الخميس، 19 يوليو، 2012

السيارة

السيارة

السيارة هي مركبة آلية تتكون من مجموعة من الأجزاء الميكانيكية تعمل جميع هذه الأجزاء بصورة متناسقة بقوه واى خلل فى هذه الاجزاء لاتعمل السياره يكفائتها.

وتعتبر السيارة من وسائل النقل الأكثر انتشارا في عصرنا الحالي.
تقسيم السيارات بوجه عام
السيارات تنقسم إلى عدة أنواع منها السيارات الصغيرة الخاصة، وأكثرها يمتلكه الأشخاص العاديين ويستعملونها للذهاب إلى العمل أو تنقل العائلة من مكان إلى آخر وللقيام بالرحلات. ومنها الحافلات الكبيرة التي تستخدم لنقل الركاب وهي من وسائل النقل العام المنتشرة في جميع البلاد. ومنها الكبيرة، الشاحنات التي تستعمل لنقل البضائع، وهي بذلك تعتبر العنصر الأساسي في الدول الصناعية في دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام جنبا إلى جنب مع السكة الحديد.

تعمل السيارة على المحرك، أول انتشار للسيارات كان في أوئل القرن التاسع عشر ولكن الاكتشاف الحقيقي للسيارة يعود إلى أواخر القرن الثامن عشر ميلادي حينما صنع جوزيف نيكولاس كونيو أول نموذج لسيارة تعمل بمحرك سنة 1769 ميلادي.

السيارات هي مركبات تتحرك علي عجلات حاملة المحرك الخاص بها تستخدم لنقل الركاب أو البضائع، ومنها ما يستخدم في المناجم لنقل المعادن الخام. وجرى العرف على أن السيارات لا يدخل من ضمنها ما يسير على قضبان. معظم التعريفات لهذا المصطلح تحدد أن السيارات مصممة للتحرك علي الطرق المجهزة (المسفلتة), وبها أماكن لجلوس من شخص لسبع أشخاص، وفي العادة تسير علي أربع عجلات. ثم تغيرت النظرة إليها وأصبحت السيارة في العرف الحالي هي المبنية لنقل الركاب وليس البضائع.

ويمكن مشاهدة هذا البحث عن 
كانت تعمل بخليط من الهواء والوقود الذي يتم شفطه أو نفخه إلى الداخل أثناء الجزء الأول من شوط الإدخال يمكنك متابعه باقى الموضوع

تاريخ نشأة محرك الاحتراق الداخلى وتطوره

ويرجع الفضل الى اختراع السيارة


مخترع اول سيارة فى التاريخ

من هو مخترع سيارة البنزينمخترع أول نموذج للسيارة في التاريخ ومخترع أول نموذج ناجح.
مخترع أول نموذج هو الفرنسي جوزيف نيكولاس كونيو وكانت السيارة تعتمد على ضغط البخار أيضا وتم الاعتراف بهذه السيارة من قبل نادي السيارات الملكي البريطاني عام 1769م.
تعتبر سيارة كونيوت التي اخترعها عام 1769 من أوائل السيارات في التاريخ وكانت تعمل بالبخار

يمكنك ايضن متابعة الموضوعات الاتية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Google+ تابعنا على