Header Ads

معلومات عن شركة كيا موتورز لصناعة السيارات

شركة كيا موتورز لصناعة السيارات (بالإنجليزية: KIA Motors)  هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية ونوع مهم جدا من انواع السيارات. وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية. والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونغ ايوي سون.، 
كيا موتورز الأمريكية استضافت رسميا حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للتجميع في الولايات المتحدة الأمريكية بـ وست بوينت، جورجيا، بناء على تكلفة أولية مقدرة بأكثر من 1 مليار دولار أمريكي في 20 تشرين الأول / أكتوبر، 2006. ومنذ عام 2005، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة, وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006, حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.
لوجو شركة كيا موتورز

معنى اسم كيا

ووفقا لشركة لكيا موتورز، اسم "كيا" مستمد من الكلمة السينوكورية " كي (ki) " (الخروج من) والحرف " أ (a) " (الذي يرمز لآسيا, والمعنى الكلي لـ كيا (Kia) هو "الناشئة أو الخارجة من آسيا".

تاريخ شركة كيا

كيا تعد من أقدم شركات السيارات، تأسست في 9 جوان/يونيو 1944 حيث كانت بداياتها في تصنيع الأنابيب الفولاذية والدراجات يدويا. 
وفي عام 1952، غيرت كيا اسمها من كيا نغسونغ للصناعات الدقيقة (Kyungsung Precision Industry) إلى اسمها الحالي كيا موتورز (Kia Motors)، ولاحقا، بدأت كيا بصناعة الدراجات البخارية (بدءا من 1957)، الشاحنات (1962) والسيارات باسمها (1974). 
افتتحت الشركة أول مصنع متكامل لتركيب السيارات في عام 1973 وهو " مصنع سوهاري " بغوانغ ميونغ. وكانت كيا قد حصلت على رخصة لتركيب سيارة فيات 124 في 1971، وسيارتي فيات 132 وبيجو 604 في 1976. 
أنتجت كيا أول محرك بنزين في 1973 وأول محرك ديزل في 1976. في 1986، وبشراكة مع شركة فورد موتورز الأمريكية. 
بدأت كيا بصناعة سيارات مستمدة من نماذج مازدا للسوق المحلية وكذا لبلدان أخرى. 
والآن تقوم مرافق التصنيع والتجميع التابعة لشركة "كيا"، والبالغ عددها 14 موزعة على 5 دول، بإنتاج ما يزيد على 3 مليون سيارة سنوياً، يتم بيعها وتقديم الخدمات لها عبر شبكة من الموزعين والوكلاء المنتشرين في 180 دولة حول العالم.

يعمل في شركة "كيا" في الوقت الراهن أكثر من 51 ألف موظف، وتبلغ عائداتها السنوية 47 مليار دولار أمريكي.

هل كيا وهيونداي شركة واحدة

السؤال الذي يطرحة الجميع هل كيا وهيونداي شركة واحدة نعم كيا وهيونداي شركة واحدة تحت مسى مجموعة هيونداي كيا للمركبات (بالإنجليزية: Hyundai Kia Automotive Group) . 
هي أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية، وثاني أكبر مصنع في آسيا بعد تويوتا، والرابعة عالميا بعد كل من تويوتا ،جنرال موتورز، وفولكس فاجن من حيث عدد المبيعات لسنة 2010. 
تأسست المجموعة في سنة 1998 بعد قيام مصنّع السيارات الكوري الجنوبي هيونداي موتور بشراء حصة نسبتها 51٪ من أسهم ثاني أكبر مصنّع للسيارات في كوريا الجنوبية أيضا كيا موتورز.

انواع سيارات كيا

تتعدد انواع سيارات كيا حيث تقوم شركة كيا بتصنيع انواع كثيرة تحمل شعار كيا ,وتعد شركة كيا من أقدم شركات السيارات، تأسست في 9 جوان/يونيو 1944,اما اسماء انواع سيارات كيا هي كيا تيلورايد وكيا جويس وكيا سبورتاج وكيا ستنغر وكيا سورنتو وكيا سيراتو وكيا كادينزا وسوف نعرف لك سيارة على حدا.

كيا ريو

كيا ريو (بالإنجليزية: Kia Rio) سيارة ثانوية تنتجها شركة كيا الكورية الجنوبية منذ شهر أغسطس عام 2000 وهي الآن في جيلها الثالث. متوفرة بعدة أنواع: سيدان أربعة أبواب، هاتشباك ثلاثة وخمسة أبواب.

كيا سيفيا

انتجت سيارة كيا سيفيا KIA Sephia' منذ سنة 1992 إلى سنة 2000. وقد صنعت ضمن جيلين. انتهى إنتاج الأول في سنة 1997 وبدا وقتها إنتاج الجيل الثاني.
استبدلت سنة 2000 بسيارة كيا سبكترا Kia Spectra وهي الآن مواجدة بكثره في الأردن ومصر

كيا أوبتيما

سيارة كيا اوبتيما (بالإنجليزية: Kia Optima) هي سيارة سيدان متوسطة الحجم بأربعة أبواب تصنع من شركة الكورية كيا موتورز منذ عام 2000م,

كيا بيكانتو: كيا بيكانتو (بالإنجليزية: Kia Picanto) هي عبارة عن سيارة مدينة يقوم بصناعتها مصنع السيارات الكوري الجنوبي كيا موتورز منذ سنة 2004. وتعتبر من أكثر السيارت توفيرا للوقود بالمقارنة مع ادائها .

كيا تيلورايد

كيا تيلورايد (Kia Telluride) هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم من 7 أو 8 مقاعد ، تم بناؤها بواسطة كيا موتورز . تم طرح السيارة كأصل في عام 2016 ، تم طرح السيارة لأول مرة في ربيع عام 2019 كطراز 2020..

كيا جويس

كيا جويس (بالإنجليزية: Kia Joice) أو كيا كارستار (بالإنجليزية: Kia Carstar)، سيارة مدمجة من فئة (MPV)،انتجت في كوريا الجنوبية من قبل شركة كيا موتورز بين عامي 1999 و 2003.

كيا سبورتاج

كيا سبورتاج (بالإنجليزية: Kia Sportage)، هي سيارة كروس أوفر أس.يو.في ينتجها مصنّع السيارات الكوري الجنوبي كيا موتورز منذ جويلية 1993.
كيا سبورتاج هي سيارة عائلية ضخمة تم تصميمها لتتحمل الطرق الشاقة والوعرة،

كيا ستنغر

كيا ستنغر Kia Stinger هي سيارة ذات 5 أبواب فاستباك تصنيعها بواسطة Kia Motors .

كيا سورنتو

كيا سيورنتو من أنتاج شركه كيا موتورز الكورية، من أقوى السيارات تحمل ونالت جوائز كثيره في الأمان والسلامة وثبات وقوه في طرق ومرغوبة بكثره في جميع أنحاء العالم وهي من أشهر السيارات ومن ضمن عشره سيارات في مراتب الأولى.

كيا سيراتوKia Forte ، المعروفة باسم K3 في كوريا الجنوبية ، و Forte K3 أو Shuma في الصين ، و Cerato Vivaro في كولومبيا ، هي سيارة صغيرة تنتجها كيا موتورز منذ منتصف عام 2008.

كيا كادينز

اكيا كادينزا أو كيا 7 هي سيارة سيدان كورية رياضية فاخرة. تتمتع السيارة بالقوة والفخامة بتصميم إنسيابي ونوافذ مصممة بطريقة ديناميكية، يضاف إلى ذلك الإطارات الكبيرة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.