أبريل 2013 - ميكانيكا وتكنولوجيا

مدونة علمية مهتمه بالميكانيكا والطائرات والسيارات,المحركات ,التلفريكات,الكهرباء,واجزاء محرك السيارة والتكنولوجيا بجميع اشكالها وانواع الطاقة,والطاقة الشمسية

Hot

Recent Posts:

Post Top Ad

الثلاثاء، 30 أبريل، 2013

بحث عن الاقمار الصناعية

الثلاثاء, أبريل 30, 2013 0

بحث عن الاقمار الصناعية


يتكون بحث عن الاقمار الصناعية عن اشياء عدة منها 
  1. المقدمة عن الاقمار الصناعية
  2. نبذة عن الاقمار الصناعية:
  3. انواع الاقمار الصناعية:
  4. الاقمار الصناعية الفعالة: Active Satellites
  5. مدارات الاقمار الصناعية:
  6. تقنية الاقمار الصناعية:
  7. المحطات الارضية:
  8. الاستخدامات للاقمار الاصناعية: 
بحث عن الاقمار الصناعية
بحث عن الاقمار الصناعية
اتمنى ان اكون قد افت الجميع ومن يمتلك معلومه اكتر يتفضل يقولها من خلال انشر موضوع
اما الرابط الخاص ببحث عن الاقمار الصناعية فهو لكم اتفضلو يا اخوانى

رابط تحميل بحث عن الاقمار الصناعية

http://www.2shared.com/document/BY6Ee5Nq/___-___.html

شكرا مع تحيات ميكانيكا وتكنولوجيا
Read More

الأحد، 28 أبريل، 2013

تشغيل الجرار,كيف يعمل الجرار

الأحد, أبريل 28, 2013 1

تشغيل الجرار,كيف يعمل الجرار

أجهزة التحكم في تشغيل الجرار

يزود الجرار بمجموعة من الموانع يتحكم السائق عن طيرقها في تشغيل الجرار, كما توجد أمام السائق لوحة تحتوي على عدد من المبينات (العدادات) يعرف منها سلامة أداء أجهزة المحرك والتي سبق الإشارة إلى معظمها الأبواب السابقة.
تشغيل الجرار,كيف يعمل الجرار

وتشمل هذه اللوحة أساساً الآتي:-
1- مفتاح الدائرة الكهربائية: وله أوضاع مختلفة لغلق الدائرة الكهربائية أو التحكم في إضاءة كشافات ومصابيح الجرار.

2- عداد الدينامو: ويبين مدى شحن الدينامو للبطارية (الأمبير) ويستبدل في بعض التصميمات بلمبه صغيرة فإذا ما ظهر اللون الأحمر يدل ذلك على عدم الشحن. ولا تضئ اللمبة غذا كان الشحن سليماً.

3- عداد ضغط الزيت: ويبين ضغط الزيت قبل دخوله إلى كراسي عمود الكرنك ويجب أن يتراوح بين 5و2و4 كجم/ سم3.

4- عداد ساعات التشغيل والسرعة: وهو يسجل عدد ساعات تشغيل المحرك كما يبين سرعة دوران المحرك سرعة طارة السير وعمود الإدارة الخلفي, وأحياناً يبين السرعة الأمامية للجرار أيضاً.

5- مبين درجة الحرارة: ويبين درجة حرارة مياه التبريد والتي يجب أن تكون بين 80و 90 درجة مئوية أو على الجزء الأخضر من المبين. ويجب عدم تحميل المحرك قبل الوصول إلى هذه الدرجة كما يجب إيقاف المحرك فوراً إذا إرتفعت درجة الحرارة عن ذلك.

6- مفتاح بدء الإدارة: ويمكن تحريكه عادة لياخذ أحد وضعين: الوضع الأول هو وضع التسخين ويستعمل قبل بدء إدارة المحرك عندما يكون بارداً والوضع الثاني هو توصيل الكهرباء للمتور الكهربائي (المارش) لبدء الدوران, وذلك بعد ما يتم تسخين المحرك.

7- رافعة بدء أو إيقاف المحرك: ولها وضعين الأول للتشغيل والثاني لمنع وصول الوقود إلى اسطوانات المحرك.

8- رافعة التحكم في الوقود (الاكسليتير)وتحرك يدوياً أو بالقدم إلى أسفل عادة لزيادة سرعة المحرك.

9- عصا اختبار السرعة (الفتيس): وهذه لتعشيق المجموعة المناسبة من التروس للحصول على السرعة المطلوبة (الأولى, الثانية, .... الخ أو السرعة الخلفية أو وضع التعادل) وأحياناً توجد عصابتين لهذا الغرض, وفي هذه الحالة فيمكن أن تأخذ العصا الثانية أحد وضعين أولهما للحصول على السرعات العالية والآخر للسرعات المنخفضة.

ويمكن إختبار السرعة الملائمة للتشغيل بإختبار وضع معين لكل من العصايتين.

10- دواسة الفرامل وتوجد عادة دواستين: واحدة لكل عجلة خلفية وتسمى بالفرامل المستقلة, فيمكن فرملة إحدى العجلتين لسهولة الدوران بتضييق قطر الدوران. كما يمكن الضغط على الدواستين مرة واحدة لإيقاف الجرار. وتشغل الفرامل عادة بواسطة القدم اليمنى للسائق.

11- فرامل اليد ويطلق عليها أيضاً فرامل الوقوف: وقد يتحكم فيها السائق بيده أو بقدمه حسب تصميم الجرار. ويجب على السائق إستعمال هذه الفرملة قبل نزوله من على مقعد القيادة وتركه للجرار واقفاً حتى لا يتحرك الجرار تلقائياً خاصة في الأرضاي التي بها إنحدارات.

12- رافعة تعشيق عامود الإدارة الخلفي وطلمبة الجهاز الهيدروليكي:وهذه لتعشيق التروس التي تنقل عن طريقها القدرة إلى عمود الإدارة والذي يقوم أيضاً في معظم التصميمات بتوصيل القدرة لطلمبة الجهاز الهيدروليكي.

وفي التصميمات الحديثة توجد عادة ثلاثة أوضاع لهذه الرافعة.

الأول:- لوصول الحركة في المحرك إلى عمود الإدارة الخلفي والطلمبة وتتناسب سرعة العمود في هذه الحالة مع سرعة دوران المحرك.

الثاني: لمنع وصول الحركة.

الثالث: لوصول الحركة إلى عمود الإدارة الخلفي عن طريقة عمود نقل الحركة من صندوق التروس إلى جهاز النقل العمودي. وفي هذه الحالة تتناسب سرعة دوران عمود الإدارة الخلفي مع السرعة الأمامية للجرار.

13- دواسة القابض (الدبرياج): ويضغط عليها بالقدم اليسرى للسائق عادة وذلك لفصل الحركة بين المحرك وصندوق التروس. ويضغط على هذه الدواسة عند بدء دوران المحرك أو قبل محاولة تعشيق التروس. ويجب زيادة سرعة المحرك تدريجياً (بعد تعشيق التروس) أثناء رفع القدم تدريجياً من على الدواسة حتى لا تحدث صدمات وارتجاجات عنيفة نتيجة للتحميل المفاجئ للتحرك وبذلك يبدأ سير الجرار تدريجياً على الأرض.

14- دواسة فتيس الفرز: ويضغط عليها بالقدم لأبطال عمل الجهاز الفرقي فتدور العجلتين الخلفيتين بسرعة واحدة وذلك في الأحوال التي تكون فيها إحدى العجلات غائرة في الوحل وتنزلق بشدة ترتكز العجلة الأخرى على أرض صلبه.

15- عصا التحكم في الجهاز الهيدروليكي ولها ثلاثة أوضاع للرفع والخفض والتعادل وذلك للتحكم في وضع أرع الشبك السفلية لجهاز الشبك ذو الثلاث نقط للارتكاز فيمكن رفع الآلة عند الدوران أو خفضها بالقدر المطلوب عند التشغيل.

16- رافعة الضبط الأتوماتيكي للجهاز الهيدروليكي: تحتوي معظم الجرارات الحديثة على رافعة أخرى للجهاز الهيدروليكي ولهما وضعين: في الوضع الأول يعمل الجهاز الهيدروليكي على المحافظة أوتوماتيكيا على وضع الآلة (عمق الحرث مثلاً) مهما تغيرت ظروف التشغيل. أما إذا وضعت هذه الرافعة في الوضع الثاني فيعمل الجهاز الهيدروليكي على المحافظة أوتوماتيكيا على قيمة ثابتة للمقاومة على الآلة (المقاومة على المحارث مثلاً), كما يمكن تغير مكان نقطة ارتكاز الذراع العلوي للشبك على الجرار للتحكم في حساسية الضبط الأوتوماتيكي للمقاومة.

شكرا لكم
الى القاء مع موضوع جديد من مواضيع ميكانيكا وتكنولوجيا
Read More

الطاقة عبر التاريخ

الأحد, أبريل 28, 2013 1

الطاقة عبر التاريخ

تاريخ استخدام الإنسان للطاقة الحرارية الأرضية

تعتبر الطاقة الحرارية الأرضية من مصادر الطاقة المتجددة التي استخدمت منذ فترة طويلة من خلال استغلال مياه الينابيع الحارة. حيث يرجع تاريخ استعمالها إلى أكثر من 10.000 سنة عندما استخدم الهنود الحمر الينابيع الساخنة لطهي طعامهم
الطاقة عبر التاريخ
الطاقة عبر التاريخ

تاريخ طاقة الرياح

استخدم الناس طاقة الرياح للمرة الأولى في عام 3000 قبل الميلاد تقريباً على شكل مراكب شراعية في مصر إذ قامت الأشرعة بأسر طاقة الريح لسحب المركب عبر الماء،
مراكب شراعية في مصر
مراكب شراعية في مصر
 واستخدمت الطواحين الأولى لطحن الحبوب إمّا في عام 2000 قبل الميلاد في بابل القديمة أو في عام 200 قبل الميلاد في بلاد فارس القديمة، احتوت هذه الأدوات الأولى عارضة خشبية عمودية واحدة أو أكثر والأسفل المسن ربط بعمود تدوير يدار بالريح وإن المفهوم من استخدام طاقة الرياح لطحن الحبوب انتشرت بسرعة في الشرق الأوسط وكانت في استخدام واسع قبل فترة طويلة من استخدام الطاحونة الأولى التي ظهرت في أوروبا

نظرة على تاريخ استعمال المصادر الطاقية

لقد تعرًف الإنسان القديم على المصادر الطاقية المتجددة كأشعة الشمس والرياح وجريان المياه والخشب مند العصور الأولى وتعامل معها واستفاد من طاقاتها. وتعددت أساليب استغلال هذه المصادر وتطورت كذلك عبر العصور بالموازاة مع تطور نمط عيش الإنسان وتطور حاجاته إلى الطاقة. فإلى حدود اكتشاف الفحم ، كان الإنسان لازال يستعمل الخشب كمصدر طاقي أساسي ويعتمد على طاقاته العضلية للقيام بأعماله الفلاحية ويستعمل الدواب للسفر والحروب وما إلى ذلك. واستعمل الطاقة الشمسية لتجفيف المواد الغذائية وطاقة الرياح في طواحن الهواء وفي دفع سفن والإبحار. قام كذلك ببناء السدود للحصول على استقرار في جريان المياه واستعمل قوة الرياح لطحن الحبوب وقطع الخشب وضخ الماء في حين ظل الخشب من أهم مصادره للطاقة الحرارية.

في مطلع القرن التاسع عشر ازداد عدد سكان العالم، وازداد الطلب على الغذاء، والسفر السريع والملابس والسكن. وتطورت المعرفة واكتشف الإنسان الآلة البخارية واستعملها في البواخر والقطارات. وتكاثرت المعامل والسكك الحديدية، وازدادت مع ذلك الحاجة إلى المحروقات، فبدأ الخشب يقل ببعض المناطق، وبدأ الفحم الحجري يأخذ مكان الخشب لإنتاج الطاقة الحرارية. وللإنارة بدأ الناس يستعملون غاز الفحم بديل عن الشمع ودهون الحوت. واكتشف الإنسان البترول وأخذ يستعمل شيئا فشيئا مشتقاته في الإنارة وطهي الطعام. واختُرعت في ما بعد السيارة، فزادت من يومها الحاجة لمشتقات البترول.

بداية القرن العشرين، بدأت تتضح صلاحية وكفاءة استعمال الكهرباء في مجالات واسعة، فلقد استُعمِلت في الإنارة وفي المحركات الكهربائية وبدأت الكهرباء تُسهل سُبل العيش. فَسُخِّر الفحم الحجري، البترول، الغاز الطبيعي، والطاقة المائية لإنتاج الكهرباء. واكتشفت فيما بعد الطاقة النووية واستعملت بدورها لإنتاج الطاقة الكهربائية.

فكلما توسع نشاط الإنسان، ازداد الطلب على مصادر الطاقة وخاصة مشتقات البترول لسهولة نقلها وادخارها ولتعدد استعمالاتها. فقد استعملها الإنسان بشكل واسع ومباشر لإنتاج الطاقة الكهربائية، وفي وسائل النقل كالبنزين والديزل والكيروزين وفي وسائل التدفئة، كما استعملها بكثرة في الصناعات الكيماوية كالبلاستيك والخيوط الصناعية والأسمدة. ثم حلت أزمة أسعار المحروقات، وتنبه الإنسان لمحدودية المصادر غير المتجددة، وللمشاكل البيئة التي حلت بالأرض من ارتفاع حرارة سطحها، وظهور ثقب في طبقة الأوزون وتلوث البيئة، وتراجع الغابات. فبدأ الإنسان يفكر في التعامل بعقلانية أكبر مع ما تبقى من المصادر الأحفورية وترشيد استعمالها، وتشجيع الرجوع لاستعمال الطاقات المتجددة كالإشعاع الشمسي والرياح والطاقة المائية. ونشهد حاليا تطورا سريعا للتقنيات التي تُستخدم لتحويل المصادر الطاقية المتجددة إلى طاقة كهربائية كالمروحات الهوائية والألواح الكهروضوئية والمجمعات والأفران الشمسية وما إلى ذلك من التقنيات.
Read More

اول محطة طاقة شمسيه فى العالم كانت فى مصر

الأحد, أبريل 28, 2013 0

اول محطة طاقة شمسيه فى العالم كانت فى مصر

أول محطة طاقة شمسية بالعالم كانت في القاهرة عام 1911,

سوف اوضح اليكم امر مهم وهو ان اول محطه ناجحة للطاقه الشمسيه كانت فى مصر ,
واليكم هذه العباره التى كتبت فى ويكيبيديا تذكر المعلومة

1913 قام فرانك شومان بإنهاء محطة ؤي في مصر تعمل عن طريق الطاقة الشمسية الحرارية. أول نظام يعمل عن طريق الطاقة الشمسية باستخدام صحن مرايا كان من صناعة روبرت جودارد والذي كان معروفًا من قبل بأبحاثه عن الصواريخ ذات الوقود السائل وقد كتب مقالًا عن أن جميع العقبات في مجال الطاقة الشمسية المركزة وجد لها حل مناسب.

معلومه مهمة لا يعلم عنها احد فى مصر بال فى العالم، ان اول محطه رفع طاقه شمسيه في العالم اجمع ، قد تم انشائها في مصر عام 1913
، مما يعني ان مصر هي اول دوله في العالم دخلت مجال الطاقه الشمسيه والمتجدده،


اول محطة طاقة شمسيه فى العالم كانت فى مصر
اول محطة طاقة شمسيه فى العالم كانت فى مصر

مكان اول محطة طاقه شمسيه فى العالم ومصر

والسؤال الذي يطرح نفسه اين
هي هذه المحطه وماذا حدث لها بعد كل هذه السنوات.
محطه توليد الطاقه الشمسيه كان موقعها في شارع 101 بحي المعادي ، واختفت في دروب التاريخ، والان تغطي
المباني والرمال والاشجار موقع المحطه، واصبحت في طي النسيان.

بداية انشاء المحطة فى مصر

البدايه عندما قام مهندس امريكي متخصص في مجال الطاقه يُدعي فرانك شومان، بتشييد محطه للطاقه الشمسيه في القاهره في خريف عام 1911، حيث كانت اول وحده رفع طاقه شمسيه بحجم صناعي في العالم بالمعادي، 20 كم جنوبي القاهره، واحتوت علي خمس جامعات طاقه شمسيه، كل منها بطول 62 متر وعرض 4 امتار و تفصل بينهم مسافه 7 متر، وكان تصميمها مُعدل من محركات تم شحنها من تاكوني وخامات تم انتاجها في الموقع، واستمر تشغيلها لفتره اقل من عام.
وسافر شومان بعد ذلك الي المانيا لعرض مشروع محرك الطاقه الشمسيه الاول في البرلمان الألماني، وتحدث عنها العالم اجمع في ذلك الوقت، وفي عام 1914عاد شومان الي فيلادلفيا في اجازه لبضعه شهور احتفالا بنجاحاته في مصر والمانيا ، ليعرض علي المجتمع الامريكي مشاهد لمحطه الطاقه الشمسيه المصريه عن طريق فيلم يتم عرضه بمسرح الحريه بتاكوني.

وكان لفرانك شومان كلمه شهيره في وقت تشييد المحطه هي : “انني علي يقين من شيء واحد .. ان البشريه لابد ان تتحول لاستخدام الطاقه الشمسيه او ترتد الي البربريه”.
موقع وزاره الطاقه المتجدده علي شبكة الإنترنت لا يوجد فيه اي معلومات بالمره عن هذه المحطه وكانها لم توجد اصلا، وهو ما يضع علامات استفهام كبيره حول علم مسئولي الطاقة المتجددة بوجود موقع المحطه من الاساس!!.
المهندسه ليلي جورجي، رئيسه هيئه الطاقه المُتجدده، قالت ان الوزرات كانت علي علم بالمحطه، سواء الوزاره الحاليه او وزارات النظام السابق، وكانت هناك اقتراحات حول اعاده احياء المحطه مره اخري او انشاء محطات اخري مثلها لكن ظلت هذه الاقتراحات حبيسه الادراج، موضحهً ان ذلك كان بسبب رؤيه غير واضحه لملف الطاقه المتجدده وعدم اخذه بجديه تامه.
Read More

الخميس، 25 أبريل، 2013

اكتب موضوع فى ميكانيكا وتكنولوجيا

الخميس, أبريل 25, 2013

اكتب موضوع فى ميكانيكا وتكنولوجيا

اتمنى من اي زائر فى مدونه ميكانيكا وتكنولوجيا يعرف معلومة فى اى مجال من مجالات التكنولوجيا والميكانيكا والكهرباء او اقتراح ويريد ان ينشرها على زوار المدونه فاليتفضل بكتابتها
اكتب موضوع فى ميكانيكا وتكنولوجيا
اكتب موضوع فى ميكانيكا وتكنولوجيا

اكتب موضوع
الاسم *

البريد الاكترونى *

هل تريد نشر بريدك الاكترونى
 نعم 
 لا 
عنوان الموضوع *

نص الموضوع *

Powered byEMF Form Builder


Read More

الثلاثاء، 23 أبريل، 2013

الاجزاء الاساسية للجرار,اجزاء الجرار

الثلاثاء, أبريل 23, 2013 0

الاجزاء الاساسية للجرار,اجزاء الجرار

يتكون الجرار من الأجزاء الأساسية الآتية
الاجزاء الاساسية للجرار,اجزاء للجرار
الاجزاء الاساسية للجرار

 المحرك الجرار: 1

وهو المصدر الأساسي للقدرة الميكانيكية في الجرار ومنه تستمد جميع الأجزاء المتحركة حركتها. وفي المحرك يتم تحويل الطاقة الحرارية للوقود إلى طاقة ميكانيكية على عمود المحرك (عمود الكرنك).
والمحرك يوجد عادة في مقدمة الجرار.

 جهاز نقل حركة الجرار: 2

تنقل القدرة عن طريق من المحرك إلى باقي أجزاء الجرار مع التحكم في سرعة جهاز تلامس الجرار مع الأرض. 
ويمكنك عزيزى القارء قرائه هذا الموضوع عن ناقل الحركة فى السياره واخز فكرة عن حركه التروس

جهاز التلامس مع الأرض للجرار: 3

 ووظيفته الرئيسية هي حمل ثقل الجرار واستغلال القدرة المنقولة إليه أو على الأقل جزء منها لتمكين الجرار من التحرك على الأرض في حالة أداء الجرار لعمليات متحركة تتطلب التنقل من مكان لأخر.

جهاز التحكم في حركة الجرار: 4

 وهو جهاز الفرامل وجهاز القيادة والأول وظيفته إبطاء أو إيقاف حركة الجرار على الأرض أما الثاني فيستعمل في توجيه الجرار أي التحكم في خط سير الجرار على الأرض. 

أجهزة استغلال القدرة من الجرار:

وهي الأجهزة التي يتم بواسطتها إمداد القدرة الميكانيكية من محرك الجرار لاستغلالها في أداء العمليات الزراعية المختلفة.

Read More

الثلاثاء، 16 أبريل، 2013

احداث تاريخية فى صناعة الجرار والجرارات

الثلاثاء, أبريل 16, 2013 0

احداث تاريخية فى صناعة الجرار والجرارات

احداث تاريخية فى صناعة الجرار والجرارات
اقدم جرار زراعى
اقدم جرار زراعى
سنة 1858 أول جرار يعمل بمحرك بخاري ويعجل حديد.

سنة 1873 بداية استخدام الجرارات ذات الكتينة.

سنة 1976 اختراع آلات الاحتراق الداخلي التي تعمل على دورة أونيو.

سنة 1976 اختراع آلات الاحتراق الداخلي التي تعمل على دورة أونيو.

سنة 1889 استعمال آلات الاحتراق الداخلي في الجرارات.

سنة 1915 إدخال عمود الإدارة الخلفي على الجرار.

سنة 1920 بداية استخدام جرارات الزراعة في خطوط.

سنة 1930-1937 إدخال محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل على دورة ديزل على الجرار- استعمال العجل الكاوتشوك.

سنة 1937-1941 إدخال التبريد الجبري على محركات الاحتراق الداخلي للجرارات.

ملء عجل الجرار بالماء للزيادة من قوة شدة الجرار. التحكم الهيدروليكي في تشغيل الآلات الزراعية واستخدام الآلات المعلقة.

سنة 1941 انتشار استعمال جرارات حدائق الحصر.

سنة 1950- 1960 زيادة قدرة الجرار.

زيادة نسبة الجرار الديزل.

زيادة عدد السرعات الممكن الحصول عليها من الجرار.
Read More

الاثنين، 15 أبريل، 2013

استخراج مياه جوفية بالطاقة الشمسية

الاثنين, أبريل 15, 2013 0

استخراج مياه جوفية بالطاقة الشمسية

استخراج مياه جوفية بالطاقة الشمسية
استخراج مياه جوفية بالطاقة الشمسية
اول مرة نشاهد استخراج مياه بالطاقة الشمسية .
نجحت "جمعية مصر للطاقة الخضراء " بفضل الله في إتمام مشروع عالمي لأول مرة في تاريخ مصر تدفق المياه في الصحراء الغربية من باطن الأرض بالطاقة الشمسية وهو ما يعني زراعة آلاف الأفدنة في الصحراء وتعميرها
شيء عظيم و يبعث على الابتهاج أن نرى مثل هذه المشروعات للطاقة المُتجددة ...
نريد أن نزرع الصحراء الغربية كلها بمرايا الطاقة الشمسية كون المنطقة تُعد الأكثر سطوعاً للشمس في العالم قاطبة ...
كما و أن الرمال البيضاء النقية التي تُصنع منها المرايا موجودة في جبل الجلالة بالسويس و في سيناء ...
فهل نشهد بناء مصانع لإنتاج مرايا الطاقة الشمسية
هذا ما نحلم به

فعلا عمل عظيم.
Read More

توليد طاقة شمسية من الاقمشة

الاثنين, أبريل 15, 2013 1

توليد طاقة شمسية من الاقمشة

توليد طاقه شمسية من الاقمشة فى اليابان
توليد طاقه شمسية من الاقمشة فى اليابان
توصل علماء يابانيون من تطوير أقمشة قادرة على توليد الطاقة الشمسية، يمكن أن تستخدم من أجل شحن أجهزة كهربائية.

وتتكون "الأقمشة" المطورة حديثا من خلايا طاقة شمسية رقيقة جدا، تم تخيطها بشكل خاص، مما سيمكن من يرتديها من شحن هاتفه الخلوي وأي جهاز إلكتروني آخر باستخدام البنطلون او الجاكت الذى يرتدية.

وان المنتج الان فى مرحله الدراسه والانتاج وطرحة فى الاسواق.

وقال مسؤول في "مركز الصناعات التكنولوجية" : "هناك الكثير من الإشكاليات التي يجب أن نتعامل معها قبل أن يتحول الاختراع إلى منتج تجاري، منها تغليف الأسلاك الموصلة للطاقة وإطالة عمر المادة المستخدمة"، وأضاف أن شركات صناعة الإلكترونيات قد اتصلت بهم.

وقال المسؤول إن إحدى الشركات التي تصنع خلايا الطاقة الشمسية في "كيوتو" هي التي طورت المنتج.

ويجذب توليد الطاقة الشمسية اهتماما متزايدا في اليابان، خاصة بعد تعرضت البلاد إلى كارثة نووية.
Read More

الجمعة، 12 أبريل، 2013

أسعار سيارات سوزوكي 2013

الجمعة, أبريل 12, 2013 0

أسعار سيارات سوزوكي 2013

لوجو سيارة سوزوكي

سعر سيارة سوزوكى ماروتى 2013

ناقل حرقه يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 800
سعر السيارة 39,750 جنيه

سعر سيارة سوزوكى التو 2013

ناقل حرقه يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 800
سعر السيارة 48,900 جنيه

سعر سيارة سوزوكى التو 2013

جميع الكماليات
ناقل حرقه يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 1000
سعر السيارة 59,900 جنيه

سعر سيارة سوزوكى سيلاريو 2013 

جميع الكماليات
ناقل حرقه يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 1000
سعر السيارة 69,900 جنيه

سعر سيارة سوزوكى سويفت 2013

جميع الكماليات
ناقل حرقه يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 1200
سعر السيارة 89,000 جنيه

سعر سيارة سوزوكى سويفت 2013 

جميع الكماليات
اتوماتيك
سعة المحرك السى سى 1200
سعر السيارة 108,000 جنيه

سعر سيارة سوزوكى Sx 4 2013 

جميع الكماليات
اتوماتيك
هاتشباك
سعة المحرك السى سى 1600
سعر السيارة 140,000 جنيه

سعر سيارة سوزوكي فيتارا


تبدأ من 155 ألف جنية مصري
Read More

الخميس، 11 أبريل، 2013

اسعار سيارات اسبيرنزا 2013

الخميس, أبريل 11, 2013 0

اسعار سيارات اسبيرنزا 2013

 اسعار سيارات اسبيرنزا
 لوجو سيارات اسبيرنزا

سعر سيارة اسبيرانزا A516 2013 

ناقل حركة يدوى يدوى
سعة المحرك السى سى 1600
سعر السيارة 64,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا A113 2013 

جميع الكماليات
هاتشباك
ناقل حركة يدوى مانيوال
سعة المحرك السى سى 1300
سعر السيارة 58,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا A516 2013

جميع الكماليات
خمس سرعات
ناقل حركة يدوى مانيوال
سعة المحرك السى سى 1600
سعر السيارة 70,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا M11 2013 

جميع الكماليات
ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 1600
سعر السيارة 75,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا M12 2013 

جميع الكماليات /
ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 1600
سعر السيارة 76,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا تيجو 2013 

جميع الكماليات
ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعة المحرك السى سى 1600
سعر السيارة 90,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا A620 2013 

جميع الكماليات
اتوماتيك
سعة المحرك السى سى 2000
سعر السيارة 110,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا A620 2013 

جميع الكماليات
ناقل اوتماتيك
سعة المحرك السى سى 2000
سعر السيارة 110,000 جنيه

سعر سيارة اسبيرانزا تيجو 2013

ناقل اوتماتيك
سعة المحرك السى سى 2000
سعر السيارة 115,000 جنيه


Read More

اسعار سيارات سكودا 2013

الخميس, أبريل 11, 2013 0

اسعار سيارات سكودا 2013

أسعار سيارات سكودا 2013
أسعار سيارات سكودا 2013

سعر سيارة سكودا رومستر 2013 جميع الكماليات

ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعر السيارة 110,000 جنيه

سعر سيارة سكودا فابيا 2013جميع الكماليات

ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعر السيارة 110,000 جنيه

سعر سيارة سكودا فابيا 2013 جميع الكماليات

اتوماتيك
سعر السيارة 130,000 جنيه

سعر سيارة سكودا رومستر 2013 جميع الكماليات

 اتوماتيك
سعر السيارة 130,000 جنيه

سعر سيارة سكودا رومستر 2013 جميع الكماليات

 اتوماتيك
سعر السيارة 145,900 جنيه

سعر سيارة سكودا ياتى 2013

ناقل حركة يدوىى ( مانيوال )
سعر السيارة 177,700 جنيه

سعر سيارة سكودا فانتازيا 2013 جميع الكماليات

 اتوماتيك
سعر السيارة 185,000 جنيه

سعر سيارة سكودا ياتى 2013

ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعر السيارة 197,700 جنيه

سعر سيارة سكودا فانتازيا 2013 جميع الكماليات

اتوماتيك
سعر السيارة 200,000 جنيه

سعر سيارة سكودا سويرب 2013 جميع الكماليات

ناقل حركة يدوى ( مانيوال )
سعر السيارة 210,900 جنيه

سعر سيارة سكودا فانتازيا 2013

ناقل اوتماتيك
سعر السيارة 225,000 جنيه
Read More

سعة المحرك,ما هو السى سى او cc

الخميس, أبريل 11, 2013 17

سعة المحرك,ما هو السى سى او cc

السي سي هو السعة اللترية لغرفة احتراق المحرك ، وهواختصار للسنتيمتر مكعب "CC =Centimeter Cube"
سعة المحرك,ما هي سعه المحرك او ال cc
سعة المحرك,ما هي سعه المحرك او ال cc
هى وحدة لقياس الحجم, و هنا حجم المحرك,حجم المحرك هو حجم غرفة الاحتراق, و بيساوى طول الشوط*مساحة المكبس*عدد الاسطوانات, و كل ما بيزيد معناها انو غرفة الاحتراق ممكن تاخد كمية أكبر من الخليط (البنزين و الوقود) و بالتالى تولد قوة اكبر.

مثال :
 سيارة 1600 سي سي 4 سلندرات ، يعني بأنها تحتوي على اربع غرف احتراق داخلي كل غرفة حجمها 400 سم مكعب .

مثال على سعه المحرك سى سى او cc

 محرك التويوتا كامري معروف أن سعته 2،4 لتر.
ما معنى 2.4 لتر؟ 2.4 لتر ​​يعني التالي:
1. قطر تجويف السلندر، يسمى التجويف،
وطول قطره هو 88،5 ملم.2.
طول تجويف السلندر، ويسمى السكتة الدماغية،
وطوله هو 96 ملم
معلوم أن حساب سعة الأسطوانة هو مساحه Rule؛ × الارتفاع. مساحة القاعدة هي مساحة الدائرة،
وهي: نصف القطر (مربع) × باي (رقم ثابت = 3.14).
بذلك فنصف قطر القاعدة هي: 88.5 ÷ 2 = 44.25،
وتربيعها (تضربها في نفسها) يطلع 1958.06، تضربها في باي، يطلع: 6151.43 ملم مربع. تضربها في الطول يطلع 6151.43 × 96 ملم = 590537،74 ملم مكعب. تحولها إلى سم مكعب (أي سي سي، CC يعني سنتيمتر مكعب) بتقسيمها على 1000 يطلع سعة تجويف السلندر الواحد 590،54 سي سي.
 بما أن المحرك له أربع سلندرات، فهذا يعني أن السعة الإجمالية يه 590.54 × 4 = 2362.15 سي سي ...

حول الوحدة من سم مكعب (سي سي) إلى لتر بتقسيمها على 1000، 2،36 لتر يطلع، أي تقريبا 2.4 لتر.
لذلك يقولون أن سعته هي 2،4 لتر.

مثال آخر السى سى:

 محرك اليوكون، سعته 5،3 لتر.
هذا يعني: قطر السلندر = 96،01 ملم
طول السلندر = 92 ملم
سعة السلندر هي باي × نق (تربيع) × الارتفاع = 3.14 × 48.005 (تربيع) = × 92 = 666055.85 ملم مكعب 666055،85 ÷ 1000 = 666،056 سي سي سي سي666.056 × عدد السلندرات وهو 8 = 5328.48 سي سي، تطلع باللتر 5328.48 ÷ 1000 = 5.3 لتر تقريبا.

مين متهشي منى انا عارف انكم تهتم خالص
احب اعرف ارائكم عن هذا الموضوع  
شكرا لكم
مع تحيات ميكانيكا وتكنولوجيا
Read More

الثلاثاء، 9 أبريل، 2013

الجرارات الزراعية,معلومات عن الجرارات الزراعية

الثلاثاء, أبريل 09, 2013 0

الجرارات الزراعية,معلومات عن الجرارات الزراعية

الجرارات الزراعية
سبق الإشارة إلى أن الجرار الزراعي الفصل الأول في ميكنة الزراعة فهو أهم مصدر للقوى الآتية المستخدمة في تشغيل الآلات لأداء العمليات الزراعية المختلفة سواء كانت عمليات ثابتة (مثل عمليات الري والدراسي ...الخ) أو عمليات تتطلب التنقل من مكان لآخر أثناء أدائها (مثل عمليات الحرث والعزيق والتسوية والبذر ومقاومة الآفات والحصاد... الخ.) كما سبق الإشارة أيضاً إلى أن الجرار أول الأمر كان مزوداً بمحرك احتراق خارجي بتطلب وجود غلاية كبير الحجم مليئة بالماء للحصول على البخار اللازم لإدارة المحرك, لذلك فقد كان وزنها ثقيلاً وسرعتها بطيئة وكفائتها ضئيلة. إلا أنه منذ ذلك الحين أدخلت تحسينات كبيرة على تصميم الجرار. 

الجرارات الزراعية
الجرارات الزراعية 

تلخيص أهم التطورات في الجرار الزراعي

ويمكن تلخيص أهم التطورات في الجرار الزراعي على النحو الآتي:-
سنة 1858 أول جرار يعمل بمحرك بخاري ويعجل حديد.

سنة 1873 بداية استخدام الجرارات ذات الكتينة.

سنة 1976 اختراع آلات الاحتراق الداخلي التي تعمل على دورة أونيو.

سنة 1976 اختراع آلات الاحتراق الداخلي التي تعمل على دورة أونيو.

سنة 1889 استعمال آلات الاحتراق الداخلي في الجرارات.

سنة 1915 إدخال عمود الإدارة الخلفي على الجرار.

سنة 1920 بداية استخدام جرارات الزراعة في خطوط.

سنة 1930-1937 إدخال محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل على دورة ديزل على الجرار- استعمال العجل الكاوتشوك.

سنة 1937-1941 إدخال التبريد الجبري على محركات الاحتراق الداخلي للجرارات.

ملء عجل الجرار بالماء للزيادة من قوة شدة الجرار. التحكم الهيدروليكي في تشغيل الآلات الزراعية واستخدام الآلات المعلقة.

سنة 1941 انتشار استعمال جرارات حدائق الحصر.

سنة 1950- 1960 زيادة قدرة الجرار.

زيادة نسبة الجرار الديزل.

زيادة عدد السرعات الممكن الحصول عليها من الجرار.

ومع تعدد التصميمات المختلفة للجرارات إلا أنها تختلف أساساً من حيث نوع المحرك وطريقة التلامس مع الأرض وطبيعة العمليات الزراعية التي يمكنها القيام بها. 

المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية 


تعتمد قوة ومدى احتمال الأجزاء المختلفة للآلات وكذلك ثمنها على نوع المواد الداخلة في صناعتها. وأكثر هذه المواد استعمالاً هو الصلب والحديد الزهر والألومونيوم وسبائك القصدير والنحاس ومواد أخرى غير معدنية مثل المطاط والجلد والخشب والبلاستك وفيما يلي بعض المعلومات الأساسية عن هذه المواد ومجال استعمال كل منها في صناعة الآلات الزراعية والجرارات: 
موضوع كامل عن المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية

انواع المحركات المستخدمة فى الجرارات الزراعية

يوجد نوعين من محركات الإحتراق الداخلي للجرارات تختلف في طريقة إحتراق الوقود داخل اسطوانات المحرك وتعمل كل منها على دورة حرارية مختلفة. 
ادعوكم للتعرف على مقال كامل عن محرك الاحتراق الداخلى

(1) محركات الاشتعال بالشرارة:-
وهي تعمل على دورة حرارية تسمى دورة أوتو وتستعمل وقوداً ذو درجة تبخر منخفضة مثل البنزين أو الكيروسين ويتم الاحتراق داخل الإسطوانه بواسطة انطلاق شرارة كهربائية في مخلوط من الهواء والوقود.

(2) محركات الاشتغال بالضغط او المحرك الديزل
مقال كامل عن المحرك الديزل
المحرك الديزل
المحرك الديزل
وهذه تعمل على دورة يطلق عليها دورة ديزل ويتم الاحتراق بحقن الوقود (سولار) من رشاش في جو من الهواء الساخن المضغوط ضغطاً عالياً داخل الإسطوانه.

وبالنسبة لنوع التلامس مع الأرض للجرارات الزراعية  

يوجد نوعين من الجرارات وهي:

جرارات زراعية  بعجل:

جرارات زراعية  بعجل
جرارات زراعية  بعجل
وهي أكثر أنواع الجرارات الزراعية انتشارا وقد تحتوي على ثلاث أو أربع عجلات والعجلات الأمامية عادة أصغر في الحجم وتستعمل في توجيه الجرار والعجلات الخلفية أكبر وتوصل إليها القدرة من المحرك لتسبب حركة الجرار. إلا أنه يوجد نوعاً آخر أقل انتشارا وفيه توصل القدرة إلى كل من العجل الأمامي والخلفي.

جرارات زراعية بكتينهة 

جرارات زراعية بكتينهة
جرارات زراعية بكتينهة 
ويتم تلامس الجرار مع الأرض عن طريق كتينتين ثقيلتين يلتف كل منهما على عجلتين من الحديد أحداهما مسننة وتوصل القدرة إليها لتسبب حركة الكتينه أما الأخرى فتدور حول محور ثابت. ويتم توجيه الجرار بواسطة الكنبنتن بإبطاء سرعة إحدى الكنينتن بالنسبة للأخرى فيدور الجرار ناحية الكتينه الأبطأ. وتمتاز هذه الجرارات بقوة أكبر على الشد لذات تستعمل بكثرة في عمليات استصلاح الأراضي, أما في مجال العمليات الزراعية فينحصر استخدامها في عمليات الحرث في الأراضي الطينية وذلك في المناطق التي تتميز بشدة الأمطار في موسم الخدمة. 

واترككم اليوم وسوف نلطقى فى القريب مع الأجزاء الرئيسية للجرار
Read More

جسر دائري معلق يربط بين جبلين في اليابان

الثلاثاء, أبريل 09, 2013 0

جسر دائري معلق يربط بين جبلين في اليابان

جسر دائري معلق يربط بين جبلين في اليابان
جسر دائري معلق يربط بين جبلين في اليابان
كاوازو نانادارو – Kawazu-Nanadaru ” جسر دائري معلق يربط بين جبلين في اليابان، وقد جاءت فكرة بنائه بهذا الشكل بعدما تعذر بنائه بشكل مستقيم بسبب طبيعة الجبل المنحدر بشكل كبير.
ويمتد هذا الجسر، الذي يربط بين طوكيو وشبه جزيرة “إيزو”، على طول 1.1 كلم ويبلغ قطره 80 متر. وقد تم إفتتاحه لعبور السيارات عام 1982 وأصبح منذ ذللك الحين من أشهر المعالم في المنطقة.
صور تكنولوجيا حول العالم 
Read More

الأحد، 7 أبريل، 2013

المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية,المواد التى يصنع منها السيارة

الأحد, أبريل 07, 2013 2

المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية 

اليوم سوف نتكلم عن المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية 
تعتمد قوة ومدى احتمال الأجزاء المختلفة للآلات وكذلك ثمنها على نوع المواد الداخلة في صناعتها. وأكثر هذه المواد استعمالاً هو الصلب والحديد الزهر والألومونيوم وسبائك القصدير والنحاس ومواد أخرى غير معدنية مثل المطاط والجلد والخشب والبلاستك وفيما يلي بعض المعلومات الأساسية عن هذه المواد ومجال استعمال كل منها في صناعة الآلات الزراعية والجرارات

صناعة الجرارات الزراعية
صناعة الجرارات الزراعية

المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية
المواد التي تدخل في صناعة الجرارات الزراعية 

الحديد المطاوع يدخل فى صناعة الجرارات:

وهو أنقى أنواع الحديد ويحتوي على نسبة ضئيلة جداً من الكربون (0.05 إلى 0.1%) ويمكن طرقه وتشكيله ولحامه بسهولة إلا أنه غالي الثمن وتستعمل ألواحاً من الصلب بديلاً عنه في أحيان كثيرة لهذا السبب.

ويمكن الحصول عليه تجارياً على هيئة ألواح وقضبان تصنع منها الأسلاك والجنازير والمسامير.

الحديد الزهر يدخل فى صناعة الجرارات:

يحتوي على نسبة عالية من الكربون (2.2 إلى 4.3%)... وقوة احتمالية للطرق بسيطة إلا أنه يمكن تشكيله بسهولة وذلك بصهره ثم صبه في قوالب حسب الشكل المطلوب ويباع على هيئة كتل لهذا الغرض ويمتاز أيضاً برخص ثمنه بالنسبة للحديد المطاوع أو الصلب. ويمكن الحصول على نوع من الحديد الزهر أكثر قابلية للإنشاء يسمى بالحديد الزهر المطاوع وذلك بصهر نوع معين من الحديد الزهر وصبه في قوالب من الرمل ثم نجري عليه معاملات حرارية لعدة أيام ينتج عنها فقد ملموس في نسبة الكربون فنجعله أكثر قابلية للانثناء. وهذا النوع يستعمل بكثرة في صناعة الآلات الزراعية. وهناك نوع آخر من الحديد الزهر يمتاز بنشوفته وصلابة سطحه يسمى الحديد الزهر الناشف يمكن الحصول عليه بصب أنواع من الحديد الزهر القليلة في نسبته السيليكون في قوالب معدنية فينتج عن ذلك تبريد سريع على السطح فتكسبه صلابة شديدة ومقاومة كبيرة ضد التآكل بالاحتكاك ويستعمل هذا النوع في صناعة أسلحة المحاريث خاصة في الأراضي الرملية وكذلك في كراسي المحاور لبعض الآلات الزراعية.

الصلب يدخل فى صناعة الجرارات:

وهو حديد تتراوح فيه نسبة الكربون بين 0.1 إلى 1.4% وتزداد صلابته كلما ازدادت نسبة الكربون فيه لذلك فمنه الطري والمتوسط والناشف. وجميع أنواع الصلب قابلة للطرق والتشكيل ويمكن الحصول عليها على هيئة ألواح وأنابيب وقضبان مختلفة المقطع, ويستعمل الصلب في صناعة أعمدة الدوران والتروس والعجلات المسننه وإطارات المحاريث وسكينة المحصدة وأسلحة المحاريث والأمشاط وآلات العزيق... الخ. وهناك أنواع خاصة من الصلب نذكر منها الصلب ناشف السطح وهو عبارة عن صلب طري مسخن مع الكربون فتزداد صلابة سطحه الخارجي ويستعمل في عمل الكامات والصلب طري المنتصف ويتكون من ثلاثة طبقات من الصلب ملحومة ببعضها والطبقة الوسطى من الصلب الطري ويستعمل عادة في أبدنة المحاريث فالطبقتين الخارجيتين من الصلب الناشف (1% كربون) تعطي سطحاً أملساً شديد الصلابة والطبقة الوسطى من الصلب الطري تجعل بدن المحراث ويتحمل الصدمات دون أن ينكسر, وهناك نوع آخر من الصلب يمكن تشكيله وصبه مثل الحديد الزهر ويسمى بالصلب المصبوب وهو أكثر متانه وأغلى ثمناً من الحديد الزهر ويستعمل عادة في صناعة التروس. كما توجد أنواع أخرى من الصلب يدخل في تركيبها معادن معينه مثل المنجنيز والنيكل والكروم لتكسبها خواص معينه مثل زيادة الصلابة أو الثني أو تحمل درجات حرارة عالية أو مقاومة الصدأ وتسمى هذه الأنواع بسبائك الصلب وتستعمل بكثرة في صناعة أجزاء الجرار مثل عمود الكرنك وذراع التوصيل والتروس... الخ إلا أن تلك السبائك مرتفعة الثمن واستعمالها في صناعة الآلات الزراعية مقصور على بعض الأجزاء القليلة مثل أعمدة الدوران وكراسي المحاور.

النحاس يدخل فى صناعة الجرارات:

يمتاز النحاس بقابلية طرقه وثنية بسهولة وكذلك بتوصيله الجيد الحرارة والكهرباء ويستعمل بكثرة في جهاز الاشتعال ومواسير الوقود في محركات الاحتراق الداخلي. وتوجد سبيكه من النحاس والزنك تسمى بالنحاس الأصفر تدخل في صناعة الرشاشات ومواسير الرادياتير ومصافي الوقود كما يوجد سبيكة أخرى من النحاس والقصدير تسمى بالبروز وتستعمل في جلب كراسي المحاور وصمامات ومكابس الطلمبات.

الألومنيوم يدخل فى صناعة الجرارات:

يمكن صهره مثل الحديد الزهر إلا أنه يمتاز عنه بقلة كثافته وتوصيله الجيد للجرارة ومقاومته للصدأ ويستعمل عادة في صناعة الأجزاء التي تتطلب خفة الوزن مثل مكابس المحركات.

الزنك يدخل فى صناعة الجرارات:

يستعمل بكثرة في تغطية ألواح الحديد ليقيها من التآكل.

الخشب يدخل فى صناعة الجرارات:

استعمال محدود جداً بالنسبة للآلات الزراعية الحديثة ويفضل استعمال الحديد والصلب حيث أنها أكثر متانة وأقل ثمناً من الخشب جيد النوع.

المطاط يدخل فى صناعة الجرارات:

يستعمل في صناعة العجل الكاوتشوك والسيور والخراطيم ويستعمل أيضاً كعازل للأسلاك الكهربائية.

البلاستيك يدخل فى صناعة الجرارات:

وهو عبارة عن مادة صلبة مكونه من خليط من النواتج البترولية والمنتجات العضوية والكازيين ويمكن صبها بمساعدة الحرارة والضغط للحصول على أشكال مختلفة يستعمل في صناعة أجهزة القياس والتروس وعجلة القيادة والبطاريات... الخ.

 الجلد يدخل فى صناعة الجرارات:

استعمال قليل جداً ومقصور عادة على صناعة بعض السيور ومقعد سائق الجرار.

المصدر   كتاب الجرارات الزراعية
Read More

الخميس، 4 أبريل، 2013

دراجة كهربائية قابلة للثنى.

الخميس, أبريل 04, 2013 1

دراجة كهربائية قابلة للثنى

دراجة كهربائية قابلة للثنى
دراجة كهربائية قابلة للثنى
يعتبر الاذدحام هوهعنق الزجاجه ولايجعل احد ان يخرج من عنق الزجاجه لان عنق ازجاجه صغير فكان لابد ان يوجد حل لهاذا
 اليوم وبفضل شركة انترو الهنغارية لصناعة المركبات الصديقة أصبح هناك دراجة كهربائية القابلة للطي والتي يمكنك حملها مثل الحقيبة.

لقد امضت الشركة آخر خمس سنوات في تحسين هذا النموذج من كافة النواحي، بما في ذلك إيصال وزن الدراجة الى 25 كغ وإيصال سرعتها الى 45 كيلو متر في الساعة مع إعادة شحن البطارية الذي يستمر الى مسافة 35 كيلو متر. اشطا يامعلمين كول حاجه بالشحن الموبيل بالشحن والدراجه بالشحن والكاميرا بالشحن ......!

 إن هيكل النموذج الجديد مصنوع من الكربون المركب الذهبي ذو التصميم الاملس. ولما يوصل الى راكب (السائق) الى مقصده يمكنه أن يطوي الدراجة بسهولة ومن ثم يحملها أينما يذهب مستخدما المقبض القابل للامتداد والعجلات. وعنما تطوى الدراجة فإنها تحمي المستخدم من المحرك في الداخل. وقد تم تصميم هذه الدراجة بحيث لا يضطر صاحبها الى البحث عن مكان يركنها فيه في المواقف المخصصة للسيارات أو الدراجات أو حتى أنه ليس مضطرا الى إقفالها وإنما حملها معه الى وسائل النقل الأخرى.اظن كده ان المصرين ملهمش حجه صح ولا ايه احنا اتخنقنا من زحمه المواصلات

إن Moveo تقلل من حجم المساحة التي تحتلها الدراجة في المدن المزدحمة والشوارع وتعطي السائق خيارات أكثر عندما لا تكون الدراجة في الاستخدام. وتأمل شركة أنترو بأن تدخل هذه الدراجة الى مرحلة الانتاج في مطلع العام القادم وهي بصدد البحث عن مستثمرين لمشروعها. وفي حال نزلت الدراجة الى الاسواق سيكون بمقدور المستهلكين اقتنائها بمبلغ مابين 3100 الى 4600 دولار بحسب التقارير. فهل تراها جديرة بالاقتناء بهذا السعر؟ 
ارجو مشاركتنا رايك من خلال التعليقات.
Read More

تكنولوجيا السيارات

الخميس, أبريل 04, 2013 1

تكنولوجيا السيارات

تتكون تكنولوجيا السيارات من معلومات كثيرة جدا وان تكنولوجيا السيارات اثاثا فجديد مستمر حتى تواكب العصر من مستجداته وجديد التكنولوجيا كنا زمان تدور السيارة بالبخار كما صنع اول سيارة فى التاريخ الفرنسي جوزيف نيكولاس كونيو وكانت السيارة تعتمد على ضغط البخار أيضا وتم الاعتراف بهذه السيارة من قبل نادي السيارات الملكي البريطاني عام 1769م.
اول سيارة صنعت
تم الاعتراف بهذه السيارة من قبل نادي السيارات الملكي البريطاني عام 1769م.
هذة ليس البداية ولاكنها البدايه الناجة فى تكنولوجيا السيارات وتاتى بعد ذالك عربه مرسيدس التى استطاع بنز عام 1885 أن ينتج أول سيارة تجارية باسم موتورفاجن. 
وهي سيارة تعمل بمحرك بنزين رباعي الأشواط من تصميمه، وتتحرك على ثلاث عجلات.
وقد حصل على براءة الاختراع عن هذه السيارة في 29 يناير 1886. واستطاع أن يبيعها عام 1888 قبل أي مصنع آخر بأربع سنوات.
 اول سياره مرسيدس
 اول سياره مرسيدس
ويمكنكم متابعة موضوع عن اول سياره مرسيدس

وقد دخل بعد ذالك محركات الدورة الرابعية ومحركات الدوره الثنائيه فى تكنولوجيا السيارات ويعتبر محرك السياره اثاث السيارة لان السيارة بدون محرك لان تذهب الى اى مكان ويتكون محرك السياره من اجزاء كثيرة اهمها
يوجد اجزاء كثيرة فى المحرك لام تزكر ولاكن هذه اهم الاجزاء لمحرك السيارة
ادعوكم اخوانى للتعرف على كيف يعمل محرك السيارات

وتستمر تكنولوجيا السيارات فى الاستمرار الى تطوير السياره باكثر من طريقه والى الارخص حتى تناسب كل الناس وتطورت السيارات من فتيس منوال الى فتيس اوتوماتك وسيارة تجمع بين الاثنين
ادعوكم اخوانى للتعرف اكثر عن الفتيس المنوال والفتيس الوتوماتك ان تقرأوا هذا الموضوع مقارنه بين الفتيس المانيوال والفتيس الأوتوماتيك,gear box

وتأتى صناع السيارات بالجديد دائمان فى تكنولوجيا السيارات
حيث قامت مؤخرا شركة نيسان اليابانيه عن انتاج سيارة بيفو الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة بطريقة تسهل القيادة وتلغي ضرورة العودة الى الوراء.
يمكنك مشاهده افديو موضوع عن سيارة بيفو الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة


وشركه اخرى فى السويد
قامت باتصنع سيارة تستخدم كمنزل متنقل  يمكنكم متابعة الموضوع من هنا السويد تصنع سيارة تستخدم كمنزل متنقل
السويد تصنع سيارة تستخدم كمنزل متنقل
وتستمر تكنولوجيا السيارات فى تقدم  لمشاهده معلومات اكثر ومواضيع عن تكنولوجيا السيارات من هذا الرابط تكنولوجيا السيارات
يمكنكم متابعتى


Read More

الأربعاء، 3 أبريل، 2013

سيارة بيفو الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة

الأربعاء, أبريل 03, 2013 0

سيارة بيفو الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة

كشفت شركة نيسان اليابانيه عن انتاج سيارة بيفو الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة بطريقة تسهل القيادة وتلغي ضرورة العودة الى الوراء.

سيارة  بيفو  الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة
سيارة  بيفو  الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة

مواصفات سيارة  بيفو  الجديدة التي تدور حول نفسها 360 درجة

وتبلغ سرعة هذه السيارة التي تشتغل بالكهرباء والمجهزة ببطارية من الليثيوم 80 كلم في الساعة. ويوجد السيارة ثلاثة مقاعد ويجلس السائق في الوسط.

وشكل سيارة بيفو التي يبلغ طولها 2,7 متر بيضوي ويقوم هيكلها على اربع عجلات صغيرة. ويمكن للسائق قيادتها باتجاه او بآخر حسب وضع المقصورة. وغطاء السيارة الامامي والخلفي مجهز بوسادات تسمح بالجلوس عليها عندما تكون متوقفة.

سيارة بيفو تشتهر بالخفة وصغر الحجم مما يجعلها مناسبة للشوارع الضيقة والمزدحمة. تتميز السيارة بتقنية جديدة تجعل السائق لا يحتاج إلى الإستدارة بالسيارة إلى الخلف، إذ أن قمرة القيادة تستطيع الدوران حول محورها 360 درجة تجعلها تستدير بدلاً من السيارة ما يعطيها مرونة كبيرة في الحركة.

السيارة تسير أيضاً بالبطاريات الكهربائية وتمكن تكنولوجيا السيارة من شحن البطاريات خلال 10 دقائق.

وبيفو مجهزة ايضا باربع كاميرات فيديو تصور خارج السيارة لالغاء نقاط عدم الرؤية وبنظام للاشعة تحت الحمراء يسمح بتوجيه نظام الملاحة وكذلك الراديو ومشغل اسطوانات الموسيقى.
واليكم الصور   وبعد الصور يامعلمين الفديو



تمام كده ولا ايه بصو بقا على الفديو وقولو رئيكم


معا الى المعرفة
مع تحيات ميكانيكا وتكنولوجيا
Read More

Post Top Ad