Header Ads

انواع السيارات واسمائها وشعار شركات السيارات

انواع السيارات واسمائها وشعار شركات السيارات والدولة المنتجة لكل سيارة , مما لاشك فيه ان السيارات مهمه فى عالمنا هذا مما دعا الشركات الى المنافسة فى مجال صناعة السيارات.

سيارات اودي

شعار سيارات أودي
أودي إيه جي (Audi, NSU): هي إحدى الشركات الألمانية التي تنتج سيارات فاخرة تحت اسم أودي. تلفظ /ˈaʊdi/ وهي جزء من مجموعة فولكس واجن. وجاء الاسم أودي من الترجمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش، وهي تنعني بالألمانية "استمع"! يقع المقر الرئيسي لشركة أودي في مدينة إنغولشتات، بافاريا، بألمانيا.

سبب تسميية شركة اودي باسم اودي

تمثل الدوائر الاربع لشعار اودي الشركات الاربعة لاتحاد السيارات عام 1932 وهي دي كاي دبليو - هوتش - واندرر - اودي Audi.
اختفى هذا الاسم الذي يعني "اسمع" باللغة اللاتينية وعاد ليظهر مجددا عام،1965 كما انه اسم احد المؤسسين.

سيارات رولز رويس - rolls royce

شعار سيارات رولز رويس
سيارات رولز رويس (بالإنجليزية: Rolls-Royce) واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً وأقربها لأبناء الطبقة الأرسطقراطية التي اهتمت بهذه النوعية من السيارات الإنجليزية الفخمة منذ أيامها الأولى، حيث كانت هذه السيارة منذ عام 1946م تجمع يدوياً في موقعها التاريخي في كرو شمال إنجلترا.

سبب تسمية سيارات رولز رويس - rolls royce

بدأ فريديريك هنري رويس عمله في مجال الكهرباء والميكانيك عام 1884 وصمم اول سياراته وسماها رويس عام1904 . تم تقديمه الى تشارلز ستيوارت رولز في 4 مايو من العام نفسه وكونا معا شراكة يصنع من خلالها رويس السيارات ويبيعها رولز حصريا في شركته، وقد نص العقد على تسمية السيارات ب "رولز رويس.

سيارات بي ام دبليو - BMW

شعار سيارات بي ام دبليو
هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية. تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945.

سبب تسمية سيارات بي ام دبليو - BMW

يمثل شعار بي ام دبليو الدائري مروحة الطائرة، ويشير اللون الازرق الى لون السماء، لقد بنى بايرخ موتورين ويرك Bayeriche motoren werke مجموعة محركات هوائية للطائرات العسكرية التي فجرت في ما مضى المصانع التي تملكها الشركة .. يا له من عالم غريب! 

سيارات مرسيدس - Mercedes

شعار سيارات مرسيدس - Mercedes

مرسيدس بنز (بالألمانية: Mercedes-Benz)؛ علامة تجارية ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر (Daimler AG). تشتهر العلامة بالسيارات الفاخرة وحافلات المدن والحافلات السياحية والشاحنات. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز.

تعود أصول مرسيدس-بنز إلى سيارة مرسيدس المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو "الأفضل أو لا شيء".

سبب تسمية سيارات مرسيدس - Mercedes

تمثل نجمة مرسيدس ذات النقاط الثلاث سيطرتها على كل من الارض والبحر والهواء وقد ظهر هذا الشعار لاول مرة في شركة ديملر عام ،1909 وقد اضيف اليه اكليل الغار عام 1926 ليمثل اتحاد الشركتين معا، اما بالنسبة للشعار الحالي وهو دائرة مفرغة تضم نجمة ثلاثية فقد ظهر لاول مرة عام 1937 فلفو تعني كلمة فولفو باللغة اللاتينية "أنا أتدحرج" وتعبر الدائرة والسهم عن عن مادة الصلب التي اشتهرت السويد في صناعتها قبل ظهور صناعات ايكيا. 
كما ان هذا الشعار يمثل كوكب المريخ ورمزا كيميائيا للحديد اذ كانت الكواكب القديمة مرتبطة بالمعادن، فالشمس تساوي الذهب والقمر يساوي الفضة وعطارد يساوي الزئبق والزهرة يساوي النحاس والمريخ يساوي الحديد والمشترى يساوي الصفيح وزحل يساوي الرصاص.

سيارات لامبورغيني


أوتوموبيلي لامبورغيني س.ب.ا (بالإيطالية: Automobili Lamborghini S.p.A.) ويشار لها عمومًا لامبورغيني هي شركة إيطالية مصنعة للسيارات. تأسست الشركة من قبل قطب الصناعة فيروتشيو لامبورغيني في عام 1963، بهدف إنتاج سيارة للجولة الكبرى وتتنافس مع عروض موجودة من مصنعين آخرين مثل فيراري.

سبب تسمية سيارات لامبورغيني

يعتبر شعار هذه السيارة بسيطا للغاية، فهو مجرد ثور هائج، لقد كان لامبورغيني يحب مشاهدة مصارعة الثيران، ويظهر ذلك ليس فقط من خلال اختياره للشعار، بل ولأسماء السيارات نفسها لأن غالبيتها يرتبط باسم الثور نفسه او بأي من فصيلته.

سيارات فيراري

فيراري هي شركه صناعة سيارات رياضيه مقرها في مارانيلو في إيطاليا، أسسها إنزو فيراري في عام 1947، وتعتبر العلامة التجارية من قبل الإيطاليين بأنها "الأكثر شهرة في تاريخ السيارات ".

وبدأ تاريخ شركة فيراري باسم سكوديريا فيراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو آنذاك والذي أسسه إنزو فيراري عام 1929.

سبب تسمية سيارات فيراري

يصور هذا الشعار حصانا يثب وهو شعار الطيار الايطالي فرانسيسكو براكا الذي شارك في الحرب العالمية الاولى، الذي قام والداه باقناع شركة فيراري باستخدام شعاره بعد انجازاته الرائعة وقدرته الكبيرة على الطيران في الحرب.

سيارات بيجو


بيجو هي علامة تجارية كبرى لشركة سيارات فرنسية، تعتبر ثاني أكبر شركة تصنع السيارات في أوروبا بعد فولكس واجن. تعود أصول الشركة إلى 1842 حيث كانت تصنع مطاحن الفلفل والملح والبن، ثم الدراجات في نهاية القرن 19. المقر العالمي في باريس بالقرب من محطة المترو Porte Maillot وفندق كونكورد لافيت سابقاً "حياه ريجنسي حالياً، وتأتي الشركة أصلا من سوشو، فرنسا حيث تمتلك شركة بيجو مصنع كبير هناك بجانب متحف بيجو. كما ترعى الشركة فريق سوشو لكرة القدم الذي أُوسس في عام 1928 من قبل إحدى أفراد عائلة بيجو، وشعار الفريق هو نفس شعار الأسد كشعار الشركة.

سبب تسمية سيارات بيجو

ما العلاقة بين بيجو وبرج الحرية؟ كانت احدى موديلات سيارة بيجو القديمة تسمى "الاسد" اذ كان شعارها اسد مدينة بلفورت، حيث تم صنعها، لقد قام بارتولدي الذي نحت تمثال الحرية في نيويورك ببناء اسد بلفورت.

سيارات سيتروين - Citroen


ستروين (بالفرنسية: Citroën) هي شركة فرنسية لصناعة السيارات، أسسها أندريه سيتروين في سنة 1919، وهي جزء من بيجو سيتروين، منذ 1976، اشتهرت ستروين بالتكنولوجيا المتقدمة وقامت بثورة في عالم صناعة السيارات.

سبب تسمية سيارات سيتروين - Citroen

لا بد انك تظن ان تلك الشرائط الحادة التي تظهر في الشعار تمثل تطور هندسة تلك السيارة، لكن هذا غير صحيح فلقد بدأ اندريه سيتروان العمل في مجال السيارات عن طريق بناء عجلات نقل الحركة ويمثل هذان الشريطان اسنان التروس.

سيارات روفر

شعار سيارات روفر
شركة روفر شركة سيارات بريطانية ،كانت تعرف بالسابق ب شركة ستارلي وساتون والتي تأسست في عام 1878م. وكانت الشركة في بادئ الأمر تقوم بتصنيع الدراجات الهوائية ومن ثم انتقلت إلى صناعة السيارات والدراجات النارية في عام 1885م. وأطلق على أول سياراتها روفر. وفي عام 1904 اتخذت الشركة شكل سفينة الفايكنغ شعارا لها منذ ذلك الوقت. وقد اتخذت الشركة مقرها الرئيسي في مدينة سوليهول حيث انتقلت إليه بعد الحرب العالمية الثانية.

سبب تسمية سيارات روفر

تعني كلمة روفر الجماعات التي تجول العالم تماما كالفايكنغز، لقد استخدمت الشركة شعارهم واضافت عليه التعديلات الى ان اتخذ شكله الحديث عام 2000 على موديل SD1، اما الشعر الحالي فقد تم استخدامه على الموديلات التي تلت P6.

سيارات كاديلاك - Cadillac

سبب تسمية
اطلق هذا الاسم تخليدا لذكرى المكتشف الفرنسي انطوان لوميه ولاسور دو كاديلاك الذي اسس مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان الاميركية، كما انه اسم بلدة صغيرة في جنوب فرنسا

سيارات بورش

شعار سيارات بورش
بورشه (بالألمانية: Porsche) شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي. أُنشئت الشركة عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشيه الذي صمم أولى سيارات فولكسواجن، يقع مقرها في شتوتغارت، بادن-فورتمبيرغ، ألمانيا. تم تأسيسها بواسطة فارديناند بورشيه.

سبب تسمية سيارات بورش

يمثل شعار سيارة بورش شعار مدينة شتوتغارت التي تم بناؤها على انقاض اسطبل ومدرسة لركوب الخيل فاتخذت من الحصان شعارا لها.

سيارات ألفا روميو - Alfa Romeo

شعار سيارات ألفا روميو - Alfa Romeo

ألفا روميو (بالإيطالية:Alfa Romeo) هي هي شركة إيطالية لصناعة السيارات. تأسست في العام 1910. تملكتها فيات جروب منذ 1986.

سبب تسمية سيارات ألفا روميو - Alfa Romeo

اولا: سابقا كانت تسمى (A.L.F.A) وهي اختصارا ل (Anonima Lombarda Fabbrica Automobili).
ثانيا: هو عبارة عن صليب احمر وحية متوجة تلتهم انسانا. انه شعار مدينة ميلان وله علاقة بالصليبيين لوجود الصليب، اما بالنسبة للذي تلتهمه الحية فيمكن ان يعتبر طفلا..

سيارات سكودا - Skoda

شعار سيارات سكودا - Skoda
سكودا أوتو، المعروفة أيضا باسم سكودا، هي شركة سيارات تشيكية يقع مقرها في الجمهورية التشيكية في مدينة ملادا بولسلاف، أصبحت سكودا إحدى الشركات التابعة لمجموعة فولكس واجن في عام 1991، والتي تتضمن أيضا ماركات سيارات فولكس واجن، أودي ايه جي، بنتلي موتورز المحدودة، سيارات بوجاتي سا، لامبورغيني أوتوموبيلي القابضة S.p.A.، سيات، ومصنع مركبات المنتجات الثقيلة سكانيا AB. بلغ إجمالي مبيعاتها 674,530 سيارة في عام 2008.

سبب تسمية سيارات سكودا - Skoda

يبدو الشعار وكأنه ديك رومي طائر اخضر اللون ولكنه في الواقع يدل على سهم ذي جناحين ولا يعبر عن اي شيء سوى الشركة.

سيارات رينو


رينو (بالفرنسية: Renault) هي مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات وأنواع أخرى من العربات، تأسست في 25 فبراير 1899. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية بولون بيانكور غرب باريس ويرأسها حاليا كارلوس غصن في عام 1999 شكلت تحالفا مع شركة نيسان موتورز يحتل حاليا المركز الرابع في سلم المنتجين للسيارات. من أنجح السيارات التي صنعتها شركة رينو إلى الآن هي رينو كليو.

سبب تسمية سيارات رينو

ابتكر لويس رونو معين رونو عام 1898 وتم رسمه منذ ذلك الحين اكثر من مرة الى ان استقر على شكله النهائي عام 1992.

سيارات دايو

شعار سيارات دايو
دايو (شركة) (بالإنجليزية: Daewoo) (بالكورية:대) ، وكلمة دايو تعني بالغة الكورية (الكون العظيم) هي شركة تعرف باسم "مجموعة دايو" ، أنشئت بتاريخ 22 مارس 1967م تحت مسمى دايو للإلكترونيات ، واصبحت مجموعة بعد ما بدأت في صناعة السيارات والشاحنات والأجهزة الإلكترونية والأجهزة الكهرومنزلية وصناعة السفن البحرية، والصناعات الثقيلة مثل مركبات الحديد الصلب والبناء وتشيد الطرق . 
 لكن في عام 2000 دخلت مجموعة دايو في ازمة اقتصادية بسبب الازمة الاقتصادية التي ضربت القارة الاسيوية فقامت الدولة الكورية بحل مجموعة دايو وحافضت على بعض فروعها من بينهم فرع صناعة السيارات والشاحنات وصناعةالحديد الصلب وفي عام 2003 اصبح فرع صناعة السيارات والشاحنات تابعة لمجموعة طاطا تاتا دايو .

سبب تسمية سيارات دايو

اطلق هذا الاسم مؤسس الشركة كيم ود توشنغ ويعني باللغة الكورية "البيت العظيم" او "الكون العظيم.

سيارات فيات

شعار سيارات فيات
فيات وتعرف أيضا بمجموعة فيات (FIAT أو FIAT Group) هي شركة إيطالية لصناعة سيارات الركوب يقع مصنعها الأساسي في تورينو. وكلمة فيات هي اختصار لمصنع السيارات الإيطالي بتورينو (بالإيطالية:Fabbrica Italiana Automobili Torino). تضم مجموعة فيات الشركات ألفا روميو وفيراري ومازيراتي -تتبع فيراري- ولانسيا-والتي مازلت فيات تتحكم بها تماما عكس الشركتين السابقتين، كما تمتلك فيات حالياً ما نسبته 20% من شركة كرايسلر الأمريكية على أن ترتفع النسبة إلى 35% ثم إلى 51% فيما بعد، وبهذا تصبح فيات المجموعة الإيطالية الوحيدة لإنتاج السيارات-عدا لامبرجيني المملوكة لمجموعة فولكسفاغن الألمانية-. اشتهرت شركة فيات بصناعتها للسيارات الصغيرة والاقتصادية.

سبب تسمية سيارات فيات

اخترع رئيس مصممي شركة فيات ماريو ما يولي هذا الشعار واستخدم لأول مرة على سيارات أونو عام 1982.

سيارات مازيراتي

شعار سيارات مازيراتي
مازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، تأسست في 1 ديسمبر 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، يقع المقر الرئيسي الحالي للشركة في مدينة مودينا، شعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس (بالإنجليزية: trident).
تعتبر سيارات مازيراتي من فئة الفخامة وتنافس منتجاتها إنتاج شركات مثل أستون مارتن وجاغوار وكبريات الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو، منذ عام 1993 تم امتلاك الشركة من قبل شركة فيات التي غدت عملاق إنتاج السيارات في إيطاليا، داخل مجموعة فيات؛ تم في البدء الدمج بين مازيراتي وفيراري وتم لاحقاً بمجموعة السيارات الرياضية التي تضم سيارات ألفا روميو.

سبب تسمية

يتشابه شعار مازيراتي مع شعار الفاروميو في تعبيره عن الفخر الوطني فالشكل الثلاثي يمثل رمز مدينة بولونيا حيث كانت تصنع السيارات.

سيارات كيا

شعار سيارات كيا
كيا موتورز (بالإنجليزية: KIA Motors) (هانغل: 기아자동차) هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية. وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية. 
والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونغ ايوي سون.، كيا موتورز الأمريكية استضافت رسميا حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للتجميع في الولايات المتحدة الأمريكية بـ وست بوينت، جورجيا، بناء على تكلفة أولية مقدرة بأكثر من 1 مليار دولار أمريكي في 20 تشرين الأول / أكتوبر، 2006. ومنذ عام 2005، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة, وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006, حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية.

سبب تسمية سيارات كيا

تعني ترجمة هذا الاسم "الخروج من آسيا".

سيارات فولكس فاغن

شعار سيارات فولكس فاغن
فولكس واغن (فولكس فاجن، تنطق بالألمانية: [fɔlks.vaːɡən]) شركة صناعية ألمانية كبرى، أسسها حزب العمال الألماني عام 1937، ومقرها فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، في ألمانيا، وتتبع لمجموعة شركات فولكس فاجن. تنتج الشركة سيارات فولكس واغن إحدى السيارات الأكثر مبيعاً حيث وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا.

سبب تسمية سيارات فولكس فاغن

فولكس فاجن (بالألمانية: Volkswagen، أي سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاجن Wagen: سيارة) علامة سيارات ألمانية شهيرة. تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية. 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.