Header Ads

انواع سيارات لامبورغيني واسمائها وصورها

اليكم بعض المعلومات عن انواع سيارات لامبورغيني وسوف نوضح اسماء سيارات لامبورغيني وصورها وبعض المعلومات عنها , سيارات لامبورغيني من السيارات الايطالية المصنعة للسيارات. تأسست شركة لامبورغيني في عام 1963 على يد فيروتشيو لامبورغيني، لكي تتنافس مع عروض موجودة من مصنعين آخرين مثل فيراري.
صور سيارات لامبورغيني, ,سيارة ,صور سيارات ,سيارات لامبورغيني ,لامبورغيني
صور سيارات لامبورغيني وشعار شركة سيارات لامبورغيني

سيارة لامبورغيني أفينتادور

صور سيارة لامبورغيني أفينتادور
السيارة لامبورغيني أفينتادور هي احدث سيارة رياضية سوبر من إنتاج الشركة العريقة لامبورغيني ومقرها إيطاليا واحد السيارات الرياضية المنتظر لها ان تحقق نجاحا هائلا في اوساط السيارات الرياضية في أوروبا وجائت لتحل محل السيارة مورسيلاجو الشهيرة. تم إطلاق السيارة أفينتادور في معرض جينيف الدولى للسيارات في 1 مارس 2011.
زودت هذه السيارة بمحرك جديد سعة 6.5 لتر مكون من 12 اسطوانة V12 وهو محرك جديد، يولد قوة قدرها 691 حصان (515 كيلو واط). صمم هذه السيارة فيليببو بيرينى من مركز لامبورغيني سينترو ستيل تحت اشراف رئيس مصممى لامبورغيني مانفريد فيتزجيرالد.

تم تجهيز السيارة لتحقق أداء عالى جدا يتمثل في الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم\الساعة خلال 2.8 ثانية مع سرعة قصوى قدرها 350 كم\الساعة أو 217 ميل\الساعة. وقد قالت شركة لامبورغيني ان السيارة افينتادور تسبق أي سيارة أخرى بمعدل جيلين كاملين، مستخدمة تعليق مماثل للموجود في سيارات سباقات الفورمولا 1 وجسم مصنوع من ألياف الكربون.

سيارة لامبورغيني ريفينتون

سيارة لامبورغيني ريفينتون.سيارة لامبورغيني,لامبورغيني ,سيارات لامبورغيني
صور سيارة لامبورغيني ريفينتون
لامبورغيني ريفينتون هي سيارة رياضية بنصف محركات ظهرت لأول مرة عام 2007 في معرض فرانكفورت للسيارات. تأتي الامبورغيني ريفينتون في المرتبة الأقوى والأغلى والاسرع سيارة على مستوى السيارات حتى الاُن، بتكلفة مليون يوروو مليون ونصفدولار وفي نشرة لصحفية رسمية، ذكر أنه هناك عشرون مركبة فقط سيتم طرحهم للجمهور، وسيارة واحدة إضافية (تم الإشارة إليها ك: 0/20) منتجة خصسصاً لمتحف الامبورغيني. وعلى الرغم من الشائعات التي تشير إلى أن العدد الاجمالي هو في الواقع مائة، فإن كل سيارة ريفينتون تم ختمها برقم مسلسل من عشرين، بين مقعد السائق والراكب.

وعلى الرغم أن السيارة تبدو من الخارج جديدة، إلا أن تقريباً جميع عناصرها الميكانيكية (بما في ذلك المحرك) هي مأخوذة مباشرة من الموديل LP640 Murciélago. ووفقاً لبيان صحفى رسمى، فإن التصميم الخارجي مستوحى من قبل "أسرع الطائرات ". وللتأكيد على ذلك، قد تم اجراء سباق بينها وبين بنافيا تورنادو طائرة مقاتلة.

سيارة لامبورغيني سيستو إليمينتو

صور سيارات لامبورغيني,صور سيارة سيستو إليمينتو,سيارات لامبورغيني
صور سيارة لامبورغيني سيستو إليمينتو
لامبورغيني سيستو إليمينتو (بالإنجليزية: Lamborghini Sesto Elemento) هي سيارة من إصدار محدود، قامت شركة لامبورغيني الإيطالية بإطلاقها في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2010، حيث تتميز هذه السيارة السوبر رياضية بشكلها الفضائي وقوتها الهائلة ووزنها الخفيف، ويعني اسم سيستو إليمينتو بالعربية العنصر السادس، ويُقصد به الرقم الذري لعنصر الكربون، في إشارة إلى مادة ألياف الكربون التي صُنعت منها هذه السيارة الخارقة

يتشارك تصميم سيستو إليمينتو الخارجي مع جينات سيارات لامبورغيني السابقة، حيث يتميز بأضواء أمامية هجومية صغيرة الشكل، ومقدمة منحدرة بشدة إلى الأسفل، مزينة بفتحتين كبيرتين على شكل حرف V، متصلة بصادم غائر إلى الداخل يحتوي على فتحتي هواء مشبكتين على جانبيه. وتمتد الخطوط الجانبية الحادة والمتقطعة، على الأبواب وفتحة تهوية المحرك وصولاً إلى الخلف، لتتلاقى مع فتحات غطاء المحرك السداسية غريبة الشكل، والجانح الخلفي المميز، ومع الأضواء المثيرة الصغيرة التي تذكرنا بطراز ريفينتون الذي صنع منه 40 نسخة فقط.

سيارة لامبورغيني غالاردو

 صور سيارات لامبورغيني ,صور سيارة لامبورغيني غالاردو,سيارات لامبورغيني,لامبورغيني
صور سيارة لامبورغيني غالاردو
لامبورغيني غالاردو (بالإنجليزية: Lamborghini Gallardo) هي سيارة رياضية خارقة من فئه السوبر كارز من إنتاج شركة لامبورغيني التابعة لمجموعة شركات فولكس واجن. 
وتعتبر أكثر موديلات لامبورغيني إنتاجا حتى الآن حيث تم تصنيع ما يقارب ال 5000 سيارة منها في حوالي ثلاثة سنوات ومنذ بدابة إنتاجها وحتى الآن.
يبلغ ثمن السيارة من 180 ألف دولار إلى 210 آلاف دولار (حسب الموديل والاضافات) وتأخذ السيارة اسمها من نوع من الثيران المقاتلة ، وقد تم ايقاف انتاجها في عام 2013 وتم استبدالها بالطراز الاحدث وهو لامبورغيني هوركان و كانت هوركان من تصميم السيد محمد منهل وليد صالح حامل الجنسية الايطالية.

سيارة لامبورغيني كونتاش

  صور سيارات لامبورغيني ,سيارة لامبورغيني كونتاش ,صور سيارات ,سيارات لامبورغيني ,لامبورغيني
سيارة لامبورغيني كونتاش
لامبورغيني كونتاش (بالإيطالية: Lamborghini Countach) ، هي سيارة رياضية إيطالية ، صنعها شركة لامبورغيني للسيارات ، أمتدت فترة وجودها في بداية عام 1974م وتوقفت صناعتها عام 1990م، وجأت هذه السيارة بسسب تعرض شركة لامبورغيني للمضايقة من قبل شركة فيراري التي اطلقت سيارة ferrari f40

سيارة لامبورغيني مورسيلاغو

صور سيارات لامبورغيني ,سيارة لامبورغيني مورسيلاغو ,صور سيارات ,سيارات لامبورغيني ,لامبورغيني
سيارة لامبورغيني مورسيلاغو
لامبورغيني مورسيلاغو (بالإنجليزية: Lamborghini Murciélago) هي سيارة رياضية من إنتاج لامبورغيني ظهر الجيل الأول منها عام 2001 لتخلف طراز (ديابلو) الذي كان يُعد الأقوى والأفخم بين طرازات الثور الهائج. وفي معرض جنيف للسيارات 2006 كشفت الشركة عن الجيل الثاني الذي حمل اسم LP-640 في دلالة على وضعية المحرك وموقعه من السيارة (طولي خلفيّ Longitudinale Posteriore) وقوته البالغة 640 حصان، كما حمل الجيل الثاني عدداً من التحديثات على الشكل الخارجي وتقنيات القيادة ونظام الحركة.

عند اختيارهم لتصميم لامبورغيني مورسيلاغو LP640 ، حافظ مهندسو مركز لامبورغيني التصميمي على مبادئ لامبورغيني التقليدية المتمثلة في نقاء التصميم والرياضية والوظائفية، فجاءت التغييرات على الشكل الخارجي طفيفة،و احتفظت السيارة بارتفاعها المنخفض الذي لا يتجاوز 120 سم، والذي يمنح السائق إحساساً مميزاً بالثبات وكأن السيارة جزء من الطريق وخاصة مع نظام الدفع الكلي للعجلات الذي يوزع القوة بنسبة 30 – 70 بين المحور الأمامي والخلفي.

سيارة لامبورغيني إيسبادا

 صور سيارات لامبورغيني ,سيارة لامبورغيني إيسبادا ,صور سيارات ,سيارات لامبورغيني ,لامبورغيني
سيارة لامبورغيني إيسبادا
لامبورغيني إيسبادا (بالإنجليزية: Lamborghini Espada)هي سيارة سياحية كبرى تم انتاجها من قبل شركة لامبورغيني.

سيارة لامبورغيني ديابلو

 صور سيارات لامبورغيني, ,سيارة لامبورغيني ديابلو ,صور سيارات ,سيارات لامبورغيني ,لامبورغيني
سيارة لامبورغيني ديابلو
لامبورغيني ديابلو (بالإنجليزية: Lamborghini Diablo)هي سيارة رياضية يتم انتاجها من قبل شركة لامبورغيني .

مصادر ومقالات

بعض المقالات المهمة التي تتبع هذا المقال وايضا بعض المصادر التى تم الاستشاهد بها

مقالات اخرى:

مصادر

مصادرالتى قام فريق موقع ميكانيكا وتكنولوجيا تجميع المقال منها هيى عدده مواقع واهمها.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.