الثلاثاء، 11 ديسمبر، 2012

أسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة,Overheating car engine

ارتفاع حرارة محرك السيارة

اسباب ارتفاع درجه حرارة محرك السيارة وهيه اسباب كثيره ولاكن فى بعض الاحيان تكون سهله او ناتجه عن الاهمال وسف اقوم بكتابه هذا الموضوع حيث تعرض لى صديق مشكه فى سيارته وهيه ارتفاع حرارة محرك سيارته ولاكنه لام يهتم بالموضوع مما ادى الى تلف جوان وش السلندر
ارتفاع حرارة محرك السيارة

ويتكون الموضوع من عده نقات وهيه

اسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة,
تلف الترمستاتمحرك السيارة,
عدم ضبط كتهات محرك السيارة,
مروحه تبريد التي تدار المحرك الكهربى منفصل,
الريداتير وتهريب المياه من دايره التبريد,
إنخفاض مستوي زيت الموتور :
علبه الشكمان او انسداده فى السياره,
تلف طلمبة الماء,

 اسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة 

تلف الترمستات لمحرك السيارة

ترمستات محرك السيارة
الترمستات والذي يقوم بالتحكم في درجة حرارة المحرك حيث يمنع دخول الماء من مبرد الماء إلى المحرك حينما يكون المحرك باردا ، عندما ترتفع درجة حرارة المحرك إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء وعند تعطل الترمستات يبقي الصمام مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة المحرك.
وللتأكد من أن الترمستات يعمل بطريقة سليمة ، يتم الضغط على خرطوم المبرد حينما تكون السيارة في مرحلة الإحماء فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقائق من التشغيل ، فإن هذا يعين احتمال عطل صمام الحرارة وهو بحاجة إلى تغير ، يجب التأكد عند تغييره إن يكون من نفس النوع ولان كل صمام مصمم على درجة حرارة معينة .

عدم ضبط كتهات محرك السيارة

كتهات محرك السيارة,اصلاح اعطال السيارات, ميكانيكا السيارات,
كتهات محرك السيارة
ارتفاع درجه حراره محرك السيارة
ونئتى لعطل لاتعرفه جميع الناس الا وهوه الكتهات او العصافير المتئرجحه للعلم حيث عدم ضبط الكتهات يوئدى الى ارتفاع حرارة محرك السيارة لان الكتهات مهمه جدا جدا فىمحرك السيارة حيث انها متحكمه فى فتح وغلق الصوبابات الخاصه باستونات المحرك


مروحه تبريد الراداتير لمحرك السيارة
توقف المروحية عن الدوران او اتماتك المروحه، مما يجعل المروحة لا تدور بالسرعة الكافية ، وللتأكد من عمل اتوماتيك المروحة حاول تحريك المروحة ومحرك السيارة متوقفة فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال .

مروحه تبريد التي تدار بمحرك كهربائي منفصل

 تعطل مروحة التبريد في سيارات الدفع الأمامي ، والتي تدار بمحرك كهربائي منفصل عن محرك السيارة وهناك جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .

الريداتير وتهريب المياه من دايره التبريد

 تهرب ماء المبرد ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص توصيلات المبرد وفى بعض الحالات يكون الريداتير مخروم ويحتاج الى اصلاح او تغير
 بعض الحالات ايضا يكون مسدود مما يعرقل عمليت التبريد وينتج سخونه المحرك
 أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في المبرد ( اللديتر ) فإذا كان ما ء المبرد ينقص ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي فى جوان وش السلندر وينتج عنه دخول الزيت على الماء ويكون شكل الزيت على شكل الطحينه.
 ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك . وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب . حيث أن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن إن يكون إصلاحه عملية مكلفة .
ويمكنك معرفه معلوما اكثر عن دورة تبريد المحرك وصيانتها

 إنخفاض مستوي زيت الموتور :

يؤثر مستوي زيت الموتور أيضاً علي سخونة الموتور فحاول أن تقيس مستوي زيت الموتور بواسطة عصا القياس فإذا كان المستوي منخفض عن المستوي المطلوب فيجب تزويده حتي لا تحتك أجزاء المحرك الأساسية وتتكسر بعضاً منه (تروس التشغيل) بداخله وهذا يؤدي إلي الإصابة بالأعطال .
ولو عايز تعرف معلومات اكثر ممكن تقرء الموضوع هذا عن دوره التزييت فى المحرك ,التزييت فى المحرك

علبه الشكمان او انسداده فى السياره

 انسداد العادم ( الشكمام ) فالانسداد في ماسورة العادم بسبب التواء الماسورة يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك .

 تلف طرمبة الماء

 تلف طرمبة الماء ، ويمكن التأكد من عمل مضخة الماء وذلك عن طريق فتح غطاء المبرد في طور الإحماء والتأكد من حركة المياه داخل المبرد فإذا كانت المياه لا تتحرك فهذا دليل على تعطل المضخة .

هناك تعليق واحد:

Google+ تابعنا على