Header Ads

انواع سيارات كيا واسمائها من شركة كيا موتورز

تتعدد انواع سيارات كيا حيث تقوم شركة كيا بتصنيع انواع سيارات كثيرة تحمل شعار كيا ,وتعد شركة كيا من أقدم شركات السيارات، تأسست في 9 جوان/يونيو 1944,اما اسماء انواع سيارات كيا هي كيا تيلورايد وكيا جويس وكيا سبورتاج وكيا ستنغر وكيا سورنتو وكيا سيراتو وكيا كادينزا وسوف نعرف لك سيارة على حدا.
 انواع سيارات كيا من كيا موتورز

كيا ريو

كيا ريو (بالإنجليزية: Kia Rio) سيارة ثانوية تنتجها شركة كيا الكورية الجنوبية منذ شهر أغسطس عام 2000 وهي الآن في جيلها الثالث. متوفرة بعدة أنواع: سيدان أربعة أبواب، هاتشباك ثلاثة وخمسة أبواب.

استبدلت كيا ريو الطراز السابق الذي يعرف بـ كيا برايد الذي بدوره مأخوذ من تصميم سيارة فورد فيستا وفورد أفيلا. أنتجت كيا الجيل الثاني من السيارة وقدمت في الأسواق الأوربية في عام 2005 و في أمريكا الشمالية في عام 2006. في 2010، أجرت كيا تغيرات على السيارة لتشابه الطرازات الأخرى التي تنتجها الشركة، في عام 2012 قدمت السيارة في جيلها الثالث.

كيا سيفيا

انتجت سيارة كيا سيفيا KIA Sephia' منذ سنة 1992 إلى سنة 2000. وقد صنعت ضمن جيلين. انتهى إنتاج الأول في سنة 1997 وبدا وقتها إنتاج الجيل الثاني.
كانت مزودة بعدد ثلاثة محركات من شركة مازداوكلها كانت من أربع اسطوانات متتالية بشكل مستقيم، منها:
  • 1.5 ليتر بقوة 79 حصان
  • 1.6 ليتر بقوة 105 حصان
  • 1.8 ليتر بقوة 122 حصان
استبدلت سنة 2000 بسيارة كيا سبكترا Kia Spectra وهي الآن مواجدة بكثره في الأردن ومصر

كيا أوبتيما

سيارة كيا اوبتيما (بالإنجليزية: Kia Optima) هي سيارة سيدان متوسطة الحجم بأربعة أبواب تصنع من شركة الكورية كيا موتورز منذ عام 2000م, الجيل الأول كانت تسَّوق باسم اوبتيما ولكنها تسَّوق أيضا باسم ماجنتيس في أوروبا وكندا، الجيل الثاني أصبح يسمى باسم كي5 أو لوتوز في السوق الكوري واستخدم اسم اوبتيما وماجنتيس في باقي انحاء العالم، والان يستخدم اسم اوبتيما في جميع انحاء العالم عدا كوريا الجنوبية والصين حيث يستخدم اسم كي5.

كيا بيكانتو

كيا بيكانتو (بالإنجليزية: Kia Picanto) هي عبارة عن سيارة مدينة يقوم بصناعتها مصنع السيارات الكوري الجنوبي كيا موتورز منذ سنة 2004. وتعتبر من أكثر السيارت توفيرا للوقود بالمقارنة مع ادائها .

كيا تيلورايد

كيا تيلورايد (Kia Telluride) هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم من 7 أو 8 مقاعد ، تم بناؤها بواسطة كيا موتورز . تم طرح السيارة كأصل في عام 2016 ، تم طرح السيارة لأول مرة في ربيع عام 2019 كطراز 2020..

كيا جويس

كيا جويس (بالإنجليزية: Kia Joice) أو كيا كارستار (بالإنجليزية: Kia Carstar)، سيارة مدمجة من فئة (MPV)،انتجت في كوريا الجنوبية من قبل شركة كيا موتورز بين عامي 1999 و 2003 و كانت السيارة في مشروع مشترك مع هيونداي موتورز و كانت السيارة مشتركه مع هيونداي سنتامو santamo في محرك 3.0 لتر بقوة 16 حصان (120-139) ناقل السرعات يدوي 5 سرعات و اتوماتيكي 4 سرعات و تتميز السيارة في سلاست القيادة و بحجمها العائيلي ثلات صفات كراسي وفي عام 2001 تم ادخال تعديلات في هيكل السيارة من قبل السوق الاوربية و في عام 2003 تم استبدال جويس من قبل كيا موتورز ب كيا كارينز.

كيا سبورتاج

كيا سبورتاج (بالإنجليزية: Kia Sportage)، هي سيارة كروس أوفر أس.يو.في ينتجها مصنّع السيارات الكوري الجنوبي كيا موتورز منذ جويلية 1993.

كيا سبورتاج هي سيارة عائلية ضخمة تم تصميمها لتتحمل الطرق الشاقة والوعرة، أطلقتها شركة كيا في الأسواق العالمية لأول مرة عام 1993 كسيارة رياضية صغيرة الحجم حتى عام 2002 الذي شهد تغيرها لتصبح بالشكل الضخم الذي نراه، وأعيد تصميم كيا سبورتاج بالكامل في جيلها الثالث لعام 2011، وفي نسخة 2014 بقيت كيا سبورتاج على حالها بدون الكثير من التغييرات، حيث احتفظت السيارة بنفس المحركات مع نظام الدفع الأمامي أو الكلي للعجلات

تتمتع سيارة كيا سبورتاج ستاندر اس اكس 2014 بمحرك رباعي الاسطوانات (4 سلندر) سعة 2 لتر مع نظام الدفع الأمامي للعجلات يولد قوة 164 حصان وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 11.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 170 كم/س، ومن مواصفات كيا سبورتاج ستاندر 2014 هنالك زجاج كهربائي و مرايا كهربائية مع أضواء تشير عند الالتفاف (غمازات) على المرايا الجانبية ، مع أضواء ضباب و مكيف يدوي و جناح خلفي و درابزين على السقف، بالإضافة إلى جنوط قياس 17 إنش.

كيا ستنغر

Kia Stinger هي سيارة ذات 5 أبواب فاستباك تصنيعها بواسطة Kia Motors .

كيا سورنتو

كيا سيورنتو من أنتاج شركه كيا موتورز الكورية، من أقوى السيارات تحمل ونالت جوائز كثيره في الأمان والسلامة وثبات وقوه في طرق ومرغوبة بكثره في جميع أنحاء العالم وهي من أشهر السيارات ومن ضمن عشره سيارات في مراتب الأولى.

كيا سيراتو

Kia Forte ، المعروفة باسم K3 في كوريا الجنوبية ، و Forte K3 أو Shuma في الصين ، و Cerato Vivaro في كولومبيا ، هي سيارة صغيرة تنتجها كيا موتورز منذ منتصف عام 2008. حلت محل كيا سيراتو / سبكترا ، وهي متوفرة في سيارة كوبيه ذات بابين ، سيدان بأربعة أبواب ، وخيارات هاتشباك ذات خمسة أبواب. لا يتوفر في أوروبا ، حيث يتم تقديم Kia Ceed ذات الحجم المماثل (باستثناء روسيا وأوكرانيا ، حيث يتوفر كل من Cee'd و Forte)

في بعض الأسواق ، مثل كوستاريكا وأستراليا والبرازيل و الشرق الأوسط ، يتم تسويق فورتي باسم كيا سيراتو لتحل محل سلفها الذي يحمل نفس الاسم . في كولومبيا وسنغافورة ، تم استخدام اسم Cerato Forte للجيل الثاني بينما قامت Naza Automotive Manufacturing of Malaysia بتجميع السيارة منذ عام 2009 ، وبيعها هناك تحت اسم Naza Forte.

كيا كادينزا

كيا كادينزا أو كيا 7 هي سيارة سيدان كورية رياضية فاخرة. تتمتع السيارة بالقوة والفخامة بتصميم إنسيابي ونوافذ مصممة بطريقة ديناميكية، يضاف إلى ذلك الإطارات الكبيرة. 
كادينزا أحتفظت بشكل السيارة التقليدي القائم على مبدأ الثلاثة صناديق، لكن تم تعديله إلى تصميم أكثر انسيابية وحيوية. فنرى مقدمة السيارة، تستخدم أضواء الموحدات المضيئة صمام ثنائي باعث للضوء من الجيل الثاني لتحديد عرض السيارة. 
أما في المؤخرة تضم تشكيلة المصابيح أضواء صمام ثنائي باعث للضوء والتي بدورها تعمل على تعزيز الشكل الرياضي للسيارة، جنباً إلى جنب مع كاتم الصوت الخاص بنظام العادم المصمم على هيئة مستطيلة، وقد تم دمجه في المصدّ الخلفى لإنطباع رياضي أفضل. تأتي كادينزا بقائمة مكونة من ثلاثة المحركات جميعها تعمل على البنزين، ويتراوح إنتاج تلك المحركات مابين 165 حصاناً إلى 290 حصان ، وتتضمن تلك القائمة المحرك الجديد من طراز ثيتا 2 بسعة 2.4 لتر والذي يتضمن نظام حقن الوقود المتطور محركات الحقن المباشر للبنزين لتصبح حصيلته النهائية 201 حصان كما ينضم المحرك سداسى الإسطوانات بسعة 3.5 لتر من طراز لمبادا والذي يوفر قوة تصل إلى 290 حصان.

كيا موتورز لصناعة السيارات

شركة كيا موتورز لصناعة السيارات (بالإنجليزية: KIA Motors)  هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية. وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية. تأسست في 9 جوان/يونيو 1944 حيث كانت بداياتها في تصنيع الأنابيب الفولاذية والدراجات يدويا. 
عام 2005، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة, وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006, حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.

يعد تسميه شركة باسم كيا ووفقا لشركة لكيا موتورز، اسم "كيا" مستمد من الكلمة السينوكورية " كي (ki) " (الخروج من) والحرف " أ (a) " (الذي يرمز لآسيا, والمعنى الكلي لـ كيا (Kia) هو "الناشئة أو الخارجة من آسيا".

السؤال الذي يطرحة الجميع هل كيا وهيونداي شركة واحدة نعم كيا وهيونداي شركة واحدة تحت مسى مجموعة هيونداي كيا للمركبات (بالإنجليزية: Hyundai Kia Automotive Group) . 
هي أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية، وثاني أكبر مصنع في آسيا بعد تويوتا، والرابعة عالميا بعد كل من تويوتا ،جنرال موتورز، وفولكس فاجن من حيث عدد المبيعات لسنة 2010. 
تأسست المجموعة في سنة 1998 بعد قيام مصنّع السيارات الكوري الجنوبي هيونداي موتور بشراء حصة نسبتها 51٪ من أسهم ثاني أكبر مصنّع للسيارات في كوريا الجنوبية أيضا كيا موتورز.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.