الثلاثاء، 14 أغسطس، 2012

المرش,بادئ الحركة فى السيارة

بادئ الحركة فى السيارة

يتكون الموضوع من

المفتاح الكهرومغناطيسي ( الاوتوماتيك )
مجموعة القيادة الامامية ( ترس البنيون )
ترس بادئ الحركة
الاجزاء الداخلية لبادئ الحركة

بادئ الحركة فى السيارة
البطارية عبر مفتاح التشغيل إلى طاقة ميكانيكية تقود بادارة المحرك عند بداية التشغيل 


يقوم بادئ الحركة بتحويل الطاقة الكهربائية الواصلة إليه من البطارية عبر مفتاح التشغيل إلى طاقة ميكانيكية تقود بادارة المحرك عند بداية التشغيل عبر حذاف المحرك ( فلاوين ) المعشق مع ترس بادئ الحركة ، وتبلغ نسبة نقل الحركة بين الترس بادئ وترس حذاف المحرك حوالي ( 1 : 20 ) ، وعندما يعمل المحرك يجب فصل التعشيق عند هذه النسبة من النقل بواسطة تجهيزات خاصة يعمل بها بادئ الحركة حيث مهمته فقط ادارة المحرك عند بداية التشغيل فقط لتزويده بالعزم اللازم لادارته .

اجزاء السلف

المفتاح الكهرومغناطيسي ( الاوتوماتيك )


يعمل بواسطة القوة المغناطيسية وهو مركب من ملفين وياي ارجاع ومكونات اخرى تكمل قيامه بعمله ، حيث يقوم بدفع ترس بادئ الحركة ( دشلي ) لتعشيق مع ترس الحذافة ( فلاوين ) وايضا يعمل كمفتاح رئيسي لوصول التيار الكهربائي إلى بادئ الحركة لإدارته .

 مجموعة القيادة الامامية ( ترس البنيون )

ترس البنيون للمرش
ترس البنيون للمرش
تقوم هذه المجموعة بعملية فصل ووصل الحركة المكانيكية بين ترس بادئ الحركة وترس حذاف المحرك وتتكون من الاجزاء الاتية والموضحة بالصورة
1- غطاء المجموعة الامامية
2- ذراع التعشيق ( الماشة )
3- ياي الدفع
4- قائد المجموعة الامامية
5- الدوارة الحرة ( الكلتش )
6- ترس بادئ الحركة ( الدشلي )
7- عمود عضو الاستنتاج ( الشفت )

ترس بادئ الحركة

ترس صغير يركب في مقدمة بادئ الحركة ليعشق مع ترس الحذافة ( الفلاوين ) لادارة المحرك وتبلغ نسبة نقل الحركة بينهما حوالي ( 1 : 20 ) وستلاحظ في الصورة أدناه مقدار الفرق بين قطر حذافة المحرك وقطر ترس بادئ الحركة .

الاجزاء الداخلية لبادئ الحركة


1- عمود بادئ الحركة ( الشفت )
يوضع في احد اطرافه ( المجمع ) الذي تركب عليه الفحمات والطرف الاخر يوضع عليه ترس بادئالحركة ويدور نتيجة التنافر بين لمجالات المغناطيسية .

2- عضو الاستنتاج ( القلب )
يتألف من رقائق من الحديد معزولة عن بعضها ويحتوي على مجار لتثبيت ملفات المنتج وتزود مجاري المنتج بورق خاص قبل تركيب الملفات لحماية الملف من الاطراف الحادة للرقائق وعزلها عن الارض .

3- ملفات عضو الاستنتاج
تتألف ملفات المجال من اسلاك وقضبان من النحاس غير المعزولة تقوم بتوليد المجال المغناطيسي المطلوب لادارة عضو الاستنتاج ( القلب ) بواسطة التيار الكهربائي المارمن خلال المفتاح الكهرومغناطيسي .

4- المجمع
يتركب من قطع من النحاس مثبتة بين حلقتي ضغط بصورة تتجمع معها بشكل تعشيق ، وتعزل الرقائق عن بعضها بواسطة عازل خاص .

5- ملفات التنبيه
هي الاقطاب المغناطيسية ( المخدات ) وملفات التنبيه المسببة للمجال المغناطيسي وتصنع الاقطاب من رقائق الحديد وتكون معزولة ويثبت القطب بهيكل السلف بواسطة مسامير .
وتصنع ملفات التنبيه على شكل شرائط من النحاس وتركب الملفات على الاقطاب المثبتة بالهيكل .

6- الفرش ( الفحمات )
تقوم يتوصيل التيار الكهربائي وتركب على عضو الاستنتاج ( القلب ) بواسطة يايات خاصة ويجب الكشف عن حالة الفرش من حين لاخر للتأكد من سلامتها واستبدالها عند الضرورة .
7- حامل الفرش .
متنساش تشترك فى الموقع من خلال الرابط ده اضغط على ميكانيكا وتكنولوجيا
ميكانيكا وتكنولوجيا المعرفة حق لكل انسان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Google+ تابعنا على