Header Ads

شرح اجزاء السيارة السفلية,اجزاء السياره من تحت

ما هى اجزاء السيارة السفلية توجد فى السيارة اجزاء كثيره منها اجزاء داخل السيارة واجزاء خارج السيارة واجزاء اسفل السيارة  وفى هذا المقال سوف نتكلمن عن اجزاء السيارة السفلية , يمكنك قرائة مقال سابق عن اجزاء السيارة .
شرح اجزاء السيارة السفلية,اجزاء السيياره من تحت,اجزاء السيارة, شرح اجزاء السيارة, معلومات عن السيارات, ميكانيكا السيارات
صورة توضيحيه لاجزاء السيارة من اسفل

اسماء اجزاء السيارة من الاسفل

بطن محرك السيارة, كرتير المتور او خزان زيت المتور, خزان زيت الفتيس, كرسي الفتيس, القنطرة, المقص, بيض المقص, كوبلين خارجى, جشمة الفرامل , الشمعدان, شدادات الشاسية, مسمار ميزان, بيضة تيش, شكمان السيارة, تنك السيارة او خزان الوقود, مساعدين السيارة, ويرات فرامل اليد, عجل السيارة او إطارات السيارات.

شرح اجزاء السيارة السفلية

اليكم شرح اجزاء السيارة السفلية لكل جزئ على حده واسفل كل جزئ رابط لهذا الجزء به كل البينات المفصله له.

محرك السيارة


بلطبع محرك السيارة يظهر لنا جزء منه او جزئيا فى اسفل السيارة وهوه بطن محرك السيارة وا كرتير المتور او خزان زيت محرك السيارة.
كرتيره المحرك يمكن من خلالها تغير زيت المحرك يتم فتح الطبه الموجوده فى كرتيرة الزين اسفل المحرك لتصفيه الزيت منها عن تغيرة.
مقال عن محرك السيارة

الفتيس او صندوق السرعات

الفتيس او صندوق السرعات يظهر لنا جزء منه فى اسفل السيارة وهوه خزان زيت الفتيس, يمكن من خلاله تغير زيت الفتيس يتم فتح الطبه الموجوده فى خزان زيت الفتيس اسفل الفتيس لتصفيه الزيت منه عن تغيرة.
ويوجد ايضا كرسي الفتيس المسؤل عن تثبت الفتيس جدا.
مقال عن الفتيس او صندوق السرعات

كوبلين السيارة

شرح اجزاء السيارة السفلية,اجزاء السيياره من تحت,اجزاء السيارة, شرح اجزاء السيارة, معلومات عن السيارات, ميكانيكا السيارات

ما هو الكوبلن عنصر مهم جدا فى سيارات الجر الامامى لانه هو المسؤل عن نقل الحركة من صندوق التروس او الفتيس المتصل بالمحرك الى عجلتان السيارة الامامى. موضوع كامل عن ما هو الكوبلن مشاكل وعيوب.

جشمة الفرامل 


جشمة الفرامل هى التى توجد على كل عجله فى السيارة ويوجد بداخلها تيل الفرامل وخزنه فرامل .
تقوم الفرامل بإبطاء السيارة أو إيقافها تماما عن الحركة، وفقا لرغبة السائق... وتعد أهم عناصر التحكم في السيارة خاصة في حالة الأخطار المفاجئة على الطريق.

في السيارات الحديثة توجد فرملة على كل عجلة، بمجرد أن يضغط السائق على بدال أو دواسة السيارة. تستخدم السيارات الحديثة نظام فرامل هيدروليكي، أي تعمل الفرامل بواسطة سائل فرامل تحت الضغط، وبواسطة قائد السيارة يدفع هذا السائل عبر أنابيب وأسطوانات مؤديا إلى تشغيل الفرامل.
مقال كامل عن فرامل السيارة.

شكمان السيارة


يعتبر الشكمان من الاجزاء الهامة الملحقة بمحرك السيارة حتى انه يقوم بطرد غازات العادم ونقلها الي مؤخرتها الي جانب تبريد العادم وتخفيض صوته حتي لا يسبب ازعاجا للآخرين.
تابع مقال عن شكمان السيارة.

تنك السيارة او خزان الوقود


خزان الوقود يخزن الوقود اللازم لقطع مسافة قد تصل الى (600km) ويصنع من مادة البلاستيك المقوى او الالمنيوم او الحديد المبطن بمادة مقاومة للصدأ
ياي سسته

مساعدين السيارة

المساعدين هى التى تحمى جميع اجزاء السيارة من آثار ضربات المطبات المختلفة، وتلفها يؤدى الى تعرض جميع اجزاء السيارة للضرب طوال الوقت نتيجة للمطبات، فيؤدى الىت تفكك لحامات الشاسية وتلف المقصات وعلبة الديرريكسون والكبالن وقواعد المحرك والجنوط والإطارات، الى جانب الصدمات المتكرر التى تؤذى ركاب السيارة لذا لا يجوز ابدا ترك السيارة تعمل بمساعدين تالفة.
تابع مقال عن مساعدين السيارة او ممتص الصدمه الهيدروليكي

ويرات فرامل اليد

صورة توضيحيه لويرات فرامل اليد اسفل السيارة
ويرات فرامل اليد وهيه المسئولة عن توصيل الحركه من دراع فرامل اليد الموجود بجوار السائق الى عجل السيارة حتى يتم استخدامها عند الحاجه لها.
لمعلومات اكثر عن فرامل اليد يمكنك متابعه هذا المقال عن فرامل اليد والذى يشرح به
مقال عن فرمل اليد

عجل السيارة او إطارات السيارات


عجل السيارة او إطارات السيارات وهو الجزء الاخير من مراحل نقل الحركة وهو مصنوع من المطاط وبعض الاك الصلب وبعض خيوط الحرير. 
وظائف إطارات السيارات وتقوم جميع إطارات السيارات بالوظائف التالية 
  • - تحمل الأثقال الواقعة عليها بتأثير نقل الحركة وخصوصاً في السرعات العالية ، وكذلك عند استخدام الفرامل .
  • - حمل ثقل العربة من الأمام والخلف دون تغيير في شكل السيارة .
  • - امتصاص الصدمات من أجل راحة الركاب .
  • - تقليل المقاومة من سطح الأرض ( الاحتكاك ) ومقاومة جميع أنواع السطوح الأرضية.
اليكم مقال عن اطارات السيارات 

لاتنسى شارك المقال حتى تعم الفائده للجميع او اثبت وجودك بتعليق. 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.