احدث طائره بدون طيار,صور احدث طائره بدون طيار

احدث طائره بدون طيار

وتعتبر الطائرة التي تعمل بمحرك نفَّاث ويطلق عليها اسم "أفينغر" أحدث تجسيد لطائرة "بريديتور" الفتاكة التي تستخدمها الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب.
احدث طائره بدون طيار
احدث طائره بدون طيار
احدث طائره بدون طيار اثناء الطيران
احدث طائره بدون طيار اثناء الطيران
ويرى خبراء أن حيازة القوات الجوية لهذه الطائرة تشير إلى أن الولايات المتحدة تعكف على مراجعة ترسانتها من الطائرات بدون طيار حتى يتسنى لها مواجهة دول تمتلك دفاعات جوية متطورة، وهي نظرة تتجاوز تجربتها في أفغانستان والعراق حيث دانت لها السيطرة الكاملة في المجال الجوي للبلدين.

وقد صُممت الطائرة "أفينغر" البالغة تكلفتها 15 مليون دولار لتتجنب أجهزة الرادار، وتصل سرعتها القصوى 460 ميلا/ساعة، أي أسرع من الطائرة بدون طيار الحالية من طراز "ريبر" التي تطير بسرعة 276 ميلا/ساعة.

وتستطيع "أفينغر" حمل عدد من القنابل أكبر أربع مرات من رصيفاتها السابقة، ويبلغ اتساع جناحها 66 قدما، ويمكنها الطيران إلى ارتفاع 50 ألف قدم لمدة 20 ساعة.

وقد حصلت القوات الجوية الأميركية على طائرة واحدة من طراز "أفينغر" التي تُعرف أيضا باسم "بريديتور سي"، وأشرفت على صناعتها شركة جنرال أتوميكس لنظم الطيران.

والطائرة الجديدة مزودة كذلك بغرفة داخلية لتخزين الأسلحة، لكيلا تتمكن أجهزر الرادار من رصد القنابل والصواريخ التي تحملها.

ولو انتا عيز تتابع مدونة ميكانيكا وتكنولوجيا لمعرفة كل جديد
اشترك من خلال هذا الرابط اضغط على ميكانيكا وتكنولوجيا
ميكانيكا وتكنولوجيا  المعرفة حق لكل انسان

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.