيارات جيب المعروفة في يومنا هذا هى سيارات جيب جراند شيروكي , سيارات جيب كوماندر ,سيارات جيب رانغلر , سيارات جيب كومباس , سيارات جيب ليبرتي , سيارات جيب باتريوت , سيارات جيب جراند شيروكي , الجيب اس ار تي 8 واليك بعض المعلومات عن هذه الانواع .

جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي :- في شهر يناير من عام 2013 أطلقت شركة جيب الأمريكية نسخة 2014 المحسنة من طراز غراند شيروكي الشهير، والذي توفر بأربع نسخ هي: لاريدو، ولميتيد، وأوفرلاند، وسميت، بالإضافة طبعاً إلى نسخة SRT8 الرياضية. 
صور سيارة جيب جراند شيروكي
الشكل الخارجي الجديد لطراز جيب غراند شيروكي 2014 حظي بعدة تغيرات جديدة تميزه عن الطراز السابق، حيث تمتع بمقدمة جديدة مزودة بأضواء أمامية عصرية تعمل بتقنية LED عالية الاداء، وشبك تهوية معاد تصميمه بلون السيارة ومزين بفتحات من الكروم، وصادم رياضي جديد يحتوي على فتحة هواء طولية يتوسطها رادار مثبت السرعة، وأضواء ضباب صغيرة محاطة بإطار من الكروم، ومن الجوانب زودت شركة جيب طراز غراند شيروكي الجديد بمرايا كهربائية مزودة بخاصية التدفئة تحتوي على أضواء تنبيه جانبية جميلة.
أما في الخلف فتتميز غراند شيروكي 2014 بأضواء جديدة طولية تمتد على الجوانب، وباب صندوق أمتعة كهربائي مزين بجناح رياضي لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية، بالإضافة إلى صادم رياضي يحتوي على مخرجيّ عادم بيضاويين على جانبيه مطليين بالكروم.لمقصورة الداخلية لطراز جيب غراند شيروكي 2014 الجديد أصبحت أكثر شبابية وحيوية وأناقة عن الطراز السابق، حيث تتميز بلوحة عدادات رقمية جميلة وسهلة القراءة يتوسطها شاشة عرض ملونة تعرض وظائف السيارة والوظائف المساعدة للقيادة، وبمقود جلدي مطعم بالخشب متعدد الوظائف يمكنك من التحكم بمثبت السرعة والنظام الصوتي والمكالمات والوسائط المتعددة، بالإضافة إلى مقاعد جلدية حاضنة مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والذاكرة.

كما وتتمتع غراند شيروكي الجديدة بكونسول وسطي يحتوي على شاشة عرض كبيرة قياس 8.4 بوصة تعمل باللمس، يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والمعلوماتية والأنظمة المساعدة للقيادة، مثل الراديو، والموسيقى ونظام الملاحة، أسفل منها يوجد أزرار التحكم بالعديد من الوظائف مثل، نظام التكييف، والنظام الصوتي، بالاضافة إلى أداة التحكم بنظام سيليك تيرين SELEC- TERRAIN الذي يسمح لك الاختيار من بين خمسة إعدادات للطريق التي تود القيادة عليها، مثل الوضع الأوتوماتيكي، والطرق الرملية، والطرق الموحلة والطرق الثلجية والطرق الصخرية.

كما وزودت شركة جيب طراز غراند شيروكي الجديد بنظام ترفيهي للمقصورة الخلفية يشتمل على شاشتين عاليتي الدقة قياس 9 بوصة في ظهر المقاعد، مدعمتين بسماعتين لاسلكيتين وقارئ أقراص نظام فيديو DVD وBlu Ray، ومداخل لتوصيل أجهزة الألعاب والموسيقى . وتتوافر جيب غران شيروكي بخيارين من المحركات؛ الأول 5.7 لتر والمحرك الثاني 3.6 لتر يولد قوة 290 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 181 كم/س.

جيب كوماندر

صور سيارة جيب كوماندر
جيب كوماندر :- وتعتبر مثل الجراند شيروكي في القوة والفخامة إلخ...

جيب رانغلر

جيب رانغلر :- وهي واحدة من أقوى السيارات الرباعية وقد اشتهرت كثيرا وخصوصا في السنوات الأخيرة ، في عام 2011 أطلقت شركة جيب الأمريكية الجيل الجديد من طراز رانغلر، الذي يندرج تحت فئة السيارت الرياضية المتعددة الاستعمالات الصغيرة، حيث يُعد هذا الطراز قريباً لطراز غراند شيروكي الأكبر من حيث الشكل والاستخدامات.
صور سيارة جيب رانغلر
الشكل الخارجي لطراز جيب رانغلر 2013 يتميز بسقف قماشي أسود سهل الطي، او بسقف صلب قابل للكشف ايضا، وباضواء امامية دائرية، وشبك تهوئة مستطيل الشكل بلون السيارة، وصادم رياضي بلون اسود يحتوي اضواء ضباب دائرية على اطرافه.اما في الخلف فيتميز جيب رانغلر 2013 باضواء مستطيلة، بالاضافة إلى باب صندوق الامتعة الذي يفتح إلى الجنب كالابواب العادية، مزود بعجل جديد للاحتياط.المقصورة الداخلية لطراز جيب رانغلر 2013 الجديدة، تتمتع بتصميم يعكس هوية السيارات المتعددة الاستعمالات التي وجدت للمهمات الصعبة، فهي تتميز بمقود جلدي متعدد الوظائف يمكنك من التحكم بمثبت السرعة والنظام الصوتي، وبعدادت محاطة بالكروم، بالاضافة إلى مقاعد جلدية مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والذاكرة.
كما وتتمتع جيب رانغلر الجديدة بكونسول وسطي يحتوي على شاشة عرض يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والمعلوماتية والانظمة المساعدة للقيادة، مثل الراديو، والموسيقى ونظام الملاحة، اسفل منها يوجد ازرار التحكم بنظام التكيف، والنظام الصوتي وتدفئة المقاعد، بالاضافة إلى ذراعي نقل الحركة.

جيب كومباس

جيب كومباس :- في عام 2011 أطلقت شركة جيب الأمريكية الجيل الجديد من طراز كومباس، الذي يندرج تحت فئة السيارت الرياضية متعددة الاستعمالات الصغيرة،
صور سيارة جيب كومباس
 حيث يعد هذا الطراز قريباً لطراز غراند شيروكي الأكبر من حيث الشكل والاستخدامات، الشكل الخارجي لطراز جيب كومباس 2012 يتميز بمقدمة منسابة تتمتع بأضواء أمامية رفيعة عالية الأداء، وشبك تهوية مستطيل مزين بخطوط من الكروم، وصادم رياضي يحتوي على فتحة هواء صغيرة طولية وأضواء ضباب دائرية ذات إطار أسود اللون. أما في الخلف فيتميز جيب كومباس 2012 بأضواء شبه مربعة تمتد على الجوانب تعمل بخاصية LED، بالإضافة إلى باب صندوق أمتعة مدمج ذي جناح في الأعلى، وصادم سفلي رياضي نافر يحتوي على مخرج عادم على جانبه مطلي بالكروم.المقصورة الداخلية لطراز جيب كومباس 2012 الجديدة، تتمتع بتصميم أنيق وبسيط، فهي تتميز بمقود جلدي متعدد الوظائف يمكّنك من التحكم بمثبت السرعة والنظام الصوتي، وبعدادت رياضية واضحة، بالإضافة إلى مقاعد جلدية مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والذاكرة.كما وتتمتع جيب كومباس الجديدة بكونسول وسطي يحتوي على شاشة يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والمعلوماتية والأنظمة المساعدة على القيادة، مثل الراديو والموسيقى ونظام الملاحة، أسفل منها توجد أزرار التحكم بنظام التكييف والنظام الصوتي.


جيب ليبرتي

جيب ليبرتي (كي جي) (بالإنجليزية: Jeep Liberty (KJ)) هي من احد انواع سيارات الجيب.

جيب باتريوت

جيب باتريوت :-أطلقت شركة جيب طراز جديدا كليا بالاسواق عام 2006، عرف باسم باتريوت، ليباع كموديل 2007، حيث يندرج هذا الطراز تحت فئة السيارات متعددة الاستعمالات المدمجة، ليكمّل تسلل عائلة جيب من هذا النوع من السيارات وينضم إلى شقيقيه غراند شيروكي وكومباس ،
صور سيارة جيب باتريوت
صور سيارة جيب باتريوت
الشكل الخارجي لطراز جيب باتريوت 2012 يتميز بمقدمة منسابة تتمتع بأضواء أمامية دائرية، وشبك تهوية عريض مقسم بنفس لون السيارة، وصادم رياضي يحتوي على أضواء ضباب دائرية في منتصفه.أما في الخلف فيتميز جيب باتريوت 2012 بأضواء طولية تمتد على الجوانب، بالإضافة إلى باب صندوق أمتعة مدمج، وصادم سفلي كبير يحتوي على مخرج عادم على جانبه وعتلة سحب للمقطورات.المقصورة الداخلية لطراز جيب باتريوت 2012 الجديدة، تتمتع بتصميم بسيط وسهل الاستعمال، فهي تتميز بمقود جلدي متعدد الوظائف يمكّنك من التحكم بمثبت السرعة والنظام الصوتي، وبعدادت واضحة، بالإضافة إلى مقاعد جلدية مزودة بخاصية التدفئة والتبريد والذاكرة.

كما وتتمتع جيب باتريوت الجديدة بكونسول وسطي يحتوي على شاشة عرض تعمل باللمس يتم من خلالها عرض أهم الوظائف الترفيهية والمعلوماتية والأنظمة المساعدة على القيادة، مثل الراديو والموسيقى ونظام الملاحة، أسفل منها أزرار التحكم بنظام التكييف والنظام الصوتي، وتدفئة المقاعد وأنظمة القيادة.

جيب جراند شيروكي SRT8

جيب جراند شيروكي SRT8 :- وقد حقق هذا النوع من الجيب نجاحا كبيرا في مجال السيارات ذات الدفع الرباعي .
صور سيارة جيب جراند شيروكي SRT8
وتتميز هذه السيارة الجبارة بنظام تكنولوجيا سباق السيارت والشوارع. ويحتوي هذا الطراز على محرك فائق القوة حيث أنه يتفوق على نظيره بورش كاين تيربو ورنج سبورت وبي أم دبيلو اكس 5 - 6. ويعد الأقوى بفئته من سيارات الدفع الرباعي الرياضية. وقد سميت بأسرع سيارة دفع رباعي.

الجيب اس ار تي 8 (SRT8)

الجيب اس ار تي 8 (SRT8) هو طراز من سيارات جيب جراند شيروكي حيث بدأ إنتاجه في سنة 2005 ورمز SRT8 هو اختصار ل STREET RACING TECHNOLOGY V8 وتميزت هذه السيارة بقوة محركها العالي حيث يأتي المحرك لغاية الآن على شكل 8 اسطوانات V8 وبسعة 6100 سي سي 6.1L وطبعا محركها هو محرك هيمي الشهير المعروف من الستينيات ولغاية الآن وتستطيع هذه السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كم / ساعة في اقل من 5 ثوان حيث تغلبت على جميع منافسيها في التسارع حيث تستطيع سحق بورش كايين ومرسيدس ML63 AMG وأيضا BMWX5 وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 300كم/ساعة وعند كبح السيارة بسرعة 100/كم ساعة فانها تتوقف بالكامل قبل أن تقطع مسافة 125قدم وطبعا هذه السيارة حاليا هي أقوى واسرع سيارة SUV في العالم من ناحية التسارع والفخامة والتصميم ونظام التعليق الفريد الذي تتميز به جيب عن الشركات الأخرى.

وتم ظهور جيب جراند شيروكي SRT8 لعام 2012 وتكون بقوة 6.4 لتر / V8 / 470 hp... وسيتم تصديرها في 2012-2013 وقد تمتعت السيارة بسحورت جمالها وقوتها وتم زيادة رادار امامي وكاميرا خلفيه وغيرها من المواصفات , شكرا لكم مع تحيات  موقع ميكانيكا وتكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.