Header Ads

انواع السيارات البريطانية واسمائها

سنوضح لكم انواع السيارات البريطانية واسمائها وايضا شعار لكل انواع السيارات البريطانية.
انواع السيارات البريطانية واسمائها
شركات السيارات البريطانية تعد من أوائل شركات تصنيع السيارات فى العالم السيارات البريطانية تتميز بالفخامة بشكل كبير.

سيارات استون مارتن - ASTON MARTIN

شعار سيارات استون مارتن - ASTON MARTIN
تعتبر شركة آستون مارتن لاجوندا المحدودة شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير. واشتق اسم الشركة من اسم أحد المؤسسين، ليونيل مارتن، وسباق هضبة آستون الذي كان يقام بالقرب من آستون كلينتون في بوكينغامشيري. 
يمكنك قرائة موضوع عن انواع السيارات البريطانية.

سبب تسمية سيارات استون مارتن - ASTON MARTIN

اشتق هذا الاسم من السباقات التي كانت تقام في منطقة اوستين هيل، حيث اسست الشركة واضيف اليه اسم عائلة مؤسسها ليونيل مارتن.

سيارات بنتلي‏ 

شعار سيارات بنتلي‏ 
تعد شركه سيارات بنتلي من الشركات البريطانية فى انتاج السيارات, تم تأسيس شركه سيارات بنتلي 18 يناير 1919

سيارات تي في آر‏ 

تي في آر شركة مستقلة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية ومقرها في مدينة بلاكبول الإنجليزية، في لانكشاير. الشركة تصنع سيارات رياضية ذات الوزن الخفيف مع محركات قوية، وتعد ثالث أكبر شركة متخصصة لصناعة السيارات الرياضية في العالم، موفرة مجموعة متنوعة من السيارات المكشوفة والكوبه. 
معظم السيارات تستخدم محركات بتصميم 6 أسطوانات متسلسلة أو 8 أسطوانات بشكل V من صنع الشركة. وإن السيارات الشركة الرياضية تتكون من أطر أنبوبي من الفولاذ، تغلف بجسم صلب من الألياف الزجاجية.

سيارات جاكوار‏ 

شعار يارات جاكوار
سيارات جاغوار (بالإنجليزية: Jaguar Cars) هي علامة تجارية تابعة لجاغوار لاند روفر وهي شركة بريطانية متعددة الجنسيات لصنع السيارات يقع مركزها الرئيسي في ويتلي، كوفنتري، إنجلترا، وتعود ملكيتها إلى تاتا موتورز الهندية منذ العام 2008.

وقد تاسست الشركة في بلاكبول في عام 1922، وتغيرت إلى اس اس شوتزشتافل السيارات المحدودة في عام 1934 في كوفنتري، وأخيرا أصبحت جاغوار للسيارات المحدودة في عام 1945. وبعد عدة تغييرات لاحقة للملكيه منذ الستينات، ان الشركة التي تملكها آلان الهند من خلال 'شركة تاتا موتورز، تمكنت من شرائها من شركة فورد في 2 حزيران / يونيو 2008.

تحمل شركة جاغوار العهده الملكية من قبل الملكة اليزابيث الثانية والأمير تشارلز

سيارات لاند روفر‏ 

شعار سيارات لاند روفر‏ 
سيارة بريطانية المنشأ، مقرها يقع في مقاطعة وركشير، ومصنعها في سوليهل، بإقليم غرب الوسط.

كانت أول سيارة رباعية ظهرت في العالم سنة 1948م بعد سيارة جيب التي نشأت سنة 1941 قبل نحو 60 عاما ظهرت اولا سيارات لاندروفر في معرض امستردام وسرعان ما اكتسبت هذه السيارات نجاحا كبيرا وكانت منطقة الشرق الأوسط أول مقصد للتصدير لهذة الماركة للطبيعة الصحراوية التي تتميز بها معظم دول الشرق الأوسط.

نجحت على مدى أكثر من 60 عاماً من وجودها في قهر أعتى وأصعب التضاريس من خلال سيارات ارتبطت بقوة الأداء الأمر الذي وسع شهرتها حول العالم، وعلا مر السنين تطورت علامة لاندروفر من قوة إلى قوة وصولاً إلى الآن حيث عمدت الشركة إلى تطوير سياراتها من خلال عناصر أساسية ميزتها الرفاهية غير المسبوقة والأداء الفائق والإبداع والاقتصاد في استهلاك الوقود مع تقليل الانبعاثات الكربونية والتقنيات المتطورة.

سيارات لوتس

شعار سيارات لوتس
شركة لوتس للسيارات هي شركة تقنيات بريطانية متخصصة في تطوير المحركات وصناعة سيارات السباق. يقع مقر الشركة في هيذيل، نورفولك بإنجلترا. تأسست سنة 1952. وهي الآن مملوكة بالكامل لشركة بروتون الماليزية وذلك بدءًا من عام 1996 عندما اشترت الشركة الحصة الغالبة من الأسهم.

سبب تسميية شركة لوتس باسم لوتس

تمثل الاحرف الموجودة في اعلى الشعار الاحرف الاولى لمؤسس شركة لوتس - انطوني كولين بروس - ولا نعرف حتى الآن سبب اختياره لاسم لوتس. يعود اللون الاخضر الى السيارات المستخدمة في السباقات البريطانية ويمثل اللون الاصفر الايام المشمسة التي كان انطوني تشامبان يأمل بأن تمر بها شركته.

سيارات ماكلارين‏

شعار سيارات ماكلارين
مكلارين هي شركة صناعة سيارات بريطانية، تأسست عام 1989 م برؤية فريدة هي تصنيع سيارات للطرق العادية مستوحاة من تقنية الفورميلا 1، تعمل شركة مكلارين بشكل وثيق مع فريق مكلارين لسباقات الفورميلا 1، وشكلت جزءاً هاماً من مجموعة مكلارين البريطانية.

سيارات فوكسهول موتورز‏ 

شعار سيارات فوكسهول موتورز
فوكسهول هي شركة سيارات بريطانية.
 قام بإنشاء الشركة أليكسندر ويلسون عام 1857م في فوكسهول، لندن. سميت في البداية أليكس ويلسون، ثم فوكسهول لتشغيل الحديد، وكانت تنتج المضخات والمحركات البحرية. صنعت الشركة أول سياراتها عام 1903م، وكانت تمتاز بقوة خمسة أحصنة وعصا توجيه، وغياران أماميان بدون غيار خلفى. هذا أدى إلى تصميم له الأفضلية في البيع.

للقيام بعملية توسعات، تم نقل عمليات إنتاجها الرئيسية إلى لوتون 1905م. ظل اسم الشركة دون تغيير حتى عام 1907م حيث تم تغيير الاسم إلى فوكسول للسيارات. النماذج الرياضية كانت من مميزات الشركة، لكن بعد الحرب العالمية الأولى انتهجت الشركة تصميمات تقشفية أكثر.

 الشركة حاليا فرع من شركة جنرال موتورزو هي جزء من جنرال موتورز أوروبا. معظم سيارات الشركة حاليا مشتقة من سيارات شركة أوبل. كما أنها تنتج سيارات ذات أداء عال ٍ قادمة من أوبل/مركز أوبل للأداء وهولدن/هولدن للسيارات الخاصة الأسترالية ولوتس.

يمكنكم تصفح موضوع عن انواع السيارات واسمائها.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.