انواع سيارات لكزس واسمائها - Lexus

لكزس Lexus هي علامة سيارات فاخرة يابانية وهي إحدى أقسام شركة تويوتا اليابانية وفي بداية إنتاجها كانت سيارات لكزس تنتج عادة في اليابان وتركزت مصانعها في منطقتى تشوبو وكيوشو، ولكن بالرغم من أن السيارة يابانية المنشأ والتصنيع إلا أنه تم تجميع طراز RX330 في كندا وبالتحديد في مقاطعة أونتاريو وكان هذا عام 2003، وسبقت هذة الخطوة عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق للشركة (بين 2001-2005).
وشركة لكزس هي المسؤولة عن تصميم وهندسة وتصنيع جميع سياراتها.
شعار سيارات لكزس , شركة سيارات يابانية
شعار سيارات لكزس - شركة سيارات يابانية 
حرصت شركة لكزس على الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وللعلم أن لكزس هي العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الكبرى من العملاء الأمريكين.

سيارة لكزس آر إكس

صور سيارة لكزس آر إكس
لكزس آر إكس (بالإنجليزية: Lexus RX) هي إحدى طرازات السيارات التي تنتجها لكزس.
تم تزويد طراز آر إكس بالدفع الرباعي أو بالجر الأمامي كما تعددت سعات محركها (V6) وظهرت طراز الهجين وطرازاتها هي آر إكس 300، آر إكس 330، آر إكس 350، آر إكس 400إتش وآر إكس 450إتش، وآر إكس هايبرد. للسيارة ثلاث أجيال حتى الآن ونجحت بالولايات المتحدة نجاحاً كبيراً. 
وتجمع السيارة بين مميزات السيارة متعددة المهام والفخامة أثناء القيادة. تم بيع الجيلين الأول والثاني تحت اسم تويوتا هارير باليابان حتى عام 2008م.

سيارة لكزس آر إكس هايبرد
صور سيارة لكزس آر إكس هايبرد
صور سيارة لكزس آر إكس هايبرد

لكزس آر إكس هايبرد,هو مزيج من سيارات الدفع الرباعي,وبدأ البيع من شركة لكزس في عام 2005,وتصميمها مثل تصميم سيارات لكزس آر إكس الأخرى، التي تجمع بين محرك البنزين V6 و المحرك الكهربائي لأول مرة في يناير 2004 في أمريكا الشمالية للسيارات الدولي، ظهرت سيارة آر إكس 400 إتش الفاخرة. 
وعندما بدأت تصنيع سيارة آر إكس 400 إتش حققت نجاحات كبيرة، التي توسعت بعد ذلك لتشمل غيرها من صيغ هايبرد، وتشمل أيضاً لكزس آر إكس 350 و600إتش إل إس.

سيارة لكزس آي إس

صور سيارة لكزس آي إس,صور سيارة لكزس,سيارة لكزس
صور سيارة لكزس آي إس
لكزس آي إس يطلق عليها بالإنجليزية: Lexus IS هي سيارة صغيرة فارهة تنتجها شركة لكزس, يحتل طراز آي إس الفئة دون طراز إي إس وطراز جي إس في خط إنتاج لكزس. تم بيع الجيل الأول من آي إس باليابان تحت اسم تويوتا ألتيزا حتى تم تقديم الجيل الثاني. 
يتم استعمال لفظ ألتيزا حالياً للإشارة للمصابيح الكرومية الخلفية للسيارة كالتي زود بها الجيل الأول وتسمى مصابيح ألتيزا أو مصابيح لكزس-ستايل. 
تم تقديم الجيل الأول من ألتيزا باليابان في أكتوبر عام 1998م، بينما تم تقديم آي إس 200 بأوروبا عام 1999م وطراز آي إس 300 بالولايات المتحدة عام 2000م.

سيارة لكزس آي إس إف

صورة سيارة لكزس آي إس إف
صورة سيارة لكزس آي إس إف
لكزس آي إس إف (بالإنجليزية: Lexus IS-F) هي نسخة عالية الأداء من الطراز الرياضي الفاره لكزس آي إس.
تعد سيارات لكزس آي إس إف من الطراز الأول لخط إنتاج علامة إف لسيارات الأداء العالي من لكزس. 
تم تقديم آي إس إف للمرة الأولى عام 2007م بمعرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات. 
تقدم السيارة حجماً أكبر ومحركاً أقوى من طرازات آي إس القياسية، 
كما تم تطوير نظام التعليق والفرامل وتدعيمات تصميم الجسم وبعض التعديلات الأخرى. بدأ بيع السيارة في أواخر عام 2007م باليابان وبأوائل 2008م بأمريكا الشمالية وبـ 2008م بأوروبا.

سيارة لكزس أر سي

صور سيارة لكزس أر سي
صور سيارة لكزس أر سي
لكزس أر سي (بالإنجليزية: Lexus RC)هي سيارة تنفيذية مدمجة تم انتاجها من قبل شركة لكزس .

سيارة لكزس أل أف

صورة سيارة لكزس أل أف اية
صورة سيارة لكزس أل أف اية
لكزس أل أف هي سلسلة سياراة من الشركة اليابانية لكزس أحد أقسام شركة تويوتا اليابانية. يرمز المقطع الأول من اسم سلسلة السيارات هذه "أل" إلى لكزس والثاني أف إلى المستقبل. أول سيارة ظهرت من سلسلة السيارات هذه كان سيارة أل أف-إكس في عام 2003.

اسماء سيارة لكزس أل أف

  • سيارة لكزس إل إف أيه
  • سيارة لكزس أل أف-إيه أر
  • سيارة لكزس أل أف-سي
  • سيارة لكزس أل أف-سي أتش
  • سيارة لكزس أل أف-سي سي
  • سيارة لكزس أل أف-جي أتش
  • سيارة لكزس أل أف-أل سي
  • سيارة لكزس أل أف-أل سي بلو
  • سيارة لكزس أل أف-أن أكس
  • سيارة لكزس أل أف-أس
  • سيارة لكزس أل أف-أس
  • سيارة لكزس أل أف-أكس أتش

سيارة لكزس إس سي

صورة سيارة لكزس إس سي
صورة سيارة لكزس إس سي
لكزس إس سي (بالإنجليزية: Lexus SC) سيارة كوبيه شخصية فارهة تنتجها شركة لكزس منذ عام 1991م.
تم تزويد طراز إس سي بمحرك أمامي وبدفع خلفي كما أنها تتسع لحد 4 ركاب. تم إطلاق الجيل الأول بمحرك (V8) كطراز إس سي 400 عام 1991م وبمحرك (I6) كطراز إس سي 300 عام 1992م، تم إنتاجهما حتى عام 2000م.
 بدأ إنتاج الجيل الثاني إس سي 430 عام 2001م، ويتميز تصميمها بأنها متحولة وبسقف صلب وبمحرك (V8). تم تصميم معظم الجيل الأول بكاليفورنيا بالولايات المتحدة بينما تم تصميم الجيل الثاني باستديوهات تصميم بأوروبا.

سيارة لكزس إل إس

صورة سيارة لكزس إل إس
صورة سيارة لكزس إل إس
سيارة لكزس إل إس (بالإنجليزية: Lexus LS) هي سيارة فارهة كبيرة، تعتبر راية شركة لكزس (الفرع الفاخر لشركة تويوتا).
تم إنتاج أربعة أجيال من طراز إل إس ذو الدفع الخلفي والمزود بمحرك (V8). كان طراز إل إس 400 1989 هو أول طراز تنتجه الشركة ثم توالت بعده الأجيال التي حرصت لكزس على تقديم كل ماهو جديد في الرفاهية والتقنية الحديثة ووسائل الأمان. 
تعتبر لكزس إل إس من أفخر طرازات السيارات حول العالم وهي تنافس بذالك المرسيدس حيث شهدت نجاحاً منذ إطلاقها عام 1989م نجاحاً ساحقاً خصوصاً في منطقة الخليج العربي والولايات المتحدة التي استحوذت على حوالي 2% من سوق السيارات بها.

سيارة لكزس إل إكس

صور سيارة لكزس إل إكس
صور سيارة لكزس إل إكس
لكزس إل إكس (بالإنجليزية: Lexus LX) هي مركبة رباعية الدفع كبيرة الحجم فارهة تنتجها شركة لكزس منذ عام 1996م.
تم إنتاج 4 أجيال حتى الآن من طراز إل إكس تعتمد على تويوتا لاند كروزر كأساس لها. 
تم إطلاق الجيل الأول إل إكس 450 عام 1996م كأول انطلاقة للكزس في سوق الـ SUV، ثم لحقها الجيل الثاني إل إكس 470 عام 1998م والذي تم إنتاجه حتى عام 2007م. 
ثم عرض الجيل الثالث إل إكس 570 في معرض نيو يورك الدولي للسيارات في إبريل عام 2007م كجيل جديد كلياً لسنة 2008.
تم تزويد الجيل الأول إل إكس 450 بمحرك من 6 اسطوانات متتالية سعته 4500 سم ويتسع لـ 7 ركاب، أما الجيلان الثاني والثالث والرابع,(إل إكس 470، إل إكس 570) فتم تزويدهما بمحرك (V8) وسعتهما 8 ركاب.
تعتبر إل إكس هي أكبر وأغلى سيارة مهمات لشركة لكزس وتُرتب أعلى من طرازي آر إكس وجي إكس.

سيارة لكزس إل إكس 450

لكزس ال اكس 450 (بالإنجليزية: lexus LX450) هي سيارة رياضية ذات دفع رباعي دائم. تم إنتاجها من 1996 الي 1997. تم تصدير هذه السيارة إلى الولايات المتحدة. سعة المحرك: 4.5 رمز الصنع: fzj80

وقد تم تزويد هذه السيارة بمعظم الكماليات التي اتت بالصالون الشهير (لاند كروزر) الفرق بين السيارتين فرق صغير فقط بإضافى جهاز سي دي يسع 8 إسطوانات بالإضافة إلى تغيير الرمز من تايوتا إلى لكزس. ويجدر ذكر فرق صغير بنظام التعليق حيث تم تزويد اللكزس بمساعدات أكثر نعومة ومراتب جلد أكتر نعومة شبيه للجلد بمراتب اللكزس ال اس 400.

سيارة لكزس إي إس

صورة سيارة لكزس إي إس
صورة سيارة لكزس إي إس
لكزس إي إس (بالإنجليزية: Lexus ES) هي إحدى الطرازات الفارهة المتوسطة الحجم التي تنتجها شركة لكزس منذ عام 1989مـ حتى الآن.
تم إطلاقها مع طراز لكزس إل إس كأول طرازين لشركة لكزس عام 1989م. تم الاعتماد على طراز تويوتا كامري في بنائها مع تزويدها بمحرك (V6) وناقل حركة آلي مع الجر الأمامي.
زادت السعة اللترية للمحرك مع تقدم الأجيال وطرازاتها هي إي إس 250، إي إس 300، إي إس 330 وإي إس 350. للسيارة 5 أجيال وظلت لأكثر من 15 عاماً هي أعلى طراز صالون مبيعاً للكزس بالولايات المتحدة.
اشتركت الأربعة أجيال الأولى في الشكل مع الطرازات اليابانية، وكانت نظيرتها المحلية تويوتا ويندم تباع باليابان حتى ظهور الجيل الخامس عام 2007م.

سيارة لكزس اتش اس

صور سيارة لكزس اتش اس,صور سيارات
صور سيارة لكزس اتش اس
لكزس اتش اس (بالإنجليزية: Lexus HS)هي سيارة تم إنتاجها من قبل شركة لكزس

سيارة لكزس جي إس

صورة سيارة لكزس جي إس,صور سيارات
صورة سيارة لكزس جي إس

سيارات لكزس جي إسلكزس جي إس (بالإنجليزية: Lexus GS) هي إحدى الطرازات المتوسطة الفارهة التي تنتجها شركة لكزس.

بدأ إنتاجها عام 1991م لملئ الفراغ بين طرازي إل إس وطراز إي إس ولإمداد لكزس بطراز صالون رياضي للمنافسة في فئة السيارات المتوسطة الفارهة. 
تم إنتاج 3 أجيال حتى الآن، تم الاعتماد على هيكل وناقل حركة طراز تويوتا كراون في الجيل الأول من جي إس والذي تم تقديمة عام 1993م بالولايات المتحدة وأوروبا وبعض أسواق آسيا. 
تم استخدام هيكل جديد بداية من الجيل الثاني الذي تم تقديمه عام 1998م بالإضافة لنسخة بمحرك (V8) للمرة الأولى خارج اليابان. 
أتى الجيل الثالث الحالي عام 2006م بمحرك (V8)، (V6) ونسخة هجينة (جي إس 450إتش).

سيارة لكزس جي إكس

صور سيارة لكزس جي إكس,صور سيارات,سيارات لكزس
صور سيارة لكزس جي إكس
لكزس جي إكس (بالإنجليزية: Lexus GX) هي سيارة رياضية متوسطة الحجم تنتجها شركة لكزس منذ عام 2003م.
تم تقديمها للمرة الأولى في الولايات المتحدة بمعرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات عام 2002م كطراز 2003 وبذلك أصبحت ثالث SUV تنضم لخط إنتاج لكزس. تم تزويد جي إكس 470 بهيكل طراز تويوتا برادو كما تم تزويدها بمحرك (V8) سعته 4.7 ل هو نفسه المستخدم بالطراز الأعلى إل إكس 470. تم الاعتماد في تصميمها على المزج بين إمكانيات الطرق الممهدة والوعرة في سيارة واحدة. يتم إنتاجها باليابان.

سيارة لكزس سي تي

صور سيارة لكزس سي تي,صور سيارة لكزس,صور سيارات,سيارات لكزس
صور سيارة لكزس سي تي
سيارة لكزس سي تي (بالإنجليزية: Lexus CT)هي سيارة مدمجة تم إنتاجها من قبل شركة لكزس .

 سيارات لكزس الجديدة

  • إل إف إيه: تعد سيارة ال اف اية الخارقة، بوابة دخول لكزس لعالم السيارت الخارقة. حيث اطلقت لكزس هذه السيارة لتنافس العديد من الأسماء العريقة في عالم السيارت السوبر رياضيه مثل فيراري ولامبورغيني وبورش. حيث زودت لكزس ال اف ايه بمحرك خارق مكون من 10 اسطوانات على شكل حرف V سعة 4.8 لتر يولد قوة تصل إلى 552 حصان، كما زودت أيضا بعلبة تروس اوتوماتيكية تتابعية من ستة نسب.
  • جي إس: كشفت لكزس مؤخرا عن الجيل الجديد من سيارتها جي اس، هذه السيارة التي تهدف لمنافسة الفئة اي من مرسيدي والفئة الخامسة من بي ام دبليو زودت بمحرك سعة 3.5 لتر مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V، يولد قوة تبلغ 306 حصاناً. يتواصل مع علبة تروس اوتوماتيكيو متتطورة.
  • إل إكس: اطلقت شركة لكزس اليابانية سيارتها الجديدة ال اكس لعام 2013، هذه السيارة العائلية الكبيرة حصلت على شكل جديد وعصري. زودت لكزس هذه السيارة بمحرك مكون 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 5.7 لتر يولد قوة 383 حصان عند 5600 دورة بالدقيقة. يعمل بالتناغم مع علبة تروس اوتوماتيكمية مكونة من 6 نسب.
  • سي تي: اطلقت شركة لكزس اليابانية سيارتها الهجينة الجديدة كليا سي تي، لتدخل بها ولاول مرة عالم السيارت الهجينة بالكامل. حيث زودت هذه السيارة بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.8 لتر يولد قوة 99 حصان عند 5200 دورة بالدقيقة، اما عن النظام الهجين، فهو يرفع القدرة الحصانية من 99 إلى 136 حصان، متصل علبة تروس اوتوماتيكية تتابعية مكونه من 5 نسب

مقالات اخرى

مصادر

مصادرالتى قام فريق موقع ميكانيكا وتكنولوجيا تجميع المقال منها هيى عدده مواقع واهمها.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.