Header Ads

انواع السيارات الامريكية واسمائها

كل انواع السيارات الامريكية واسمائها وبع صور السيارات ونذكر ايضا اسماء السيارات الامريكية

سيارات جيب‏ 


هي سيارة أمريكية، صنعت لتستخدم في الجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، ثم تم تحويل بعضها إلى سيارة مدنية يستخدمها الأشخاص العاديون.

لماذا سميت سيارة الجيب بهذا الاسم

لا أحد يعرف على سبيل التحديد مصدر الكلمة "جيـب"، ولكن أقوى الاحتمالات أن تكون الكلمة مشتقة من الحرفين "GP" والذان ينطقان "jeep" وهما اختصار لـ "General Purpose"، أي السيارة ذات الأغراض العامة. ويرجح أن تكون الكلمة اختصاراً ل"Government Purposes"، أي أغراض حكومية. أو سميت بهذا الاسم لأنها كانت تستخدم في الجيش الأمريكي وقدرتها على تحمل الأغراض القوية والمستحيله.
مقال عن سيارات الجيب

سيارات سالين‏


سيارات سالين‏ من السيارات الامريكية عالية الاداء (بالإنجليزية: Saleen) هي شركة أمريكية تقوم بتصنيع السيارات عالية الاداء الرياضي وتصنع قطع غيار السيارات في تروي بولاية ميتشجان، التي يوجد مقرها في ايرفين بولاية كاليفورنيا.
سالين‏ هي الشركة الصانعة الأصلية للمعدات (تصنيع المعدات الأصلية) في الماضي، والاميركية لصناعة السيارات الصغيرة التي تحمل تصنيع المعدات الأصلية وتخضع لنفس الاتحادية التي تنظم تصميم واختبار منتجات السيارات من حيث أكبر صانعي السيارات مثل فورد وجنرال موتورز، أو تويوتا. والسيارة الرئيسية للشركة هي سيارة Saleen S7

وهى السيارة عالية الأداء للسيارات الرياضية التي كانت في البداية بسعر يقل قليلا عن دولار أمريكي 400000. وقد فاز أربعة سيارات S7 مختلف ببطولة GT في عام 2001، وحققت رقما قياسيا في المكانة السباق 24 ساعة لومان

سيارات كاديلاك‏ 


سيارات كاديلاك‏ (بالإنجليزية: Cadillac) هي شركة تابعة لمجموعة سيارات لاكسوري والمالك لها شركة جنرال موتورز. يتم بيعها رسميا في أكثر من 50 بلدا وإقليم، ومن أكثر مبيعاتيها كانت في الولايات المتحدة الأميركية و كندا. أصبحت هذه السيارات مشابها لكلمة "الجودة العالية" لإحتيلالها تقريبا المرتبة الأولى في الجودة، في خارج أمريكا الشماليةتستعمل هناك أصناف أخرى من السيارات منها رولز-رويز.

سيارات شيفروليه‏ 


شيفروليه هي شركة أمريكية لصناعة السيارات، تأسست عام 1911م في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد لويس شيفروليه، وويليام ديورانت، وهي تعد النواة الأساسية لشركة جنرال موتورزالأمريكية التي تأسست فيما بعد وضمت شركة شيفروليه كأول شركة لجنرال موتورز من ضمن شركاتها التي ضمتها وأسستها فيما بعد ،حيث تعتبر شيفروليه من الماركات الشعبية لدى شركتها الأم جنرال موتورز وذلك يرجع لأسعارها المنافسة والمتوسطة مقارنةً بغيرها من الماركات وتنتج شيفروليه حالياً 18 طرازاً مختلفاً

 سيارات فورد

سيارات فورد تعد من السيارات زات قوه جباره من حيث المحرك وهيكل السيارة والات الجر, السيارات فورد من السيارات الامريكية

سبب تسميه شركة فورد باسم فورد

جمع مساعد السير هنري فورد، هارولد ويلز المال من خلال طباعته لبطاقات العمل عندما كان شابا، لذا حين كان السير هنري يبحث عن شعار للشركة عام 1903 استخدم شعار مساعده القديم. تمت اضافة الشكل البيضاوي الى الشعار عام 1912 ثم اللون الازرق لموديل عام 1927.

 سيارات كرايسلر‏ 


سيارة لينكولن MKX 

سيارة لينكولن MKX من السيارات الامريكية, هي سيارة من صناعة لينكون أنتجت في 2006.
سيارة لينكولن MKX
MKX هو عبارة عن طراز كروس أوفر فاره متوسط الحجم، تم إطلاقه عام 2006 على أنه موديل 2007 بواسطة شركة لينكولن التابعة لشركة فورد الأمريكية، حيث يعتبر هذا الطراز النسخة التجارية من طراز أفياتور التجريبي الذي عرض في معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2004. يتميز طراز لينكولن MKX الخارجي بأضواء أمامية HIDمتكيّفة مع ميزة التحكّم التلقائي بالإضاءة العالية، وميزة تشغيل/إيقاف الإضاءة تلقائياً عندما يخفت ضوء النهار، بالإضافة إلى أضواء خلفية تعمل بتقنية LED عالية الأداء.

سيارات ميركوري‏ 


سيارات ميركوري‏ من السيارات الامريكية, اسم ميركوري اسم أحد أفرع شركة فورد وهو مأخوذ من اسم أحد ألهة الرومان ، تأسست الشركة عام 1939.م من قبل ادسل فورد، نجل هنري فورد ،وكان الغرض من تصنيع هذهالسيارة ملء الفجوة في إنتاج الشركة بين طرازات فورد الشعبية ولنكولن الفاخرة,أسوة بفرعي بويك وأولدزموبيل في جنرال موتورز.

التاريخ سيارات ميركوري‏ 

ظل قسم مركوري قسماً مستقلاً في شركة فورد حتى عام 1945، وأصبحت أكثر السيارات شعبية في عام 1960 وخاصة بعد غياب سيارات ادسل. خلال العشرة اعوام بين 1940وعام 1950 كانت ميركوري في اوجها. 
وفي أواخر 1950، وخلال اعوام 1960 م و1970م عرضت ميركوري نماذج مختلفة من سياراتها مثل كروز تثرنبيك, وبارك لين، وكوجاروماركيز.
بلغت مبيعات ميركوري ذروتها في عام 1978 وكانت تعادل حوالي 580،000 سيارة و 480,000 سيارة سنة 1993.م ,ثم بدأت المبيعات بالانخفاض لأكثر من النصف حوالي 200،000 سنويا .
استخدمت سيارة ميركوري في الكثير من الإعلانات التجارية وكذلك في العديد من الأفلام والفيديوهات لبعض الأغاني وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيارات همر

همر من السيارات الامريكية (بالإنجليزية: Hummer) هي شركة صناعة سيارات، تتبع لمجموعة جنرال موتورز وتنتج السيارات ذات الدفع الرباعي. تأسست في 1992. يقع مقرها في ديترويت، ميشيغان، الولايات المتحدة.
صورة للسيارة همر
كانت سيارة هامفي في السابق تابعةً لشركة ايه ام جنرال، وهي فرعا للحكومة والجيش. 
  • في عام 1979 شاركت همر بالمنافسة على تطوير مركبة للجيش ذات مقاييس خاصة، كانت مواصفات الجيش صارمةً جدًّا. قررت ايه ام جنرال السير في بيع السيارات للمدنيين في نهايات سنوات 1980،

  • في 1990 تم سياقة سياراتين من الهمر في وسط الإتحاد السوفياتي، السيارتين لم تظهرا اي مشاكل، لأنه تم تصميمهما لسير في أراض خارج الطرقات. الأنجاز تسبب في انتشار الهمر في الولايات المتحدة، ولكن ليس كالنمو الهائل الذي عرفته بعد سنة، بمشاركتها في حرب عاصفة الصحراء.

  • في سنة 1995 بدأت تباع النسخة (M998) من هامفي تحت علامة همر، في 1998 باعت شركة ايه ام جنرال اسم السيارة إلى جنرال موتورز رغم استمرارها في تصنيع السيارت العسكرية. جنرال موتورز تحولت إلى موزع وبائع جميع نسخ الهمر المدنية المصنوعة من قبل شركة ايه ام جنرال.

  • في السنوات التالية صممت جنرال موتورز نسخ اصغر حجماً، ال همر إتش 2 وال همر إتش 3 وتم تسميت النسخة الأصلية ب إتش 1.

  • وفي الثالث من يونيو 2009 تمت محاولة جديدة لبيع اسم "همر" لكن هذه المرة إلى شركة صينية بعد افلاس الشركة الأم جنرال موتورز ولكن الحكومة الصينية لم توافق على الصفقة، وبذالك تم اتخاذ القرار يوم 24 ايار 2010 بغلق شركة همر إلى الأبد.
السيارة هامفي صنعت خصيصا للجيش وتعتبر أم سيارة همر وهي فرع من شركة السيارات العالمية GMC لكنها رغم قوتها فتعد أكبر سيارة مستهلكة للبنزين وتتمتع بقوة فعلية كبيرة في المحرك كما أنها تتضمن جميع شروط السلامة الحديثة خصوصا همر إتش 1 العسكري من أهمها أنها مضادة للرصاص وتواجد 4أكياس هوائية.

سيارات تيسلا رودستار


تيسلا رودستار هي سيارة رياضية كهربائية تعمل بالبطاريات من السيارات الامريكية, من إنتاج شركة تيسلا موتورز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. تعتبر التيسلا رودستار هي أول سيارة تدخل خطوط الإنتاج الواسع مستخدمة بطاريات ليثيوم-أيون وأول سيارة تستطيع قطع مسافة أكثر من 200 ميل (320 كم) للشحنة الواحدة. من المتوقع أن يكون هناك بديلا للسيارة الرودستار بحلول عام 2019.

بيع أكثر من 2,450 وحدة من الرودستار في أكثر من 30 بلدا وتمت أغلب مبيعات النسخ الأخيرة من السيارة في الربع الأخير لعام 2012 في الأسواق الأسيوية والأوروبية.

سيارات دودج تشارجر


دودج تشارجر من السيارات الامريكية (بالإنجليزية: Dodge Charger) هي سيارة من نوع صالون وتابعة لشركة دودج، والتي تتبع كرايسلر كار الأمريكية.

وتم إيقاف تصنيع السيارة من سنة 1974 إلى سنة 2006 عندما ظهرت الدودج تشارجر من جديد، وشكل انسيابي خيالي فضائي، بمحرك 6.1.

سيارات جي إم سي‏


جي ام سي هي شركة أمريكية لصناعة الشاحنات والشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط من قبل شركة جنرال موتورز،تأسست الشركة في البداية عام 1901م بإسم شركة السيارات السريعة The Rapid Motor Vehicle Company.
 في كانون الثاني / يناير 2007، جي ام سي وكانت جنرال موتورز ثاني أكبر مركز بيع المركبات الخفيفة بعد تقسيم شفروليه، قبل بونتياك.

سيارات أي إم سي‏ 


أي إم سي ماتادور (بالإنجليزية: AMC Matador) ، هي سيارة مدنية فردية أنتجها شركة أميركان موتورز سنة 1971م ، وتوقف الإنتاج سنة 1978م.
يمكنك قرائة مقال عن اجزاء السيارة السفلية.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.