الأحد، 6 فبراير، 2011

الطاقة الكهرومائية , الطاقة المائية

الطاقة الكهرومائية

الطاقة الكهرومائية

هو مصطلح يشير الى الكهرباء التي تولدها الطاقة الكهرمائية ، وإنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق استخدام القوة التجاذبية للسقوط او تدفق المياه. هذا هو النموذج المستخدم على نطاق واسع معظم الطاقة المتجددة . مرة واحدة معقدة شيدت هو توليد الطاقة الكهرومائية ، ومشروع لا ينتج النفايات مباشرة ، وعلى مستوى الانتاج أقل بكثير من غازات الدفيئة ثاني أكسيد الكربون (ثاني أكسيد الكربون 2) من الوقود الأحفوري محطات الطاقة بالطاقة. في جميع أنحاء العالم ، تبلغ طاقتها 777 GWe الموردة 2998 تيراواط ساعة من الطاقة الكهرومائية في عام 2006. وكان هذا حوالي 20 ٪ من الكهرباء في العالم ، وتمثل نحو 88 ٪ من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة. 

 تولدها الطاقة الكهرمائية
 تولدها الطاقة الكهرمائية
الطاقة الكهرومائية وقد استخدم منذ العصور القديمة لطحن الدقيق والقيام بمهام أخرى. في منتصف 1770s ، والمهندس الفرنسي برنارد دي الغابات Bélidor نشرت Hydraulique العمارة التي وصفها والأفقية المحور الرأسي ، الآلات الهيدروليكية. في أواخر القرن 19 ، وعلى مولد كهربائي تم تطويره ويمكن الآن أن يقترن مع الهيدروليكية. والطلب المتزايد على الثورة الصناعيةمن شأنها أن تدفع التنمية كذلك. في عام 1878 ، الأولى في العالم منزل أن يكون مع الطاقة الكهرومائية وبدعم Cragside في نورثمبرلاند ، انجلترا . القديم Schoelkopf محطة رقم 1بالقرب من شلالات نياغارا بدأت الولايات المتحدة في الجانب لانتاج الكهرباء في 1881. أول اديسون محطة للطاقة الكهرومائية -- في شارع فولكان النبات في -- بدأ التشغيل 30 سبتمبر 1882 ،أبليتون ، ويسكونسن ، ويبلغ حجم انتاجها من حوالي 12.5 كيلوواط. وبحلول 1886 كان هناك حوالي 45 محطات الطاقة الكهرومائية في الولايات المتحدة وكندا. من قبل 1889 ، كان هناك 200 في الولايات المتحدة 

في بداية القرن 20 ، ويجري تشييد عدد كبير من محطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة من قبل الشركات التجارية في الجبال التي تحيط المناطق المدينية. وبحلول عام 1920 الى 40 ٪ من الكهرباء المنتجة في الولايات المتحدة وتوليد الطاقة الكهرومائية ، و السلطة الفدرالية قانون صدر في القانون. قانون إنشاء ل جنة السلطة الفدرالية المتواجدون الغرض الرئيسي هو تنظيم محطات الطاقة الكهرومائية على الأراضي والمياه الاتحادية. كما أصبحت أكبر محطات توليد الطاقة ، والسدود المتقدمة المرتبطة بهم أغراض إضافية لتشمل السيطرة على الفيضانات ، الري و الملاحة . أصبح التمويل الاتحادي اللازمة لالنطاق التنمية الكبيرة والشركات التي تملكها الحكومة الفدرالية مثل سلطة وادي تينيسي (1933) و قوة يونفيل الإدارة (1937) تم إنشاؤها. بالإضافة إلى ذلك ، مكتب استصلاح الذي بدأ سلسلة من الري غرب الولايات المتحدة في أوائل القرن 20 كانت مشاريع بناء الآن مشاريع توليد الطاقة الكهرومائية الكبيرة مثل 1928 بولدر مشروع قانون الوادي . والجيش الاميركي سلاح المهندسين وشارك أيضا في تطوير الطاقة الكهرمائية ، واستكمال سد بونيفيل في عام 1937 والتي تعترف بها مكافحة الفيضانات قانون لسنة 1936 على غرار رئيس الوزراء الاتحادي وكالة مراقبة الفيضانات.

وقد تم استخدام السلطة واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم لتوليد الطاقة الكهرومائية وقتا طويلا لتوليد كميات هائلة من الطاقة من المياه المخزنة وراء السدود الضخمة. استخدمت كانت صغيرة الحجم توليد الطاقة الكهرمائية لمئات السنين لتصنيع ، بما في ذلك طحن الحبوب ، ونشر سجلات القماش التصنيع. ومع ذلك ، كما أنه يمكن استخدامها بدون سد لتوليد الكهرباء لبعيد نطاق أنظمة الطاقة الرئيسية ، وهذه تسمى المنشآت المائية الصغيرة جدا يمكن أن تكون جيدة جدا لاستكمال نظام الطاقة الشمسية ، كما أنها تنتج الكهرباء 24 ساعة في اليوم.

النواعير -- من المهم أن نفرق بين عجلات المياه والتوربينات المائية -- مياه عجلة هو أقرب العتيقة الإصدار ونحن جميعا على دراية كبيرة عجلة خشبية ببطء كما أن يتحول خور انهمر أكثر من ذلك. المياه على عجلات تدور ببطء ، ولكن مع الكثير من عزم الدوران. وهي أيضا فعالة من المدهش! مكان واحد جيد جدا للذهاب للحصول على معلومات مجموعات ، والساقية والصور هو مصنع ساقية .

 تولدها الطاقة الكهرمائية
 تولدها الطاقة الكهرمائية
سكوتي المائية البيرة مصنع جديد ، وذلك باستخدام تصميم التوربينات البنكي بنيت من الصفر. المولد هو homebuilt مولد المغناطيس الدائم ، مشابهة جدا لدينا مولدات قرص الفرامل . في تصميم البنكي ، الماء يضرب دوارات مرتين ، مرة واحدة عند المدخل وبعد ذلك مرة أخرى على الخروج. لا يوجد سوى حوالي 3 أقدام رئيس المتاحة في الموقع ، وهذا النظام هو تنتج نحو 2 في الامبير 12VDC ، تغذيها ماسورة 4 بوصة. راجع صفحة حول هذا الموضوع

  هنا
مولد عجلة المياه باستخدام مروحة قفص السنجاب
مولد عجلة المياه باستخدام مروحة قفص السنجاب
وحين يعود ، واحد من جيراننا شيدت مولد عجلة المياه باستخدام مروحة قفص السنجاب ، حزام ، وبكرة الشريط محرك الأقراص التي تنتج فائض مطرد 1-2 الامبير للسلطة ، 24 ساعة في اليوم ، وهو يستخدم السد الطبيعي (أ سجل التي سقطت عبر السنوات منذ كريك) للحصول على سقوط جبل والمولد في. انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه العجلة المياه ذكي .

بعض العامة معلومات الطاقة المائية الصغيرة ملاحظة -- يمكنك أن ترى من الصور وصفحات ويب مرتبطة إليها أعلاه ، نحن ليس لدينا الكثير من الموارد المائية هنا السلطة. كريك كما هو صغير جدا ، وكثيرا ما يجف في فصل الصيف ، وتجمد صلبة تقريبا في فصل الشتاء . لذلك نحن ليست أفضل مكان لتوجيه أسئلتك لتوليد الطاقة الكهرمائية ، لدينا بالكاد أي خبرة المائية. وهناك بعض المواقع الرائعة المدرجة في منطقتنا المائية وصلات كهربائية القسم.

التوربينات -- جميع المولدات الكهرمائية الصغيرة التجارية المتاحة اليوم استخدام التوربينات الصغيرة مرتبطة مولد كهربائي او المولد هو فوهات. المياه التي تم جمعها في تناول انفجار انبوب المنبع ، ويسافر الى التوربينات في أنابيب بلاستيكية ، ويضطر من خلال واحد أو أكثر في الجاذبية. الضغط الخاصة التي ليس هناك حاجة إلى سد ؛ تسمى "تشغيل سد نهر" الأنظمة. أنظمة الطاقة التي يتم إنشاء المولد أو المولد مباشرة إلى توصيل التوربينات (أي عجلة التروس أو البكرات الحاجة). دون كل العوامل يجب أن تكون محسوبة بشكل صحيح أدناه لالسدود الصغيرة المعدات الخاصة بك لجعل الطاقة أكثر كفاءة. جميع السدود الصغيرة الاجهزة التجارية هي مصنوعة خصيصا من قبل الشركة المصنعة لمحددة التطبيق الخاص بك. لعملية المناسبة ، يجب عليك توفير مورد مع بيانات محددة عن موقعك ، والأهم من ذلك الانخفاض العمودي في القدمين (يسمى "الرأس") ، وكمية تدفق المياه المتاحة خلال المواسم المختلفة في غالون في الدقيقة الواحدة ، وطول خط الأنابيب اللازمة للحصول على ما يكفي من رأس.
في العام ، لتوربينات المياه تحتاج ما لا يقل عن 3 أقدام وسقوط ما لا يقل عن 20 غالون في الدقيقة الواحدة من التدفق. إذا كان لديك أكثر فال (رئيس) ، مطلوب كميات أقل من المياه. يمكنك حساب رأس محتملة مع مستوى المياه ، في مستوى المقاول ورود الملاعب ، أو مع مستوى السلسلة مجرد تعلق على عصا القياس. لمزيد من الهبوط وتدفق أن لديك ، فإن احتمال المزيد من الطاقة التي يمكن أن تولد. يمكنك قياس التدفق من خلال بناء السد في الخور وقياس مدى سرعة سوف تملأ 5 غالون دلو.
يجب أن يكون لديك خط أنابيب من قطر كبيرة بما فيه الكفاية للحد من فقدان الاحتكاك في الأنابيب. السدود الصغيرة المورد الخاص بك يمكن أن تعطيك معلومات محددة بشأن هذا.
فوهة حجم ونوع التوربينات عجلة كلها مترابطة إلى إجمالي رأسك وتدفق ، ومرة أخرى ، والطاقة المائية المورد الخاص بك سيتم تخصيص هذه الموارد لغرض محدد التطبيق الخاص بك. وغالبا ما يتم تصميم فتحات مختلفة الحجم ليتم تحويلها من والى تيار مع تغير الظروف على مدار السنة.
هناك نوعان رئيسيان من الاندفاع ، وتوربينات والتفاعل. التوربينات مع دفعة من المياه يتم إنشاء طائرة من فوهة ومتدفق على عجلة القيادة. توربينات رد الفعل هي أقرب إلى أن مروحة تدور داخل الأنابيب ، وتوليد الطاقة.
3 أنواع من التوربينات الأولية عجلة دفعة وبيلتون ، تورغو ، وعبر تدفق. المستخدمة في بيلتون عجلات التدفق المنخفض ، وشروط رئيس عالية ، وعبر تدفق العجلات هي لتدفق عالية ، والمنشآت رئيس منخفضة. تورغو العجلات هي في مكان ما في منتصف فرانسيس وتوربينات مروحة هي رد فعل النوع الأكثر شيوعا ، وتصميم فرانسيس هي مشابهة جدا لالمصارين من مضخة طرد مركزي. توربين كابلان هو أيضا مماثل لهذا التصميم.
يمكنك شراء كتاب من الكتب حول ITDG ، كما أن لديها كتاب حول استخدام محركات الحث على المولدات لتوليد الطاقة الكهرمائية الصغيرة.

تحمبل كتاب هن الطاقه الكهرو مائيه

كتاب الطاقة المائية عربى,الطاقه المائيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق