الجمعة، 4 مايو، 2012

عمود الإدارة ,عمود الكردان,كردان, الوصلة الإنزلاقية

عمود الإدارة الكردان


عمود الإدارة الكردان : ينقل عمود الإدارة القدرة من مجموعة نقل الحركة الي التروس الفرقية عند محوري العجلتين الخلفيتين وعمود الإدارة أكثر من أن يكون عمودا مستقيما بسيطا ، فهو متصل عند حدي نهايتة بمجموعة نقل الحركة الثابت التركيب وتتصل النهاية الأخري بالتروس الفرقية ، التي تتحرك لأعلي ولأسفل مع حركة ياي العجلة .



أولا  - تتغير المسافة بين مجموعة نقل الحركة والتروس الفرقية  كلما تحركت التروس الفرقية للأعلي ولأسفل فكلما انضغطت اليايات وتحركة التروس الفرقية لأعلي ، قلت المسافة وكلما تمددت اليايات وتحركة التروس الفرقية لأعلي قلت المسافة وكلما تمددت اليايات وتحركت التروس الفرقية لأسفل إذدادت المسافة



ثانيا  - تتغيرزاوية الإدارة كلما تحركت التروس الفرقية لأعلي ولأسفل







  الوصلة الإنزلاقية : بما أن عمود نقل القدرة يقبل التقصير أو الإستطالة بحركة التروس الفرقية لأعلي ولأسفل ، فإنه يجب أن يشمل أداه تسمح بذلك . وتسمي الأداه المستعمله بالوصلة الإنزلاقية ، وتوجد أما عند مقدمة أو مؤخرة عمود الإدارة --- الوصلة عامة الحركة – لعمود الإدارة وصلة أو أكثر من الوصلات عامة الحركة لكي تعادل اختلافات زاوية الإدارة كلما تحركت التروس الفرقية لأعلي ولأسفل وهي أساسا عبارة عن وصلة مفصلية مزدوجة يمكن عن كريقها أن يقوم العمود القائد بنقل بنقل القدرة الي العمود المقود حتي واوام يكن العمود علي إ ستقامة واحدة لدرجة ما واكل من العمودين مقرن علي شكل---------  عند أحد طرفيه . ويوجد بين المقرنين عضو في المنتصف علي شكل الصلييب . وتجمع أذرع العضو الصليبي الأربعة في كراسي في أطراف مقرني العمودين وتسمح الكراسي لأذرع العضو الصليبي بالدوران في المقرنين . ويسبب العمود القائد دوران العضو الصليبي معه ، وفي نفس الوقت يسبب العضو الصليبي دوران العضو المقود . 


معا تحيات 
عمرو حبيب


هل اعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Google+ تابعنا على