Header Ads

انواع سيارات ميتسوبيشي واسمائها

 انواع سيارات ميتسوبيشي وسوف نوضح انواع السيارات واسماء سيارات متسوبيسشى وسنوات تصنيع كل نوع من انواع سيارات ميتسوبيشي.

انواع سيارات ميتسوبيشي واسمائها

ميتسوبيشي موتورز

ميتسوبيشي موتورز (باليابانية:三菱自動車工業株式会社) هي سادس أكبر شركة سيارات في اليابان والسابعة على العالم من حيث عدد الوحدات المباعة. 
وهي إحدى أقسام مجموعة ميتسوبيشي أكبر مجموعة صناعية في اليابان، وتشكلت في عام 1970 من قسم سيارات ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

تاريخ ميتسوبيشي 

اشتركت الشركة في التنقيب عن الفحم في 1881 باكتساب منجم تاكاشيما، يستعمل المنجم لتشغيل أسطول باخرتهم الشاملِ. نوّعوا أيضاً أعمالهم إلى بناء السفن، أعمال مصرفية، تأمين، تخزين، وتجارة. وحَملَ هذا التنويعُ التاليُ المنظمةُ إلى الاستثمار في مثل هذه القطاعاتِ كأجهزة كهربائية زجاجية فولاذية ورقية، طائرة، نفط، وعقارات. كما أن ميتسوبيشي بنت أسند تكتل بشكل واسع، لَعبَ دور مركزي في تحديثِ الصناعة اليابانية. في بداية القرن العشرين، الشركة سيطرت وحدها على نصف الأسطول التجاري الياباني، ودخلت في فترة التنويع الذي أدى إلى بناء ثلاث كيانات في النهاية:
  • مصرف متسوبيشي (الآن جزء من المتسوبيشي مجموعة يو إف جي المالية) أسست في عام 1919. بعد اندماجه مع مصرف طوكيو في عام 1996، وحصص يو إف جي في 2004، أصبح هذا أكبر مصرف في اليابان.
  • شركة متسوبيشي، أسّست في 1950، شركة اليابان التجارية الأكبر العامة.
  • صناعات متسوبيشي الثقيلة، التي تَتضمّنُ هذه الشركات الصناعية.
  • شركة سيارات متسوبيشي، المنتج الآلي الياباني الرابع من حيث التصنيف.
  • صناعة متسوبيشي الذرّية، شركة طاقة نووية.
  • صناعة متسوبيشي الكيمياوية، شركة المواد الكيمياويةِ اليابانية الأكبرِ
  • شركة نيكون، مشهورة بالأجهزةِ الفوتوغرافية.
  • "ميتسوبيشي إيركرافت لصناعة الطائرات

ميتسوبيشي أوتلاندر

سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر

سيارة متسوبيشي أوتلاندر هي سيارة مدمجة (crossover) مصنعة من صانع السيارات الياباني متسوبيشي موتورز. كانت تسمى متسوبيشي ايرتك ِAirtek عندما قدمت لاول مرة في سنة 2001. تم إنتاج السيارة من جيلين، ابتدأ بتقديم الجيل الثاني في سنة 2005. كان الجيل الأول من السيارة يباع بنوعين من المحركات، 2.0 و 2.4 ليتر، وكلاهما من أربع اسطوانات مستقيمة. أما الجيل الثاني فجاء فقط بمحرك بحجم 2.4 لتر. تتميز السيارة بالعديد من المميزات والخيارات.

بدا بإنتاج هذا الشكل من سنة 2009 إلى الآن.

ميتسوبيشي باجيرو

سيارة ميتسوبيشي باجيرو (بالـيابانية:パジェロ) من أقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم من إنتاج شركة ميتسوبيشي موتورز.
سيارة ميتسوبيشي باجيرو

للسيارة أسماء بديلة تم اعتمادها لبعض الأسواق العالمية. فتسمى مونتيرو Montero (الجبل المحارب) في إسبانيا، الهند، والأمريكتين (ما عدا البرازيل)، وتسمى شوغون Shogun في بريطانيا. أما الاسم الشائع باجيرو فهو هو الاسم الشعبي لنوع من النمور التي تقطن هضبة باتاغونيا في جنوب الأرجنتين وتسمى (بامباس).
باجيرو ورالي داكار

كانت باكورة مشاراكات باجيرو في رالي باريس داكار في يناير 1983 ،وفي عام 1985 حققت المركز الأول، ومنذ ذلك التاريخ أصبحت باجيرو السيارة الأكثر سطوة في رالي داكار، حيث حازت على المركز الأول في اثنتاعشر سباقاً منها سبع على التوالي من عام 2001 وحتى 2007 ،وهذه السيطرة على رالي داكار لم تعط باجيرو سمعة على الطرق الوعرة فقط بل زادت مبيعاتها بشكل كبير.
ميتسوبيشي تشالنجر
تاريخ سيارة ميتسوبيشي باجيرو أول باجيرو كشف النقاب عنها كان في معرض طوكيو للسيارات في نوفمبر تشرين الثاني عام 1973. وكان الطراز الثاني في عام 1978 م.

ميتسوبيشي تشالنجر

سيارة ميتسوبيشي تشالنجر

سيارة ميتسوبيشي تشالنجر (Mitsubishi Challenger)، وتسمى أيضاً ناتيفا (Nativa)، سيارة من طراز ميتسوبشي، وهي تُصنّع الآن، وهي من أجمل سيارات ميتسوبيشي، ونظامها يعتمد على الدفع الرباعي. تشبه سيارة برادو في تويوتا تقريباً، وهي أصغر من طراز باجيرو قليلاً. قوتها 3000 يتغير شكلها كل 10 أعوام تقريباً.

ميتسوبيشي غالان

سيارة ميتسوبيشي غالان

سيارة ميتسوبيشي غالنت أو ميتسوبيشي غالان (بالإنجليزية: Mitsubishi Galant)‏ ;(باليابانية: 三菱・ギャラン) هي السيارات المصنعة من قبل شركة ميتسوبيشي موتورز منذ عام 1969.
 وقد اشتق الاسم من الكلمة الفرنسية غالان، ومعناها "شهم" وكانت هناك تسعة أجيال مختلفة، ومبيعات تراكمية تتجاوز الآن خمسة ملايين.وبدأ بوصفها سيدان المدمجة، ولكن على مدى الحياة وقد تطورت لتصبح أكبر سيارة متوسطة الحجم. واستند الإنتاج الأولي في اليابان فقط، ولكن منذ عام 1994 في السوق الأمريكي قد خدم من قبل سيارات مجمعة في موتورز الماس النجوم السابقين للأوراق المالية في مرفق عادي، ولاية ايلينوي .

ميتسوبيشي لانسر

سيارة ميتسوبيشي لانسر

ميتسوبيشي لانسر (بالإنجليزية: Mitsubishi Lancer)‏ (باليابانية:三菱・ランサー) هي سيارة عائلية تنتجها شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية. حظت السيارة بعدد من الأسماء مثل كولت لانسر، دودج كولت، كرايسلر فاليانت لانسر، كرايسلر لانسر، هيندوستان لانسر، إيجل سوميت، لاينوسل، ميتسوبيشي كاريزما، ميتسوبيشي ميراج وذلك في العديد من الدول خلال فترات مختلفة، كما تباع في موطنها باسم جالانت فورتيس منذ 2007. وفي تايوان تسمي لانسر فورتيس.

تم بيع ستة ملايين نسخة من الانسر منذ ظهورها عام 1973 حتى 2008. 
طرحت ميتسوبيشي تسعة أجيال من سيارة لانسر منذ بدأ تصنيعها.

في بداية عام 2017، أعلنت شركة ميتسوبيشي عن وقف تصنيع وإنتاج سيارات لانسر في أغسطس 2017.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.